الدكتور صائب عريقات: "يدين عربدة المستوطنين والهجمات الاخيرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى"

البيانات الصحفية
آذار 28، 2013

أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، التحريض الاسرائيلي والاعتداءات المتكررة ضد القدس الشرقية المحتلة، وبشكل خاص الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة الذي نفذها المستوطنون بالتعاون مع قوات الاحتلال الاسرائيلية ضد المسجد الأقصى.

"لقد شهدنا هذا من قبل، ونحن نعلم ما هي التبعات.ان اقتحام مستوطن وعضو برلمان كنيست مثل موشيه فيجلين باحة المسجد الأقصى هو انتهاك لحرمة المكان ويشكل استفزاز مباشر ضد مشاعر الفلسطينين والعالم العربي والاسلامي".

و أضاف الدكتور عريقات : "في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي إسرائيل إلى احترام حرمة الأماكن المقدسة، تقوم اسرائيل بشكل متعمد بمواصلة اعتداءاتها ضد الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين في القدس الشرقية المحتلة. وتقوم بتأمين الحراسة للمستوطنين من قبل قوات الاحتلال والمرتزقة والذين يرافقوهم في تنفيذ اعتداءاتهم المتواصلة على المقدسات المسيحية والاسلامية في عاصمة دولة فلسطين المحتلة".

وأضاف الدكتور عريقات "إن الاعتداء الأخير على المسجد الأقصى يتكرر في الوقت الذي يتم فيه منع آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول إلى أماكنهم المقدسة في القدس الشرقية، وهذا مثال واضح على عدم احترام إسرائيل لحرية العبادة والوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة".

واختتم الدكتور عريقات حديثه قائلا: " ان أولئك الذين يتم الاعتداء عليهم خلال تأديتهم الصلاة في المسجد الأقصى، أو خلال محاولتهم الوصول إلى كنيسة القيامة يواصلون التساؤل عما إذا كان المجتمع الدولي سيقوم بمحاسبة اسرائيل على أعمالها الغير شرعية أم لا. لقد حذرنا مرارا وتكرارا من التداعيات الخطيرة التي تنطوي على التحريض الاسرائيلي الممنهج والاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين. لقد حان الوقت للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فعالة على الأرض لإنهاء عقود من الاحتلال والظلم والقمع الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني"

Back to top