د. محمد اشتية: "إسرائيل كانت تنادي بمفاوضات دون شروط و اليوم إسرائيل تضع شروط ووقائع جديدة على الأرض بشكل يومي لكي تحسم المفاوضات حسب ما تراه مناسبا لها."

التصريحات
آب 11، 2013

ندد د. محمد اشتبه، عضو اللجنه المركزية لحركة فتح، بأشد العبارات القرار الإسرائيلي الأخير ببناء أكثر من ١٠٠٠ وحده إسكانية استيطانيه في الضفة الغربية و خاصة القدس المحتلة. و تساءل الدكتور اشتيه عن توقيت هذه القرار و شكك بنية إسرائيل  بالمفاوضات المقبلة "بات واضحا أن الحكومة الإسرائيلية معنية فقط بالبناء الاستيطاني الغير شرعي ضاربه بذلك عرض الحائط الجهود الأمريكية والدولية بالعودة للمفاوضات."

واضاف. "هذا إذا إن دل على شيء، يدل على عدم جدية إسرائيل في المفاوضات و ما ترمي إسرائيل إليه بالجهود الاستيطاني المكثف هو تدمير أسس الحل الذي ينادي بع المجتمع الدولي و الرامي إلى إقامة دوله فلسطينيه على حدود ١٩٦٧."

وقال اشتيه. "إسرائيل كانت تنادي بمفاوضات دون شروط و اليوم إسرائيل تضع شروط ووقائع جديدة على الأرض بشكل يومي لكي تحسم المفاوضات حسب ما تراه مناسبا لها." 

وختم اشتية. "لذلك المطلوب من الراعي الأمريكي أن يكون له موقف واضح و حازم لأجل لجم هذه الهجمة الإسرائيلية في الضفة الغربية و خاصة في القدس"

Back to top