عريقات يدعو الى تحرك دولي عاجل للجم انفلات حكومة الاحتلال قبل فوات الأوان

البيانات الصحفية
كانون الثاني 18، 2017

دان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.صائب عريقات بشدة اليوم الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال في قرية أم الحيران في النقب ، واستشهاد الشاب يعقوب أبو القيعان وجرح آخرين، معرباً عن شجبه للاعتداء السافر على رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة.

وحمل عريقات حكومة نتنياهو مسؤولية تصعيدها المدروس على الكل الفلسطيني، وقال: " اتخذت حكومة الاحتلال قراراً علنياً بالرد على المجتمع الدولي ومبادراته الداعية إلى تحقيق السلام، واستبدالها بمشاريعها القائمة على التمييز العنصري والتطهير العرقي وإخلاء السكان الأصليين من أرضهم وإلغاء وجودهم وإحلال اليهود محلهم في محاولة بائسة لتثبيت "يهودية الدولة"، حيث يقبع  1.7 مليون مواطن فلسطيني في ظل نظام تمييز عنصري ممنهج" . مشيراً إلى عمليات الهدم التي بدأت في قلنسوة، وتواصلت بالأمس في مخيم قلنديا، واليوم في ام الحيران.

وأضاف: "هذه دعوة مفتوحة وعلنية للمجتمع الدولي للتيقن من زيف إدعاءات إسرائيل بأنها دولة يهودية وديمقراطية في آن واحد".

 وطالب عريقات المجتمع الدولي بلجم الهجمة المسعورة التي يقودها نتنياهو ووزرائه المستوطنين ضد الأرض والمنازل والموارد الفلسطينية وأضاف: "ان الصمت الدولي إزاء الممارسات العنصرية الإسرائيلية سيمنحها المزيد من الوقت والحصانة للتفرد بشعبنا، وسيشرّع الأبواب لجميع الاحتمالات، والمطلوب الآن تحرك دولي عاجل لوقف هذا الانفلات قبل فوات الأوان

Back to top