التقارير اليومية أيار 23 2017

مجموع: 114
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

1. الساعة 22:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيسوية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 23:50 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة حزما، وصادرت جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بمحطة وقود هيثم الحلو.
3. الساعة 01:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

1. الساعة 12:00 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى الى جرح 2 من الأطفال.
2. الساعة 12:45 أطلقت قوات الاحتلال في حي سلوان بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى الى جرح 2 من المواطنين.
3. الساعة 13:10 أطلقت قوات الاحتلال في منطقة مفرق الجبل في بلدة أبو ديس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
4. الساعة 14:20 أطلقت قوات الاحتلال قرب المفرق الشمالي لبلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 15:15 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة قرب مدخل بلدة حزما، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
6. الساعة 16:30 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
7. الساعة 22:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيسوية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
8. الساعة 23:30 أطلقت قوات الاحتلال قرب شارع جامعة القدس في بلدة أبو ديس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
9. الساعة 23:45 أطلقت قوات الاحتلال في منطقة راس كبسة الواقعة بين بلدتي العيزرية وأبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري هما: صلاح محمد أبو لطيفه 15 عام، ومصطفى عامر عناني 13 عام.
2 . الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في حي سلوان بمدينة القدس (لم تعرف أسماؤهما).

مصادرة ممتلكات

الساعة 23:50 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة حزما، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بمحطة وقود هيثم الحلو.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 14:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 21:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية النبي صالح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 24:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق مستعمرة "حلميش"، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 12:30 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل قرية النبي صالح، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى الى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).
2. الساعة 15:20 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل قرية دير أبو مشعل، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى الى جرح مواطن.
3. الساعة 15:35 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة قرب جسر بلدة عطارة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 19:35 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل قرية الجانية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 21:55 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة سنجل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال المتواجدة على مدخل قرية النبي صالح هما: عاصف عبد المعطي الرفاعي 15 عام، وعلاء البرغوثي.
2 . الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل قرية دير أبو مشعل هو: أدهم خير البرغوثي.

إعتداء على ممتلكات

الساعة 12:20 أجبرت قوات الإحتلال في منطقة عين سامية، عدد من عائلات المواطنين، على إخلاء مساكنهم المبنية من الخيام والرحيل من المنطقة.

إغلاق طرق

الساعة 23:55 أغلقت قوات الإحتلال مدخل بلدة المزرعة الشرقية، بالسواتر الترابية.

جنين

إطلاق نار

الساعة 19:30 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط حاجز "موفو دوتان" المقام على الشارع الرئيس جنوب بلدة يعبد، نابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

طوباس

إقتحام

الساعة 12:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عاطوف، وقامت بالدورية.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 11:25 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 12:10.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 14:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مفرق قرية بزاريا الواقع شرق بلدة عنبتا، ومنعت حركة المرور حتى الساعة 16:45.
2. الساعة 16:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق الكسارات قرب قرية رامين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 11:35 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على بوابة رقم (104 - حاجز ناتانيا) المقامة على الخط الأخضر غربي مدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 17:40 أطلقت قوات الاحتلال قرب جامعة خضوري بمدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 21:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية جيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:30.

إقتحام

الساعة 14:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قدوم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين قرب مدخل القرية الشرقي - المغلق، وانسحبت بالساعة 16:15.

إطلاق نار

1. الساعة 11:55 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل بلدة عزون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 14:05 أطلقت قوات الاحتلال أثناء اقتحام قرية كفر قدوم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة قرب مدخل القرية الشرقي - المغلق.
3. الساعة 14:05 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدينة قلقيلية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، كما اعتقلت 5 مواطنين.

إعتقال

المعتقلون ألـ 5 خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدينة قلقيلية هم: محمد ياسر شحادة أبو عباة، سالم رياض سالم أبو عباه، حامد صالح البحري، إسلام كمال الباز، وإبراهيم زكي حيلوز.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب المدخل الشرقي لقرية بزاريا (على الطريق الرئيس نابلس - جنين)، ومنعت سيارات المواطنين المتوجهة إلى مدينة نابلس من المرور.

إطلاق نار

1. الساعة 12:05 أطلقت قوات الاحتلال قرب دوار قرية دير شرف، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
2. الساعة 16:40 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 22:20 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل قرية الناقورة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 15:25 أضرمت مجموعة من المستوطنين النار في أراضي المواطنين الزراعية الواقعة جنوب قرية بورين، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد النيران.
2. الساعة 19:30 قامت مجموعة من المستوطنين في أراضي قرية مادما، بإنشاء دفيئات زراعية على قطعة أرض تعود ملكيتها للمواطن: غازي محمود نصار، كما وضعت في محيطها سياج سلكي شائك، في محاولة للإستيلاء عليها.
3. الساعة 00:25 اعتدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار"، على المواطن: فادي زياد رجا قواريق - سكان قرية عورتا، مما أدى إلى إصابته - بجروح في الوجه، وأُدخل على الثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب دوار قرية دير شرف هما: أمير ياسين نايف نوفل، وجهاد قصي عنتري.
2. الجريح جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" هو: فادي زياد رجا قواريق - سكان قرية عورتا.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة قراوة بني حسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

الساعة 22:45 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، المواطن: ياسر عودة - سكان بلدة حبلة بمحافظة قلقيلية.

