الدكتور صائب عريقات: "يدين الهجمات الاسرائيلية على الصحفيين في قطاع غزة"

البيانات الصحفية
تشرين الثاني 18، 2012

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، "بأشد العبارات الممكنة، الهجمات الاخيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد وسائل الإعلام والصحفيين في قطاع غزة المحاصر." حيث أصيب ما لا يقل عن 6 صحفيين فلسطينيين، بمن فيهم الصحفي خضر الزهار الذي فقد إحدى ساقيه. وقد ادى الهجوم الهمجي الإسرائيلي المتواصل على الهوائيات والمعدات الصحفية الى توقف معظم محطات البث الإذاعي في غزة عن البث.

واوضح ان " الحكومة الاسرائيلية  تريد ان تحجب عن العالم حقيقة جرائمها ضد الانسان الفلسطيني في قطاع غزة المحتل. وقال: "يبدو الآن أن بعض الإسرائيليين يريدون التأكد من عدم وجود وسائل إعلام في غزة تفضح جرائم اسرائيل وضد انتهاكاتها ضد القانون الدولي الإنساني".

وأضاف الدكتور عريقات: "ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعمد فيها إسرائيل استهداف الصحفيين أو المباني المستخدمة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية، ويبدو ان صمت المجتمع الدولي على العدوان الاسرائيلي شجعه من الإفلات من العقاب من قبل المجتمع الدولي."

وفي الختام، دعا الدكتور عريقات  المجتمع الدولي الى "القيام بدور فعال في حماية المدنيين الفلسطينيين. حيث يشكل هذا الهجوم على الصحفيين وحرية التعبير يعكس ازدراء إسرائيل للقانون الدولي وأنه تنكر من قيمة حياة الفلسطينيين."

Back to top