التقارير اليومية أيلول 19 2019

مجموع: 89
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 04:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة أبو ديس، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 08:00 اعتقلت قوات الإحتلال، الطفل: محمد علي درباس 17 عاماً - سكان قرية العيساوية.

إيذاء جسدي

الساعة 20:30 اعتدت قوات الإحتلال قرب قرية الجيب، بالضرب المبرح على 2 من المواطنين - سكان قرية الجيب، مما أدى إلى إصابتهما - برضوض وهما: رجاء أبو دية، وضياء مراد أبو دية.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 09:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على دوار قرية عين سينيا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 22:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عطارة، وقامت بالدورية.
2. الساعة 02:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة رام الله، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش بناية وعدد من المقاهي، مما أدى إلى جرح 5 مواطنين.
3. الساعة 03:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر نعمة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 4 مواطنين.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في قرية كفر نعمة هم: محمد منصور جبران عبده، إيهاب محمد محيي الدين عبده، حسين سائد حسين عبده، وبراء شادي الفايز.

إطلاق نار

1. الساعة 02:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة رام الله، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش بناية وعدد من المقاهي، مما أدى إلى جرح 5 مواطنين.
2. الساعة 03:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية كفر نعمة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

جرح

الجرحى ألـ 5 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة رام الله (لم تعرف أسماؤهم).

جنين

إقتحام

الساعة 03:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة جنين ومخيمها، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 6 مواطنين.

إعتقال

المعتقلون ألـ 6 في مدينة جنين ومخيمها هم: محمد حسين مناصرة - سكان مدينة جنين، صهيب مرعي - سكان مخيم جنين، يوسف شريم - سكان مخيم جنين، أحمد صباح - سكان مخيم جنين، محمد نظمي أبو زاغة - سكان مخيم جنين، وباسل عكرمة ستيتي - سكان مخيم جنين.

إطلاق نار

الساعة 03:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة جنين ومخيمها، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

طوباس

إقتحام

الساعة 09:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية خربة عاطوف في الأغوار الشمالية، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 11:50 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في منطقة الراس الأحمر في الأغوار الشمالية وهما: حامد عينبوسي، ومؤيد فخري محمد دراغمة (بعد مصادرة جراره الزراعي).

مصادرة ممتلكات

الساعة 11:50 صادرت قوات الإحتلال في منطقة الراس الأحمر في الأغوار الشمالية، جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن: مؤيد فخري محمد دراغمة، بالإضافة إلى اعتقاله .

تدمير ممتلكات

الساعة 09:45 هدمت قوات الإحتلال في منطقة سهل قرية خربة عاطوف في الأغوار الشمالية، (كرفاناً) و(بركساً) يستخدمان للأغراض الزراعية تعود ملكيتهما للمواطن: رامي قلالوة.

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 14:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية فرعون، وقامت بالدورية حتى الساعة 17:30.
2. الساعة 01:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 21:20 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: خالد أحمد أبو شرقية - سكان بلدة زيتا.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدة عزون وقرية عزبة الطبيب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 22:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عزون، وقامت بالدورية.
2. الساعة 04:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت 4 مواطنين.

إعتقال

1. الساعة 23:40 اعتقلت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة جيوس، العسكري - محمد خالد عبد الله - من جهاز الحرس الرئاسي، وسكان بلدة جيوس.
2. المعتقلون الـ 4 في مدينة قلقيلية هم: مهدي هاشم صبري، محمد نعيم شفيق باكير، عبادة عبد الحليم الحاج، حمزة ياسر عوينات.

نشاطات إستيطانية

يوم 18. 09. 2019 شرعت قوات الإحتلال، بأعمال التجريف في مساحة تقدر بنحو 145 دونما من أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية حجة، بهدف توسيع المنطقة الصناعية في مستعمرة "كرني شمرون" المقامة بمحاذاة أراضي القرية.

نابلس

إقتحام

1. الساعة 10:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عصيرة الشمالية، وقامت بالدورية.
2. الساعة 20:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية اللبن الشرقية، وقامت بالدورية.
3. الساعة 02:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة بالمدينة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 3 مواطنين في المخيم.

إعتقال

1. يوم 18. 08. 2019 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز حوارة المواطن: عبد الحميد عبد الله حسن صامد - سكان بلدة سلواد بمحافظة رام الله.
2. المعتقلون ألـ 3 في مخيم بلاطة بمدينة نابلس هم: يوسف سائد يوسف حشاش، رائد وحيد عواد، وضياء سبيتاني.

إطلاق نار

الساعة 02:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم بلاطة بمدينة نابلس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

سلفيت

إقتحام

1. الساعة 17:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الزاوية، وقامت بالدورية.
2. الساعة 18:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حارس، وقامت بالدورية.
2. الساعة 02:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة كفل حارس، واعتقلت طفلاً.

إعتقال

1. الساعة 17:55 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، المواطن: محمد أسعد محمد بداد - سكان بلدة جبع بمحافظة جنين، كما صادرت مركبته ومبلغ 15000 دولار أمريكي.
2. المعتقل في بلدة كفل حارس هو: عماد محمود عبد الحميد القاق 17 عاماً.

مصادرة ممتلكات

الساعة 17:55 صادرت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، مركبة خاصة ومبلغ 15000 دولار أمريكي من المواطن: محمد أسعد محمد بداد - سكان بلدة جبع بمحافظة جنين، أثناء اعتقاله.

تدمير ممتلكات

يوم 18. 09. 2019 قامت قوات الإحتلال، بقطع نحو 100 شجرة زيتون من أراضي المواطنين في منطقة خربة قرقش الواقعة شمال شرق بلدة بروقين.

أريحا

إقتحام

الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، ودهمت وفتشت منزلاً.

إعتداء مستوطنين

الساعة 14:00 اعتدت مجموعة من المستوطنين قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، بالضرب المبرح على المواطن: جهاد زواهرة، أثناء قيادته حافلة، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة أريحا للعلاج.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 09:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قريتي حرملة وبيت تعمر، وقامت بالدورية.
2. الساعة 23:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الدوحة، وقامت بالدورية.
3. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة تقوع، وقامت بالدورية.

الخليل

إقتحام

1. الساعة 15:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية، تكرر الإقتحام بالساعة 20:55 لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم "قبر حبرون" في شارع بئر السبع بالمدينة، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع المواطنين في منطقة باب الزاوية بالمدينة.
2. الساعة 00:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، وقامت بالدورية.
3. الساعة 00:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حلحول، لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم مقام النبي يونس، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 20:55 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في منطقة باب الزاوية بالمدينة، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 00:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة حلحول، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمرافقة مجموعة من المستوطنين خلال زيارتهم مقام النبي يونس في البلدة، مما أدى إلى جرح 5 مواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 5 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة حلحول (لم تعرف أسماؤهم).

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار.
• صباح يوم 28. 06. 2019 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح حتى 15 ميل بحري.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظة خانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 18. 09. 2019 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

1. الساعة 08:00 يوم 17. 09. 2019 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية الواقعة غرب بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 12:15 يوم 18. 09. 2019 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، قذيفتان باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية الواقعة غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 21:30 يوم 18. 09. 2019 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة عبسان الواقعة شرق مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 18. 09. 2019 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 18. 09. 2019 مفتوح في كلا الإتجاهين (لمغادرة ودخول المواطنين).

Back to top