التقارير اليومية تموز 25 2017

مجموع: 120
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 01:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العيسوية، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 22:00 اعتقلت قوات الإحتلال في حي شعفاط بمدينة القدس، المواطن: عبد زياد البخاري.
2. الساعة 23:40 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في البلدة القديمة بمدينة القدس وهم: عمر زياد سلامة، ناصر عمر سلامة، وأحمد أبو قويدر.
3. يوم 24. 07. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: خالد محمد مرار - سكان قرية بيت دقو.

إطلاق نار

1. الساعة 18:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة حزما، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة مواطن - بجروح خطيرة.
2. الساعة 18:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق منطقة كبسة في بلدة العيزرية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 19:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية العيسوية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 19:50 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء مشارتهم في مسيرة احتجاجاً على إجراءات الإحتلال في محيط المسجد الأقصى، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الأسباط (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين
6. الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
7. الساعة 23:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب حطة (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
8. الساعة 01:00 أطلقت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة حزما هو: محمد فتحي عبد الجبار كنعان.

إعتداء على ممتلكات

الساعة 22:15 أجبرت قوات الإحتلال في منطقة عين اللوزة في حي سلوان بمدينة القدس، أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم.

إعتداء على أماكن العبادة

1. يوم 24. 07. 2017 واصلت قوات الإحتلال، إجراءاتها بمنع المواطنين من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى، إلا بعد مرورهم عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها قرب البوابات المؤدية إلى المسجد، في محاولة لتغيير الوضع القائم منذ عام 1967، وعلى الأثر رفض المواطنون وحراس المسجد ودائرة الأوقاف الإسلامية وهيئة القضاة الشرعيين إجراءات تفتيش المصلين عبر البوابات الإلكترونية، ورفضاً للإجراءات الاسرائيلية - أدى المواطنون الصلاة قرب البوابات المؤدية إلى المسجد وفي الشوارع القريبة من سور البلدة القديمة بمدينة القدس.
2. الساعة 08:00 يوم 24. 07. 2017 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.
3. الساعة 01:00 اليوم 25. 07. 2017 قامت قوات الإحتلال بنصب أعمدة في ساحة الغزالي الواقعة في منطقة باب الأسباط وفي منطقتي بابي المجلس والملك فيصل في البلدة القديمة بمدينة القدس.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:35 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً قرب جسر بلدة عطارة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:40.

إقتحام

الساعة 06:25 اليوم 25. 07. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كوبر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم مواطنة)، كما اعتدت بالضرب المبرح على المواطن: علي عباس البرغوثي، مما أدى إلى إصابته - بجروح ورضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في قرية كوبر هم: المواطنة - ابتسام العبد، صهيب سامر البرغوثي، وعماد عبد المنعم زيبار.

إطلاق نار

1. الساعة 11:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مسيرة احتجاجاً على إجراءات الإحتلال في محيط المسجد الأقصى، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (أحدهم طفل).
2. فجر اليوم 25. 07. 2017 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية كوبر، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المواطنين المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل.

جرح

1. المواطن الذي أُصيب بجروح ورضوض جراء اعتداء قوات الإحتلال عليه بالضرب المبرح في قرية كوبر هو: علي عباس البرغوثي.
2. الجرحى ألـ 3 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة هم: هشام عبد الله 16 سنة، يوسف تيسير حبابة، ويوسف مرشد شاهين.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 08:30 اعتدت مجموعة من مستوطني مستعمرة "ريمونيم" المقامة شرق قرية رمّون، على عدد من المواطنين أثناء قيامهم برعي أغنامهم في الأراضي الرعوية التابعة للقرية، واحتجزت أغنامهم، وعلى الأثر تدخلت قوات الإحتلال وأخلت المستوطنين كما أعادت الأغنام إلى أصحابها.
2. الساعة 21:10 رشقت مجموعة من مستوطني مستعمرة "حلميش"، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، مما أدى إلى تحطيم زجاج سيارة المواطن: عيسى علي النجار - سكان مخيم الجلزون.

طوباس

إقتحام

الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة طمون، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 03:30.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 17:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:40 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل قرية شوفة، ومنعت المواطنين من دخول القرية باستثناء سكان القرية وحملة الهوية الاسرائيلية، كما صادرت 3 بطاقات هوية شخصية تعود ملكيتها للمواطنين:عبد الله رشيد سويدان، سمير الخطيب، وعمار إبراهيم عليوي - (جميعهم سكان مدينة نابلس).
2. الساعة 10:25 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل قرية رامين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 18:20 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على طريق الكفريات (الواصل بين محافظتي طولكرم وقلقيلية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 19:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عزبة الطياح، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل والمحال التجارية، وانسحبت بالساعة 21:00.

