التقارير اليومية تشرين ثاني 26 2016

مجموع: 53
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية

الساعة 17:50 أغلقت قوات الإحتلال حاجز شعفاط بمدينة القدس، أمام حركة المرور (عقب استشهاد طفل جراء إطلاق النار عليه من قبل جنود الإحتلال المتواجدين في محيط الحاجز)، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

إقتحام

1. الساعة 13:15 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الرام، وحيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 14:50.
2. الساعة 13:50 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بدو، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، كما احتجزت الطفل: يوسف نافذ إسماعيل عايش 12 سنة، وأطلقت سراحه لاحقاٌ، تكرر الإقتحام بالساعة 22:50 وقامت بالدورية حتى الساعة 02:20.
3. الساعة 18:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية قطنة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح مواطن.
4. الساعة 19:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بيت سوريك، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في قرية بيت سوريك هو: حسام نهاد شقير.

إحتجاز

الساعة 13:50 احتجزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بدو، الطفل: يوسف نافذ إسماعيل عايش 12 سنة، وأطلقت سراحه لاحقاٌ.

إطلاق نار

1. الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة حزما، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
3. الساعة 13:50 أطلقت قوات الاحتلال أثناء اقتحام بلدة بدو، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
4. الساعة 17:50 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس، النار باتجاه الطفل: محمد نبيل سلام زيدان 16 سنة - سكان مخيم شعفاط، مما أدى إلى استشهاده.
5. الساعة 18:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية قطنة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح مواطن.

قتل

الشهيد جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس هو: الطفل: محمد نبيل سلام زيدان 16 سنة - سكان مخيم شعفاط.

جرح

1. الجريحان خلال المواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة حزما (لم تعرف أسماؤهما).
2. الجريح خلال المواجهات مع قوات الإحتلال أثناء اقتحامها قرية قطنة هو: يوسف نظمي شماسنة.

رام الله

إقتحام

الساعة 22:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بير زيت، وقامت بالدورية حتى الساعة 06:50.

مظاهرات

1. الساعة 12:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.
2. الساعة 14:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

1. الساعة 12:15 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 14:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.

جنين

إقتحام

الساعة 23:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يعبد، وقامت بالدورية حتى الساعة 06:45.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة باقة الشرقية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 11:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية فرعون، وقامت بالدورية حتى الساعة 13:00.
2. الساعة 13:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عتيل، وقامت بالدورية حتى الساعة 16:15.
3. الساعة 22:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت ليد، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:15.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 11:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قدوم، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 00:15 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة عيون وادي قانا، المواطن: عبد الله الخولي - سكان بلدة عزون.

مظاهرات

الساعة 12:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 12:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

إقتحام

الساعة 00:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فوريك، وقامت بالدورية حتى الساعة 06:15.

سلفيت

إقتحام

الساعة 16:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة كفر الديك، وقامت بالدورية.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية مرج نعجة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 20:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:55.
3. الساعة 21:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:55.

إقتحام

الساعة 13:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حوسان، وقامت بالدورية، كما احتجزت الطفل: مالك ناصر جبر حمامرة 10 سنوات، بحجة رشق الحجارة، وأطلقت سراحه بالساعة 18:15.

إحتجاز

الساعة 13:25 احتجزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية حوسان، الطفل: مالك ناصر جبر حمامرة 10 سنوات، بحجة رشق الحجارة، وأطلقت سراحه بالساعة 18:15.

الخليل

إقتحام

الساعة 09:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية حتى الساعة 10:25.

اعتداء مستوطنين

1. الساعة 10:10 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين في منطقة راس طورة التابعة لبلدة سعير، وتجولت في المنطقة، وانسحبت لاحقاً.
2. الساعة 18:00 اعتدت مجموعة من المستوطنين في البلدة القديمة بمدينة الخليل، بالضرب المبرح على 2 من المواطنين، مما أدى إلى إصابتهما - برضوض، وأُدخلا على الأثر إلى المشفى للعلاج وهما: أمجد محمد جابر، وعبد الله حمزة يحيى جابر.
3. الساعة 21:50 هاجمت مجموعة من المستوطنين في حارتي السلايمة وجابر في البلدة القديمة بمدينة الخليل، عدداً من منازل المواطنين.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، والذي أسفر عن جرح مواطن.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 15:00 يوم 25. 11. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة (لم يعرف اسمه).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 15:00 يوم 25. 11. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top