عريقات: إرث عرفات النضالي حي في إرادة ووعي شعبنا الجمعي

البيانات الصحفية
تشرين الثاني 11، 2017

جدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم تمسك القيادة وأبناء شعبنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية حتى إنجاز حقوقنا غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقنا في تقرير المصير والحرية والاستقلال وعودة اللاجئين الذين شردوا من أرضهم وفقا للقرر الاممي 194.

جاءت تصريحات عريقات في مناسبة إحياء ذكرى استشهاد الزعيم التاريخي الراحل ياسر عرفات، معرباً عن وفاء شعبنا لإرث عرفات النضالي  والذي لا زال حياً في وعيه وذاكرته الجماعية ويحذو حذوه في الإرادة والصمود في تحدي منظومة القهر والاستعمار. وقال: " إن شعبنا وقيادته لم ولن يحيدا عن الدفاع عن هويتنا وأرضنا، ومصممون على العيش بحرية وكرامة، ويسيرون بخطى ثابتة نحو تحقيق الوحدة الوطنية من أجل مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستعمارية والتحديات التي تواجهه من كل حدب وصوب".

وأكد عريقات أن القيادة الفلسطينية تسير على درب الراحل أبو عمار، وتستكمل الخطوات والإنجازات الوطنية التي حققها والتي لا تزال تشكل إلهاماً للأجيال الفلسطينية نحو التحرر وبناء دولة فلسطين.

وحيّى عريقات في هذه المناسبة شهداء وأسرى فلسطين من أجل الحرية، مؤكداً المضي على نهجهم حتى تجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

Back to top