دولة فلسطين تقدم أول ملفاتها ووثائقها بشكل رسمي إلى المحكمة الجنائية الدولية

ملخص إعلامي
حزيران 24، 2015

ستقوم دولة فلسطين بتقديم أول ملفاتها ووثائقها بشكل رسمي إلى المحكمة الجنائية الدولية في الخامس والعشرين من حزيران 2015.  حيث سيقدم وفد فلسطين ملفات رئيسية تتعلق  بجرائم الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والحملة العسكرية الاسرائيلية وخاصة العدوان الأخير على قطاع غزة المحاصر، بالاضافة إلى ملف الأسرى.

إن تزويد المحكمة الجنائية الدولية بالملفات والوثائق الرئيسية سيساهم في تسريع الدراسة الأولية الخاصة بفحص الجرائم الاسرائيلية التي ارتكبت في أرض دولة فلسطين، والتي باشرت بها المحكمة بدءاً من 14 حزيران 2014 بأثر رجعي.

وستأخذ عملية تقديم الملفات والوثائق مجراها في مقر المحكمة الجنائية الدولية في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت لاهاي (الرابعة عصراً بتوقيت فلسطين)، وسيتم عقد مؤتمر صحفي أمام المدخل الرئيسي للمحكمة عقب تقديم الملفات.

يترأس وفد فلسطين الى المحكمة وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي وفريق من الدبلوماسيين والمحامين، بالاضافة الى سفير دولة فلسطين في هولندا السيد نبيل أبو زنيد.

وفي هذه المناسبة، تجدد دولة فلسطين تأكيدها على التزامها بقيم ومبادئ القانون الدولي، حيث يعدّ انضمام دولتنا الى المحكمة الجنائية الدولية تحولاً هاماً في حياة شعبنا الفلسطيني نحو تحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف والعدالة التي طال انتظارها. ولقد أعلنت دولة فلسطين عن تعاونها الكامل مع المحكمة الجنائية الدولية والتزامها بحقوقها وواجباتها بموجب نظام روما الأساسي.

Back to top