التقارير اليومية شباط 18 2017

مجموع: 84
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بدو، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:30.
2. الساعة 17:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة بير نبالا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:30.

إقتحام

1. الساعة 15:50 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح المواطن: محمود نافذ خنافسة، تكرر الإقتحام بالساعة 02:20 وقامت بالدورية.
2. الساعة 01:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الرام، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:20.

إعتقال

الساعة 11:15 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز جبع، المواطن: أحمد زياد براش - سكان مخيم الأمعري بمحافظة رام الله.

إطلاق نار

1. الساعة 15:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة حزما، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 15:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة أبو ديس، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح المواطن: محمود نافذ خنافسة.
3. الساعة 16:20 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة أبو ديس هو: مما أدى إلى جرح المواطن: محمود نافذ خنافسة.

رام الله

إقتحام

الساعة 01:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدتي بيت ريما وبير زيت وقرية كوبر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين في بلدة كوبر، مما أدى إلى جرح المواطن: نسيم عبد الفتاح البرغوثي، كما سلمت المواطن: عمر محمد سعيد ريماوي - سكان بلدة بيت ريما، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 06:30.

مظاهرات

1. الساعة 12:40 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.
2. الساعة 12:40 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

1. الساعة 12:40 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 12:40 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
3. الساعة 01:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية كوبر، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح المواطن: نسيم عبد الفتاح البرغوثي.
4. مساء يوم 17. 02. 2017 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية كوبر هو: نسيم عبد الفتاح البرغوثي.

جنين

إقتحام

1. فجر يوم 17. 02. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية برطعة، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 19:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يعبد، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 04:20.

إعتقال

المعتقل في قرية برطعة هو: يوسف عصام كبها.

طوباس

إقتحام

الساعة 19:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بردلا، وقامت بالدورية.

إعتداء مستوطنين

الساعة 11:00 دخلت مجموعة من المستوطنين المسلحين على الخيول إلى منطقة جبل اللحف الواقعة شرق مدينة طوباس، ثم توجهت الى خربة يرزا، كما تواجدت مجموعة أُخرى من المستوطنين على الخيول في منطقة الحمة مسلحين بالعصي والسكاكين وقامت بارهاب المواطنين أثناء قيامهم برعي الأغنام، وقتلت رأس غنم وأصابت رأس آخر بالحجارة تعود ملكيتهما للمواطن: للمواطن: محمود عواد محمد أيوب.

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 14:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عتيل، وقامت بالدورية حتى الساعة 16:20.
2. الساعة 16:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عزبة شوفة، وقامت بالدورية.

قلقيلية

إعتقال

1. الساعة 02:20 يوم 17. 02. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة قلقيلية، المواطن: إياد عبد لرحمن سلمي.
2. الساعة 19:30 اعتقلت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، المواطن: محمد رسلان أحمد قواس - سكان مدينة قلقيلية.

مظاهرات

الساعة 12:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

إطلاق نار

الساعة 12:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى مدخل القرية المغلق.

نابلس

إقتحام

1. الساعة 12:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية أوصرين، وقامت بالدورية.
2. الساعة 19:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سبسطية، لمرافقة حافلة تقل مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم المنطقة الأثرية في القرية، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع المواطنين، بحجة رشق الحجارة وزجاجة حارقة باتجاه حافلة المستوطنين.
3. الساعة 23:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عورتا، ودهمت وفتشت 2 من المنازل، وانسحبت بالساعة 01:00.
4. الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية برقة، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:00.

إعتداء مستوطنين

الساعة 16:30 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية على أطراف قرية مادما، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب قرية مادما، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين دخلت إلى أراضي المواطنين الزراعية على أطراف القرية.
2. الساعة 19:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية سبسطية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة وزجاجة حارقة باتجاه حافلة تقل مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم المنطقة الأثرية في القرية.

سلفيت

إقتحام

الساعة 19:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قراوة بني حسان، واعتقلت 2 من المواطنين، وانسحبت بالساعة 19:55.

إعتقال

المعتقلان في بلدة قراوة بني حسان هما: عصام عبد الرازق محمد ريان، وعبد الله باسم محمد ريان.

