التقارير اليومية تشرين الثاني 22 2021

مجموع: 77

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 21/ 11/ 2021 وحتى الساعة 08:00 ليوم 11/22/ 2021

الضفة الغربية

القدس

إعتقال

1. الساعة 11:15 اعتقلت قوات الإحتلال قرب المدرسة الرشيدية بمدينة القدس، المواطن: عبد الرحيم أبو خروب.
2. الساعة 21:00 اعتقلت قوات الإحتلال في قرية العيساوية، الطفل: حسين عطية.
3. الساعة 21:00 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: علي الطويل.

إطلاق نار

1. الساعة 09:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب باب السلسلة (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، النار باتجاه مواطن، مما أدى إلى استشهاده، بحجة قيامه بإطلاق النار باتجاه مستوطن وجنود الإحتلال والذي أسفر عن مقتل مستوطن وجرح 3 جنود - بينها إصابة خطيرة.
2. الساعة 10:00 أطلقت قوات الإحتلال في مخيم شعفاط بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش منزل الشهيد: فادي محمد أبو شخيدم (الذي استشهد قرب باب السلسلة أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس.
3. الساعة 19:30 أطلقت قوات الإحتلال في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 22:30 أطلقت قوات الإحتلال في حي سلوان بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قتل

الشهيد قرب باب السلسلة (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس هو: فادي محمد أبو شخيدم 42 عاماً (يعمل مدرساً في مدرسة الرشيدية بمدينة القدس) - سكان مخيم شعفاط.

إحتجاز

الساعة 11:00 احتجزت قوات الإحتلال في مخيم شعفاط بمدينة القدس، 3 مواطنين من أقرباء الشهيد: فادي أبو شخيدم (الذي استشهد قرب باب السلسلة في البلدة القديمة بمدينة القدس)، وأطلقت سراحهم بعد أن اقتادتهم للتحقيق في مركز شرطة الإحتلال بمدينة القدس وهم: ابنته - آية، وشقيقه شادي، وابن شقيقه أحمد، كما سلمت شقيقه وسام، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

تدمير ممتلكات

الساعة 09:00 هدمت قوات الإحتلال في بلدة السواحرة الشرقية، 2 من (البركسات) الزراعية تعود ملكيتها لعائلتي: شقيرات، وعبيدات، بحجة عدم الترخيص.

إعتداء على قطاع التعليم

الساعة 10:30 اقتحمت قوات الإحتلال مدرسة الرشيدية في مدينة القدس (عقب استشهاد المواطن: فادي أبو شخيدم، والذي كان مدرساً فيها).

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 08:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

إقتحام

1. الساعة 22:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية بيتين، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:25.
2. الساعة 24:00 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة رام الله، ودهمت وفتشت منزلاً.
3. الساعة 03:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بير زيت، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 05:45.

إطلاق نار

الساعة 23:45 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إغلاق طرق

الساعة 23:20 أغلقت قوات الإحتلال مدخل قرية دير أبو مشعل، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

جنين

إقتحام

مساء يوم 21. 11. 2021 اقتحمت قوات الإحتلال قرية رمانة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بالدورية.

إطلاق نار

مساء يوم 21. 11. 2021 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية رمانة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.

إعتداء مستوطنين

الساعة 19:50 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل أنقاض مستعمرة "حومش" المخلاة، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيس جنين - نابلس، مما ادى إلى تحطيم زجاج مركبتين للمواطنين.

طوباس

إقتحام

الساعة 02:05 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الفارعة، واعتقلت مواطناً، كما أُصيب مواطناً - بجروح ورضوض جراء تعرضه للدهس من قبل مركبة عسكرية لقوات الإحتلال، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إعتقال

1. الساعة 10:50 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز تياسير، المواطن: أحمد محمد جميل فقها - سكان قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية.
2. المعتقل في قرية الفارعة هو: مراد صبح.

جرح

المواطن الذي أُصيب - بجروح ورضوض جراء تعرضه للدهس من قبل قوات الإحتلال في قرية الفارعة (لم يعرف اسمه).

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 02:25 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عنبتا وقرية كفر رمان، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:40.
2. الساعة 03:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة علار وقرية صيدا، واعتقلت 2 من المواطنين.
3. الساعة 03:20 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة طولكرم ومخيم نور شمس بالمدينة وبلدة بلعا، واعتقلت 3 مواطنين، وانسحبت بالساعة 05:45.
4. فجر اليوم 22. 11. 2021 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي قفين ودير الغصون، واعتقلت 2 من المواطنين.

إعتقال

1. المعتقلان في بلدة علار وقرية صيدا هما: عماد أحمد صبري عودة - سكان قرية صيدا، ويزن محمود جعار - سكان بلدة علار.
2. المعتقلون ألـ 3 في مدينة طولكرم ومخيم نور شمس بالمدينة وبلدة بلعا هم: بهاء أبو ستة - سكان مدينة طولكرم، بهاء عمر محمود شحرور - سكان بلدة بلعا، وتيسير محمود إبراهيم جابر - سكان مخيم نور شمس.
3. المعتقلان في بلدتي قفين ودير الغصون هما: معاذ فتحي خصيب - سكان بلدة قفين، وأحمد عبد الرؤوف داود - سكان بلدة دير الغصون.

