التقارير اليومي كانون أول 17 2016

مجموع: 39
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

1. الساعة 17:30 اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ابو ديس وقامت بأعمال الدورية .
2. الساعة 19:05 اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت صفافا، واعتقلت 4 مواطنين.
3. الساعة 23:15 اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط بمدينة القدس، ودهمت وفتشت منزلاً وعدداً من المحال التجارية، وانسحبت بالساعة 00:05.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في قرية بيت صفافا هم: نبيه عادل مصطفى أبو سرور، إبراهيم عادل مصطفى أبو سرور، محمد عادل مصطفى أبو سرور، وأويس موسى محمد ابو سرور - (جميعهم سكان قرية الولجة بمحافظة بيت لحم).

رام الله

إقتحام

الساعة 19:00 اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيت ريما، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، وانسحبت بالساعة 04:15

مظاهرات

1. الساعة 12:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.
2. الساعة 12:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

1. الساعة 12:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 12:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.

قلقيلية

مظاهرات

الساعة 12:45 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 12:45 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:20 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق قرية صرَّة (على الطريق الرئيس نابلس - قلقيلية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين، حتى الساعة 15:20.
2. الساعة 22:35 اقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق بلدة بيت فوريك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 22:25 اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية قريوت، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 23:50.

إيذاء جسدي

الساعة 24:00 أُدخل إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس، المواطن: عودة إبراهيم عودة - سكان قرية زيتا جماعين بمحافظة نابلس، نتيجة إصابته - برضوض، جراء اعتداء قوات الإحتلال عليه بالضرب المبرح أثناء عودته من المملكة الأردنية الهاشمية.

إطلاق نار

الساعة 22:25 أطلقت قوات الاحتلال أثناء اقتحام قرية قريوت، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

سلفيت

إقتحام

الساعة 11:15 اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية كفل حارس، وقامت بالدورية حتى الساعة 11:25.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:05 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل قرية أم سلمونة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:20.
2. الساعة 14:15 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً في منطقة عش غراب الواقعة شرق مدينة بيت ساحور، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى لساعة 15:20

إطلاق نار

1. الساعة 13:05أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة بمحاذاة مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 14:50 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة تقوع، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
3. الساعة 15:35 أطلقت قوات الاحتلال قرب قرية حرملة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:25 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً في منطقة حارة الشيخ في البلدة القديمة بمدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 11:10 اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية دير رازح، ودهمت منزلاً، واحتجزت 3 أطفال (أشقاء) وأطلقت سراحهم لاحقاً وهم: محمد جهاد حسن حجة 6 أعوام، وشقيقيه عمار 9 أعوام، وعبد المجيد 3 أعوام.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الاحتلال في منطقة الدوارة الواقعة جنوب بلدة سعير، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

إحتجاز

الساعة 11:10احتجزت قوات الاحتلال أثناء اقتحام قرية دير رازح، 3 أطفال (أشقاء) وأطلقت سراحهم لاحقاً وهم: محمد جهاد حسن حجة 6 أعوام، وشقيقيه عمار 9 أعوام، وعبد المجيد 3 أعوام.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة، وخانيونس.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 14:00 يوم 16. 12. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 13:40 يوم 16. 12. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top