إطلاق نار

1. الساعة 14:25 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 21:30 أطلقت قوات الاحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة دير إستيا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 22:45 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة جماعين المتفرع من شارع (عابر السامرة)، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إغلاق طرق

الساعة 23:15 أغلقت قوات الإحتلال المدخل الغربي لبلدة دير إستيا، بالسواتر الترابية.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 13:25 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:20.

إطلاق نار

الساعة 13:00 أطلقت قوات الاحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، كما اعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. الساعة 09:45 اعتقلت قوات الاحتلال قرب البوابة المقامة على الشارع الرئيس في منطقة المشروع العلمي شرقي مدينة أريحا، 5 مواطنين (بينهم 2 من الأطفال)، بحجة رشق الحجارة وهم: حمزة سليمان خميس 16 عام - سكان مخيم عقبة جبر، فراس خليل محارمه 17 عام - سكان مخيم عقبة جبر،محمد خليل صرا يعه سكان بلدة عناتا بمحافظة القدس، سليمان خليل محارمه - سكان مخيم عقبة جبر، ومحمود جمال محمد لافي - سكان مخيم عقبة جبر.
2. المعتقل خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا هو: محمد عبد الكريم محمد عيسى - سكان مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 23:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:20.

إقتحام

الساعة 01:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حوسان، ودهمت وفتشت منزلاً.

إطلاق نار

1. الساعة 13:50 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز (الكنتينر)، النار باتجاه الطفل: رائد أحمد عيسى ردايدة 15 سنة - سكان بلدة العبيدية، بحجة محالوته طعن جندي.
3. الساعة 17:25 أطلقت قوات الاحتلال في منطقة أم ركبة التابعة لبلدة الخضر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 17:30 أطلقت قوات الاحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 21:35 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل قرية حرملة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قتل

الطفل الشهيد جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز (الكنتينر) هو: رائد أحمد عيسى ردايدة 15 سنة - سكان بلدة العبيدية.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي بلدة سعير ومخيم العروب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 00:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة إذنا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 10:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية حتى الساعة 10:20.
2. الساعة 11:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، كما احتجزت 5 مواطنين، وأطلقت سراحهم لاحقاً.

إعتقال

الساعة 21:30 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين قرب مستعمرة "بات عين" المقامة شمال شرق بلدة صوريف وهم: غازي محمد أحمد عادي، جمال نايف عادي، ومعتز محمد غنيمات.

إطلاق نار

1. الساعة 11:40 أطلقت قوات الاحتلال أثناء اقتحام منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
2. الساعة 14:20 أطلقت قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة يطا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 19:30 أطلقت قوات الاحتلال في منطقة العاروض في بلدة سعير، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هما: أمجد ماجد النتشة، ووسام هشام العطاونة.

إحتجاز

1. الساعة 10:15 احتجزت قوات الإحتلال في منطقة وادي قبون شمال مدينة الخليل، 2 من الأطفال، وأطلقت سراحهما لاحقاً وهما: حمزة إياد البو 13 سنة، وأحمد محمد البو 13 سنة.
2. الساعة 11:40 احتجزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، 5 مواطنين (بينهم طفل)، وأطلقت سراحهم لاحقاً وهم: إياد جبارين 14 سنة، محمد حسين فلاح النتشة، محمد أحمد الجعبري، محمد اعمر، ووسام هشام العطاونة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 03. 05. 2017 قررت قوات الإحتلال توسيع مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية - من مقابل وادي غزة وإلى أقصى جنوب قطاع غزة، وأبقتها لمسافة 6 أميال من مقابل وادي غزة وحتى أقصى شمال قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات غزة والوسطى وخانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين بمحافظة رفح، وأسفر إطلاق النار عن جرح مواطن بالمحافظة الوسطى.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إعتقال

يوم 16. 05. 2017 إعتقلت قوات الإحتلال على معبر بيت حانون – "إيريز"، المواطن: ناهض محمد هاشم ضبان (تاجر) - سكان مدينة غزة، أثناء مراجعته للحصول على تصريح مرور عبر المعبر.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 18:00 يوم 22. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة.

الوسطى

إطلاق نار

1. الساعة 07:45 يوم 22. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق مخيم المغازي.
2. الساعة 17:00 يوم 22. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح شرق مخيم البريج (لم يعرف اسمه).

خانيونس

إطلاق نار

1. الساعة 07:45 يوم 22. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة.
2. الساعة 17:00 يوم 22. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق بلدة خزاعة.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

إطلاق نار

1. الساعة 07:30 يوم 22. 05. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة رفح.
2. الساعة 21:00 يوم 22. 05. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة رفح.

Back to top