الدكتور عريقات يؤكد قبل اجتماع مع ممثلي اللجنة الرباعية: "لكي يسود السلام، لا بد من محاسبة إسرائيل"

موارد إضافية
تشرين الثاني 14، 2011

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات ان الجانب الفلسطيني سيلتقي مع ممثلي اللجنة الرباعية : "سنجتمع مع ممثلي اللجنة الرباعية صباح هذا اليوم في مقر الامم المتحدة في القدس الشرقية المحتلة".

واضاف قائلا "سنقوم بشرح مواقفنا. ان رؤيتنا للسلام تتماشى مع القانون الدولي والاجماع الدولي. ورسالتنا هي أنه لكي يسود السلام، لا بد من المساءلة ومحاسبة الخارجين عن الشرعية الدولية".

وقال الدكتور عريقات: ان الوفد الفلسطيني سيناقش "بناء المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة ، وبخاصة في القدس الشرقية المحتلة وما حولها، بالاضافة الى السياسات التي تتبعها دولة إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين، فضلا عن إرهاب الدولة الذي يمارسه المستوطنون ضد شعبنا الأعزل."

كما أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين ، "طالما استمرت إسرائيل في انتهاك الاتفاقيات السابقة، بما في ذلك التزاماتها بتجميد المستوطنات ووقف الهجمات ضد شعبنا،  فإن استئناف المفاوضات غير ذي جدوى."

 

  • يحضر الاجتماع مع ممثلي اللجنة الرباعية كل من كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية بالإضافة إلى مستشارين فنيين من مكتب المفاوضات  التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية.
Back to top