كبير المفاوضين الفلسطينيين: الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان غير الشرعي يشكل تهديدا لتطلعات الفلسطينيين وحياتهم ويجب وقفهم

البيانات الصحفية
أيلول 15، 2011

أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات بشدة الهجمات الاسرائيلية الاخيرة ضد المدنيين الفلسطينيين من قبل المستوطنين الإسرائيليين وقوات الاحتلال الاسرائيلي. على وجه الخصوص ، أدان الدكتور عريقات هدم منزل في العقبة في الأغوار ويكون المنزل الفلسطيني الخامس الذي يهدم يد قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية شهر أيلول/سبتمبر الحالي.

هذا واتهم د.عريقات اسرائيل بالتصعيد على الارض في محاولة لإفشال الخطوة الفلسطينية في الامم المتحدة. واضاف كبير المفاوضين، "ان الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان غير الشرعي يشكل تهديدا لتطلعات الفلسطينيين وحياتهم ويجب وقفهم."

"هدم هذه المنازل هي دليل آخر على التزام إسرائيل بسياساتها القائمة على الاحتلال والضم. هذه الإجراءات ترسخ الاحتلال وتصب في مصلحة المهتمين في إدامة الصراع في المنطقة "، قال كبير المفاوضين.

وأشار الدكتور عريقات أيضا إلى التزايد الملحوظ في عدد وضراوة الهجمات التي ينفذا المستوطنون الإسرائيليون ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم. وبحسب الدكتور عريقات، تم تسجيل 51 هجمات للمستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين خلال الأسبوعين الماضيين فقط. واضاف "المستوطنون الإسرائيليون مسلحون بالبنادق ويتبجحون بالإفلات من العقاب. ونحن على علم بالتقارير التي تشير إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سليح هؤلاء المستوطنين. هذه تقارير مقلقة للغاية بالنسبة لنا حيث أن هذه الميليشيات تتمتع بحماية من المساءلة وقد أطلق لها العنان لتخرب المساجد والحقول وتروع سكان القرى وترسم معالم الكراهية على جدراننا".

واضاف "اننا ذاهبون الى الامم المتحدة. هذه الزيادة في العنف الإسرائيلي، والوحشية، والعنصرية، لا تزيدنا الا تصميما. منظمة التحرير الفلسطينية عازمة على اللجوء الى المجتمع الدولي لتحقيق أهداف شعبنا الوطنية، وحماية مستقبل السلام من هذا النوع من العدوان".

واختتم الدكتور صائب، "في الأسبوع القادم ، سوف تتاح للمجتمع الدولي فرصة لاتخاذ موقف موحد والتصويت من أجل السلام من خلال الاعتراف بفلسطين وتكريس الحل القائم على الدولتين. ونحن على يقين أن المجتمع الدولي سوف يناصر مبادئ ميثاق الامم المتحدة والتصويت بأغلبية لصالح قبول فلسطين في الامم المتحدة".

Back to top