التقارير اليومية آذار 18 2017

مجموع: 67
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بدو، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:30.

إقتحام

الساعة 02:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي العيزرية وأبو ديس وقرية الشيخ سعد، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:30.

إعتقال

1. يوم 17. 03. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: علي عفانة - سكان بلدة أبو ديس، أثناء محاولته الدخول إلى مدينة القدس.
2. يوم 17. 03. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: يوسف عودة يعقوب - سكان مخيم قلنديا، أثناء مراجعته المخابرات الاسرائيلية.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزين قرب جسر بلدة عطارة وعلى مدخل قرية أم صفا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:40.

إقتحام

1. الساعة 23:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عين يبرود، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 04:30.
2. الساعة 23:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم الجلزون، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

مظاهرات

1. الساعة 12:50 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر اعترضت قوات الإحتلال المشاركين في المسيرة لمنعهم من الوصول إلى موقع الجدار.
2. الساعة 12:50 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

1. الساعة 12:50 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 23:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية عين يبرود، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
3. الساعة 23:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم الجلزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية رامين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:30.

إقتحام

الساعة 17:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة زيتا، وقامت بالدورية.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 19:00 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي بلدة عزون وقرية عزبة الطبيب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 11:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حبلة، وقامت بالدورية حتى الساعة 16:00.
2. الساعة 17:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

مظاهرات

الساعة 13:00 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

إطلاق نار

1. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بمسيرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.
2. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة قلقيلية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة قبلان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:00.
2. الساعة 14:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية أوصرين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:30.

إقتحام

الساعة 17:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سبسطية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية في المنطقة الأثرية في القرية، مما أدى إلى جرح المواطن: أحمد شوقي الشاعر، جراء إصابته - بقنبلة غاز في القدم، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.

إطلاق نار

الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية سبسطية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية في المنطقة الأثرية في القرية، مما أدى إلى جرح المواطن: أحمد شوقي الشاعر، جراء إصابته - بقنبلة غاز في القدم، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية سبسطية هو: أحمد شوقي الشاعر.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 15:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل بلدة الزاوية، واحتجزت المواطن: محمد ضرار جبر شقير، وأطلقت سراحه في وقت لاحق، وانسحبت بالساعة 17:30.

إحتجاز

الساعة 15:00 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ أُقيم على مدخل بلدة الزاوية، المواطن: محمد ضرار جبر شقير، وأطلقت سراحه في وقت لاحق.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 11:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:05.

إقتحام

الساعة 22:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العوجا، وقامت بالدورية حتى الساعة 23:15.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:10.

إعتقال

يوم 15. 03. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في بلدة العبيدية وهم: محمود احمد صباح ردايده، خليل مفضي صبيح ربايعه، وداود يوسف مفضي صبيح.

إطلاق نار

الساعة 13:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:30 اقامت قوات الاحتلال 7 حواجز على مداخل منطقة الحواور (المدخل الشمالي لبلدة حلحول) ومدخل منطقة فرش الهوى شمالي مدينة الخليل (المتفرع من خط 35 الإلتفافي) ومنطقة الفحص جنوب مدينة الخليل ومخيم الفوار وبلدة الظاهريه وقرية رابود وعلى مفرق قرية خُرسا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 10:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دورا، واعتقلت مواطناً، كما صادرت سيارته الخاصة.

إعتقال

1. الساعة 15:35 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة الفحص جنوب مدينة الخليل، المواطن: فوزي جمعة محمد جابر.
2. المعتقل في بلدة دورا هو: يوسف عبد العزيز قزاز.

مظاهرات

1. الساعة 12:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في قرية قلقس الواقعة جنوب مدينة الخليل، للمطالبة بحرية حركة المواطنين واحتجاجاً على استمرار إغلاق مدخل القرية.
2. الساعة 14:30 إنطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين من حركات السلام العالمية في قرية التواني الواقعة شرق بلدة يطا، إحتجاجاً على مصادرة الأراضي وإعتداءات المستوطنين في المنطقة.

إطلاق نار

الساعة 20:40 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة مقابل مخيم العروب، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين على مدخل المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى استشهاد الطفل: مراد يوسف أبو غازي 17 سنة، وإصابة المواطن: سيف الدين سليم رشدي 18 سنة - بجروح خطيرة.

قتل

الطفل الذي استشهد خلال مواجهات مع قوات الإحتلال على مدخل مخيم العروب هو: مراد يوسف أبو غازي 17 سنة.

جرح

المواطن الذي أُصيب - بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الإحتلال على مدخل مخيم العروب هو: سيف الدين سليم رشدي 18 سنة.

مصادرة ممتلكات

الساعة 10:45 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة دورا، سيارة خاصة تعود ملكيتها للمواطن: يوسف عبد العزيز قزاز، أثناء اعتقاله.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة وغزة والوسطى، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة رفح.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 13:30 يوم 17. 03. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شمال بلدة بيت لاهيا، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 15:30 يوم 17. 03. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 17. 03. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

إعتقال

الساعة 10:00 يوم 17. 03. 2017 إعتقلت قوات الإحتلال شرق مخيم البريج، مواطناً (لم يعرف اسمه)، أثناء محاولته التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

إطلاق نار

الساعة 09:30 يوم 17. 03. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة رفح.

Back to top