الدكتور صائب عريقات: "في ذكرى اعلان استقلال فلسطين، ان الاوان لتحقيق العدالة"

البيانات الصحفية
تشرين الثاني 18، 2012

قال كبير المفاوضين الدكتور صائب عريقات: "اربع وعشرون عاما مضت على القرار التاريخي لإعلان قيام دولة فلسطين على 22٪ من فلسطين التاريخية. اليوم، وبعد اكثر من 45 عاما وشعبنا الفلسطيني لا يزال يقاوم الاحتلال الاسرائيلي البغيض الذي طال امده ساعيا نحو تحقيق الحرية والاستقلال."

على امتداد عقود من الزمن، لم يدخر الفلسطينيون جهداً إلا وبذلوه في سبيل تحرير أرضهم. وبالرغم من ان القرار التاريخي لم يدخل حيز التحقيق، الا أن الفلسطينيين يزدادون عزيمة و اصرارا مطالبين بحقوقهم الدائمة في اقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 مع الالتزام بقرار حق العودة.

 يأتي إعلان يوم الاستقلال في الخامس عشر من تشرين الثاني في وقت نسعى من خلاله جعل الاستقلال واقعا حقيقيا و حلما يتحقق لدى الشعب الفلسطيني.

وتابع الدكتور عريقات: "في 29 نوفمبر، سنذهب إلى الأمم المتحدة لتعزيز مكانة دولة فلسطين. هذه الخطوة تدل على اصرارنا لتأكيد حقنا السيادي على ارضنا. كما سيحافظ على الحل القائم على اساس حل الدولتين وتوفير مرجعيات واضحة للمفاوضات. عندئذ فقط سنكون قادرين على اتخاذ خطوات من أجل تحقيق حريتنا وتحقيق السلام في المنطقة."

واختتم الدكتور عريقات: "ان حصولنا على مكانة دولة غير عضو، هي خطوة سلمية ودبلوماسية  ينبغي أن تحظى بدعم كامل من المجتمع الدولي، وتؤكد حقوق شعبنا الغير قابل للتصرف في تقرير المصير وتأييدها المستمر للحل الدولتين باعتباره الصيغة من أجل السلام. ان الاوان لان يقف المجتمع الدولي في وجه الاحتلال ويعترف بدولة فلسطين عاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967."

Back to top