عريقات: المطلوب من الحكومة الإسرائيلية تنفيذ التزامات وليس بوادر حسن نية

البيانات الصحفية
آذار 06، 2013

أريحا – أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن على الحكومة الإسرائيلية تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها من الاتفاقات الموقعة، مشدداً بان وقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين، وفتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية، وإعادة الانتشار من مناطق (ج) وتحويلها إلى مناطق (أ) وإلغاء الإدارة المدنية واحترام الالتزامات الأمنية والاقتصادية، ليست بوادر حسن نية، أو إجراءات بناء ثقة، كما تحاول الحكومة الإسرائيلية وصفها، وإنما التزامات ترتبت على الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقات الموقعة ولم تنفذها الحكومة الإسرائيلية.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع المبعوث الاوروبي لعملية السلام أندرياس رينيكيه، والقنصل الفرنسي العام  فردريك دويسنجيه والقنصل الاسباني العام الفونسو بورتبلاس، والقنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسليا، وممثلة ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية بربارة ولف، كل على حدة.

وأضاف عريقات آن الآوان للحكومة الإسرائيلية التزاماتها وخاصة الإفراج عن المعتقلين الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994، وألف معتقل آخر حسب تفاهم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، وكذلك وقف الاستيطان وبما يشمل القدس الشرقية، وفتح المؤسسات المغلقة في القدس الشرقية إضافة إلى باقي الالتزامات والتي لم تنفذها إسرائيل.

وطالب عريقات المجتمع الدولي الحديث عن تنفيذ الالتزامات وليس حسن النوايا والشروط.

Back to top