رداً على الرئيس الأمريكي- عريقات: السلام حاجة لا يمكن تحقيقها إلا بإنهاء الاحتلال

البيانات الصحفية
أيلول 25، 2018

نيويورك/ أكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات  اليوم أن إدارة الرئيس ترامب تصر على إغلاق الأبواب أمام السلام ، وأنها لا تستطيع لعب أي دور فى صنع السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

جاء ذلك رداً على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة  المنعقدة في نيويورك، مشدداً على أن قرارها  الاعتراف بالقدس  عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى القدس يعتبر مخالفة للقانون الدولي ولقرار  مجلس الأمن 478، وقال: "إن الادارة الامريكية اختارت مكافأة جرائم الحرب والاستيطان الاستعماري والابرتايد الذى تمارسه سلطة الاحتلال الإسرائيلي . وان عدم اعترافه بالمحكمة الجنائية الدولية هو عدم اعتراف بالقانون الدولي"

وأضاف عريقات: "لا بد من التذكير بأن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لم تنفذ أي من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية، وإن الحقيقة اليوم وعلى ضوء قرارات الإدارة الامريكية المنحازة بشكل تام لإسرائيل هي إخراج عملية السلام عن مسارها".

وختم قائلاً:  "إن السلام حاجة، ولا يمكن تحقيقها إلا من خلال إنهاء الاحتلال وتجسيد حل الدولتين واستقلال دولة فلسطين ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام على حدود 1967 الى جانب دولة إسرائيل ".

 

Back to top