الدكتور صائب عريقات يدعم ويرحب بدعوة اليونسكو لإسرائيل لوقف حفرياتها الاستفزازية في القدس محتلة

البيانات الصحفية
آذار 15، 2007

رحبت دائرة شؤون المفاوضات دعوة البعثة التقنية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الداعية لإسرائيل بوقف فوري لحفرياتها في باب المغاربة المحاذي للحرم القدسي الشريف. وأتت هذه الدعوة عقب زيارة قامت بها البعثة للبلدة القديمة في القدس لتقييم الأعمال التي تقوم بها اسرائيل بباب المغاربة المؤدي للحرم القدسي الشريف.

ودعى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إسرائيل لوقف فوري للحفريات تماشياً مع دعوة اليونسكو، وعدم القيام بأية أعمال أخرى دون موافقة الأطراف الفلسطينية المعنية، وخاصة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس. وقال الدكتور صائب أن "اسرائيل تقوم بصب الزيت على النار واشعال المنطقة بانتهاكها لحرمة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. هذه الأعمال يجب ان تتوقف على الفور."

ورأى الدكتور عريقات أن أعمال اسرائيل الاستفزازية واحادية الجانب من خلال فرض حقائق على الأرض لفرض سيطرتها على القدس المحتلة، تهدد مستقبل أي حل تفاوضي سلمي مبني على حل الدولتين.

ودعى الدكتور عريقات اليونسكو للبقاء فاعلة في تقييم هذه الأعمال الخطيرة وكافة حفريات اسرائيل الغير القانونية في البلدة القديمة في القدس ومحيطها.

Back to top