إعتداء مستوطنين

الساعة 11:40 دخلت مجموعة من مستوطني مستعمرة "إفني حيفتس" إلى أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية شوفة، ودمرت محتويات غرفة زراعية واستولت على معدات زراعية وأتلفت خزانات المياه التي تستخدم لري المزروعات، كما سكبت مادة سائلة (غير معروفة) في بئر لجمع المياه، تعود ملكيتها للمواطن: تحسين محمد أحمد حامد - سكان قرية شوفة.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية النبي إلياس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إغلاق طرق

1. الساعة 17:35 أغلقت قوات الإحتلال المدخل الشمالي لبلدة عزون، أمام حركة المرور، وأعادت فتحها بالساعة 03:00.
2. الساعة 18:05 أغلقت قوات الإحتلال الطريق الواصل بين بلدة عزون وقرية عزبة الطبيب، أمام حركة المرور، وأعادت فتحها في وقت لاحق.

نابلس

إقتحام

الساعة 01:20 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة نابلس، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 04:25.

إعتقال

المعتقل في مدينة نابلس هو: عبد الله إسلام البيتاوي.

إطلاق نار

الساعة 21:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية برقة، النار عشوائياً باتجاه عدد من المواطنين.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 12:30 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة مستعمرة "يتسهار"، ورشق الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، وعلى الأثر تدخلت قوات الإحتلال، وأخلت المستوطنين من المكان بالساعة 14:00.
2. الساعة 16:25 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب دوار مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمركبة المواطن: مؤيد أبو سعدة - سكان قرية بيت دجن.
3. الساعة 18:25 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق قرية يتما، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان.
4. الساعة 19:25 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية بزاريا، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان.
5. الساعة 21:10 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الطريق الواصل بين بلدة قصرى وقرية جالود، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، مما أدى إلى تحطيم زجاج مركبتين تعود ملكيتهما للمواطِنَين: هاني محمود كساب، وأيمن سمارة.
6. الساعة 21:45 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية قريوت، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، مما أدى إلى تحطيم زجاج 3 مركبات تعود ملكيتها للمواطنين: حمد الله أديب النعسان، أيمن سمارة، وهاني محمود كساب.
7. الساعة 22:50 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الطريق الرئيس رام الله - نابلس، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين، مما أدى إلى تحطيم زجاج مركبة إسعاف، وإصابة سائقها المواطن: عامر القاضي.
8. الساعة 01:35 اقتحمت مجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" قرية عوريف، وهاجمت منازل المواطنين، مما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ 3 منازل تعود ملكيتها للمواطنين: أحمد عبد الكريم شحادة، وسمير سوالمة، ورائد محمود رباح، كما حطمت زجاج مركبة المواطن: سمير محمد حشاش، أثناء توقفها أمام منزله.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:25.

إعتداء مستوطنين

الساعة 23:30 تواجدت مجموعة من المستوطنين في محيط حاجز مفرق زعترة، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في مركبة يقودها المواطن: أُسيد أمجد عودة - سكان بلدة حبلة بمحافظة قلقيلية.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب قرية عين الديوك شمال مدينة أريحا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 22:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 01:20.

إعتداء مستوطنين

الساعة 13:35 اعتدى أحد حراس مستعمرة "جيتيت"، على عدد من المواطنين والأطفال من رعاة الأغنام قرب حاجز "معالي أفرايم"، بحجة أن المنطقة المتواجدين فيها تابعة للمستعمرة.

بيت لحم

حواجز عسكرية

1. الساعة 09:55 أغلقت قوات الإحتلال حاجز ألـ (300) المقام شمال مدينة بيت لحم، وأعادت فتحه بالساعة 15:20.
2. الساعة 21:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز (الكنتينر)، أمام حركة مرور مركبات المواطنين المتوجهة إلى مدينة بيت لحم، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لبلدة نحالين، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:55.
2. الساعة 15:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 21:30 لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:15.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق وادي سعير، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة مقابل مخيم العروب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين على مدخل المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 20:25 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

1. يوم 20. 11. 2021 قامت مجموعة من المستوطنين في منطقة الطيبة التابعة لبلدة ترقوميا، بتجريف أراضي زراعية للمواطنين، وشق طريق إستيطاني يربط بين مستعمرتي "تيلم" و"أدورا".
2. الساعة 18:45 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل، الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة على شارع 60 الإلتفافي.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 02:00 يوم 21. 05. 2021 دخل وقف إطلاق النار الشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية.
• صباح يوم 30. 07. 2021 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحرية إلى 12 ميلاً بحرياً.

شمال غزة

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 21. 11. 2021 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة "أللنبي" – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 21. 11. 2021 مفتوح جزئياً مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود وغاز الطهي، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 21. 11. 2021 مفتوح في في كلا الإتجاهين(لمغادرة ودخول المواطنين).

Back to top