عريقات يهنئ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي 

البيانات الصحفية
آذار 07، 2020

هنأ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات المرأة الفلسطينية ومعها جميع نساء العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم غد، ووصفه باليوم الوطني بامتياز.

واستحضر عريقات مراحل نضال المرأة الفلسطينية عبر وجودها التاريخي الطويل على ارض فلسطين، وآخرها صمودها ونضالها الوطني والجماعي الباسل مع ابناء شعبها ، في مجابهة المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية المتمثلة بصفقة القرن وافشال مفاصلها الهادفة لترسيخ الاحتلال وجعله رسميا،  والغاء وجود شعبنا عبر تنفيذ المزيد من عمليات التطهير العرقي والتهويد والضم والاقتلاع القسري.

وجدد عريقات التزام دولة فلسطين بالوفاء بالتزاماتها الدولية ازاء حقوق المراة والغاء كافة اشكال التمييز ضدها وقال: " كما جسدت المرأه الفلسطينية شراكتها في النضال السياسي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير فقد واصلت نضالها  الاجتماعي والحقوقي، وانضمت الى الحركة النسوية العالمية في نضالها من اجل الكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة، ولذلك يقع اليوم على عاتق مكونات الشعب الفلسطيني كافة ، ضمان حق المساواة للمرأة في جميع مجالات الحياة باعتباره واجبا قانونيا وإنسانيا وأخلاقيا ، يتواءم مع وثيقة الاستقلال والقانون الأساسي الفلسطيني والتشريعات والقوانين الدولية."

 واضاف في نفس السياق: "ساهمت المرأة الفلسطينية بتنمية مؤسسات دولتها وعملت الى جانب زميلها الرجل بإبداع وتميز  خلاق على جميع المستويات، ولا تزال تلعب دورا استثنائيا في حماية الوطن ومقدراته".
وحيى عريقات نساء فلسطين وصمودهن الملحمي، وخص نساء القدس المحتلة وقطاع غزة والاغوار ومخيمات اللجوء.

ووجه أمين سر التنفيذية تحية خاصة لاسيراتنا الماجدات وامهات الشهداء، معربا عن إكبار فلسطين واعتزازها بتضحياتهن العظام من اجل الوصول إلى انجاز حقوق شعبنا المشروعة في تجسيد سيادة الدولة العتيدة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الاممي ١٩٤.

Back to top