الدكتور عريقات مرددا ما طالب به سيادة الرئيس محمود عباس: على المجتمع الدولي التحرك السريع لوقف الجرائم الاسرائيلية

البيانات الصحفية
تشرين الثاني 19، 2012

رام الله – دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي الى التحرك السريع لوقف الجرائم الإسرائيلية، حيث قال "على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليته تجاه شعبنا المحاصر وان يتخذ خطوات عملية للضغط على اسرائيل لوقف حربها ضد شعبنا الاعزل في قطاع غزة"، وجاء ذلك خلال اجتماع بين عريقات وموفد الرباعية السيد توني بلير صباح اليوم في رام الله.

فمنذ بداية العدوان الهمجي على قطاع غزة ارتفع عدد الشهداء الى 93 شهيدا واكثر من 700 جريحا. وكان معظم الشهداء من الاطفال والنساء والمسنين. حيث جددت اسرائيل من جرائمها ضد الانسانية عندما قصفت مساء الأحد، بناية سكنية مكونة من أربع طبقات لعائلة الدلو. حيث تم قتل جميع العائلة المكونة من 12 شخص، من ضمنهم الأطفال سارة محمد جمال الدلو  (9 سنوات)، جمال محمد جمال الدلو (6 سنوات)، يوسف محمد جمال الدلو (4 سنوات)، إبراهيم محمد جمال الدلو، (عام واحد). وفي ساعات فجر الاثنين، ضاعفت اسرائيل من جرائمها بحق الاطفال عندما ارتكبت  مجزرة  اخرى بحق عائلة الزور القاطنين في حي الزيتون، حيث أدى لاستشهاد أربعة وإصابة أكثر من 30 جريحاً من بينهم الطفل محمد أبو زور 5 أعوام.

كما ادان الدكتور عريقات اضرام النار في مسجد في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس، قائلاً: "ان قيام عصابات المستوطنين بإضرام النار في مسجد الرباط في قرية عوريف هو مثال حي لعنصرية وارهاب المستوطنين المدعومين من قبل حكومة وجيش الاحتلال الاسرائيلي."

وفي الختام دعا كبير المفاوضين المجتمع الدولي الى "التركيز على حل الأسباب الجذرية للصراع وهو الاحتلال الاسرائيلي. ووضع خطوات عملية لضمان سلامة شعبنا من ارهاب وعنجهية الاحتلال الاسرائيلي"

Back to top