عريقات: سياسة الإبعاد القسري بحق المقدسين تطهير عرقي

البيانات الصحفية
كانون الأول 07، 2014

أدان الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلية ابعاد خمسة فلسطينيين من سكان مدينة القدس المحتلة، والتي طالت كل من صالح درباس ومجد درويش من قرية العيساوية وكل من فارس ابو غنام واكرم الشرفا من الطور وداوود الغول من بلدة سلوان.

وقال د. عريقات "ان سياسة الابعاد القسري الاسرائيلية غير القانونية اصلا والتي طالت خمسة مواطنين من القدس المحتلة ماهي الا ترسيخ لسياسة التطهير العرقي والتي تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس المحتلة".

واضاف د. عريقات "ياتي القرار الاسرائيلي الاخير بابعاد خمسة من المقدسيين ليضاف الى مسلسل الجرائم الاسرائيلية اليومية التي ترتكب بحق الفلسطينيين من قتل و تنكيل وارهاب والتي اصبحت سياسة ممنهجة تتبعها الحكومة الاسرائيلية المتطرفة".

وتابع د. عريقات "ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي تتحمل كامل مسؤولية التصعيد الخطير في القدس المحتلة فهي وحدها المسؤولة عن تأجيج العنف وذلك من خلال رعايتها لارهاب المستوطنين وحمايتهم أثناء تنفيذ الاقتحامات اليومية للاقصى ومنع المصلين من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية".

وطالب عريقات المجتمع الدولي بالتحرك سريعا للجم اسرائيل ومحاسبتها للجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني الاعزل. كما طالب الدكتور عريقات بالاسراع بالاعتراف بدولة فلسطين حيث قال: "على المجتمع الدولي ان يقف بجانب الشعب الفلسطيني وذلك من خلال الاعتراف بدولة فلسطين وتأمين الحماية الدولية الضرورية والعاجلة".

Back to top