الدكتور صائب عريقات: تحتفل الحكومة الإسرائيلية باحتلالها السابع والأربعين لأرضنا وارتكابها العديد من جرائم الحرب ضد شعبنا بالمصادقة على بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة فيي الدولة الفلسطينية المحتلة

البيانات الصحفية
حزيران 05، 2014

صرح الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عقب مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة في الدولة الفلسطينية المحتلة بما يلي:

تحتفل الحكومة الإسرائيلية باحتلالها السابع والأربعين لأرضنا وارتكابها العديد من جرائم الحرب ضد شعبنا بالمصادقة على بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة في الدولة الفلسطينية المحتلة.

ونظرا لأن المجتمع الدولي لم يتخذ الإجراءات الضرورية لردع ووقف النشاط الاستيطاني الغير شرعي،  أكدت الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو التزامها بمواصلة تحديها للقانون الدولي و جهود السلام الدولية من خلال تكثيف الاستيطان في دولتنا المحتلة. وفي هذه المرة تستخدم إسرائيل الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وهي الخطوة التي رحب بها المجتمع الدولي ، كذريعة لمواصلة البناء الاستيطاني وتدمير حل الدولتين.

ان هذا الإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة هو دليل واضح على أن إسرائيل تتجه نحو التصعيد من حيث بناء المزيد من المستوطنات ، والطرد القسري للسكان ، وضم الأراضي المحتلة وغيرها من السياسات الممنهجة التي تتخذ ضد شعبنا الذي ما زال يعيش تحت الاحتلال ، بما في ذلك سياسة التعذيب وسوء المعاملة للآلاف من الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية و الهجمات اليومية والتحريض ضد المسجد الأقصى المبارك إضافة الى الحصار الجائر المفروض على شعبنا في قطاع غزة.

وفي ضوء الإعلان الإسرائيلي ، نحن ندرس بعناية ردودنا وخياراتنا. فقد حان الوقت للمجتمع الدولي لإخضاع الحكومة الإسرائيلية و أعضائها للمساءلة بموجب القانون الدولي لارتكابهم جرائم حرب.  وندعو المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته وذلك من خلال فرض حظر على جميع منتجات المستوطنات الإسرائيلية ، وعدم التعامل مع الشركات التي تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في ترسيخ الاحتلال الإسرائيلي وإلى اتخاذ جميع التدابير الممكنة من أجل تحميل إسرائيل ، قوة الاحتلال،المسؤولية الكاملة عن كافة الانتهاكات اليومية لحقوق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي.

Back to top