إحتجاز

الساعة 16:00 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، المواطن: أشرف أحمد محمد الدمنهوري (محامي) - سكان محافظة رام الله، وأطلقت سراحه بالساعة 16:50.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق البحر الميت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 11:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 19:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:00.

إقتحام

1. الساعة 11:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حوسان، واعتقلت مواطناً بعد مداهمة وتفتيش منزله.
2. الساعة 13:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة جناتا، وقامت بالدورية.
3. الساعة 14:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة تقوع، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة المواطن: جمال أحمد العمور - برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في صدره، ونقل للعلاج إلى مستوصف البلدة، كما احتلت أسطح 2 من المنازل وحولتهما إلى نقاط عسكرية تعود ملكيتهما للمواطِنَين: داود أحمد العمور، وأحمد موسى العمور.
4. الساعة 14:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بتير، وقامت بالدورية.
5. الساعة 01:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم ومخيم عايدة بالمدينة، ودهمت عدداً من المنازل، وسلمت 3 مواطنين - إخطارات لمراجعة المخبرات الاسرائيلية وهم: محمد حماد، رائد مصطفى عويص، وعبد الحي يوسف أبو سرور.

إعتقال

المعتقل في قرية حوسان هو: إبراهيم محمود إبراهيم شوشة.

إطلاق نار

الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة قوع، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة المواطن: جمال أحمد العمور - برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في صدره، ونقل للعلاج إلى مستوصف البلدة.

إيذاء جسدي

الساعة 14:00 أصيب خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء اقتحامها بلدة تقوع، المواطن: جمال أحمد العمور - برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في صدره، ونقل للعلاج إلى مستوصف البلدة.

إحتلال منازل

الساعة 14:00 احتلت قوات الإحتلال أثناء اقتحم بلدة تقوع، أسطح 2 من المنازل وحولتهما إلى نقاط عسكرية تعود ملكيتهما للمواطِنَين: داود أحمد العمور، وأحمد موسى العمور.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 07:00 يوم 17. 02. 2017 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت أُمَّر، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 07:40 يوم 17. 02. 2017 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مخيم العروب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 18:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 20:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة إذنا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 18:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم الفوار، واعتقلت 3 مواطنين بعد مداهمة وتفتيش منزالهم.
2. الساعة 20:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت عوا، واحتلت أسطح 2 من المنازل وحولتهما إلى نقاط عسكري تعود ملكيتهما للمواطِنَين: أحمد السويطي، وخالد السويطي، كما قامت بالدورية، وانسحبت بالساعة 21:25.
3. الساعة 22:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، ودهمت وفتشت المكتبة العالمية الواقعة قرب جامعة البوليتيكنك، وصادرت من داخلها أجهزة حاسوب وملفات، وانسحبت بالساعة 01:10.

إعتقال

1. يوم 17. 02. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، 2 من المواطنين سكان قرية الريحية، أثناء عملهما بأرضهما الواقعة قرب مستعمرة "هجاي" المقامة جنوب مدينة الخليل وهما: أحمد فوزي راتب الطوباسي، وناصر طلال الطوباسي.
2. المعتقلون ألـ 3 في مخيم الفوار هم: محمد معاذ حليقاوي، أحمد حسن حليقاوي، وأمين جابر عصفور.

إحتلال منازل

الساعة 20:05 احتلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيت عوا، أسطح 2 من المنازل وحولتهما إلى نقاط عسكري، وتعود ملكيتهما للمواطِنَين: أحمد السويطي، وخالد السويطي، وانسحبت بالساعة 21:25.

مصادرة ممتلكات

الساعة 22:10 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة الخليل، أجهزة حاسوب وملفات من المكتبة العالمية الواقعة قرب جامعة البوليتيكنك وتعود ملكيتها للمواطن: مجدي الكركي.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 09:10 يوم 17. 02. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

إعتقال

الساعة 08:30 يوم 17. 02. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال على معبر بيت حانون – "إيريز"، المواطن: مجدي محمد أبو طه – سكان مدينة رفح.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 15:00 يوم 17. 02. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

الوسطى

إطلاق نار

1. الساعة 14:40 يوم 17. 02. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.
2. الساعة 19:40 يوم 17. 02. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق مخيم المغازي.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح استثنائياً (لدخول كميات محدودة من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top