إطلاق نار

الساعة 18:20 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز جبارة، النار باتجاه المواطن: مهند خميس سعاد، أثناء ملاحقته، حيث تمكن من الفرار.

مصادرة ممتلكات

الساعة 08:40 صادرت قوات الاحتلال على حاجز مفاجئ على مدخل قرية شوفة، 3 بطاقات هوية شخصية تعود ملكيتها للمواطنين:عبد الله رشيد سويدان، سمير الخطيب، وعمار إبراهيم عليوي - (جميعهم سكان مدينة نابلس).

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:35 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 15:30 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 01:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عزون، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 03:20.
2. الساعة 03:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقلية، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 06:30.
3. الساعة 04:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية باقة الحطب، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 19:40 اعتقلت قوات الإحتلال على مدخل قرية عزون عتمة، المواطن: عبد الله رشيد عمر - سكان قرية بيت أمين.
2. المعتقل في بلدة عزون هو: قصي وليد رضوان.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 15:25 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على طريق الباذان (المدخل الشرقي لمدينة نابلس)، واعتقلت 2 من المواطنين.
2. الساعة 21:20 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عقربا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:50.
3. الساعة 22:40 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت فوريك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 19:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية دير شرف، وقامت بالدورية حتى الساعة 19:55.
2. الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية تل، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 03:00.
3. الساعة 02:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس ومخيم عين بيت الماء بالمدينة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل)، كما اعتقلت مواطناً في المخيم، وانسحبت بالساعة 05:30.

إعتقال

1. الساعة 02:30 اعتقلت قوات الإحتلال قرب حاجز حوارة، المواطن: عمار متعب طيراوي - سكان مخيم بلاطة بمدينة نابلس.
2. المعتعقلان على حاجز مفاجئ على طريق الباذان (المدخل الشرقي لمدينة نابلس) هما: محمد نضال منصور، وعدي عدنان عبد الرحيم بلاطية - سكان مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.
3. المعتقل في قرية تل هو: قتيبة تيسير عصيدة.
4. المعتقل في مدينة نابلس هو: رجائي القنة.

إطلاق نار

الساعة 02:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس ومخيم عين بيت الماء بالمدينة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، مما أدى ألى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة نابلس ومخيم عين بيت الماء بالمدينة هما: فادي إبراهيم الشامي 17 سنة، وأحمد فارس أبو مسلم.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 20:30 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً بين بلدة كفل حارس وقرية حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 22:55 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة دير إستيا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 01:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بروقين، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. الساعة 01:55 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، المواطن: فادي محمود مطاوع.
2. المعتقل في بلدة بروقين هو: أُسيد عبده طلال سمارة.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:30 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل قرية الزبيدات، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش افحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 04:35.

إعتقال

المعتقل في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا هو: منتصر محمد أبو زيد.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:55 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:55.
2. الساعة 19:40 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل قرية بتير، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:00.
3. الساعة 20:10 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 24:00.
4. الساعة 21:45 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة قرب مدخل قرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:50.

إقتحام

1. الساعة 08:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بتير، وصادرت (كشك) لبيع المثلجات تعود ملكيته للمواطن: محمد علي قطوش.
2. الساعة 11:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم، واحتلت سطح بناية شركة كوكا كولا بمحاذاة مخيم عايدة بالمدينة، وحولتها إلى نقطة عسكرية، وانسحبت بالساعة 14:05.
3. الساعة 22:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 23:00.
4. الساعة 02:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية نحالين، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:30.
5. الساعة 02:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدتي العبيدية وتقوع، واعتقلت 2 من الأطفال في بلدة تقوع، وانسحبت بالساعة 04:30.
6. الساعة 03:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فجار، واعتقلت طفلاً، كما سلمت المواطن: معتز يوسف ديرية، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.
7. الساعة 04:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة بالمدينة وبلدة الدوحة، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت مواطناً في المخيم.
8. الساعة 05:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حوسان، واعتقلت 2 من المواطنين (أحدهما طفل).

إعتقال

1. المعتقلان في بلدة تقوع هما: موسى محمود العمور 17 سنة، وعدي عزات العمور 17 سنة.
2. المعتقل في بلدة بيت فجار هو: ليث سمير ديرية 17 سنة.
3. المعتقل في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم هو: عبد الهادي أكرم جميل مناع.
4. المعتقلان في قرية حوسان هما: إبراهيم خالد حمامرة 17 سنة، ومحمد عبد الرؤوف أبو يابس.

إطلاق نار

الساعة 22:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الخضر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

إحتلال منازل

الساعة 11:45 احتلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة بيت لحم، سطح بناية شركة كوكا كولا بمحاذاة مخيم عايدة بالمدينة، وحولتها إلى نقطة عسكرية، وانسحبت في وقت لاحق.

مصادرة ممتلكات

الساعة 08:00 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بتير، (كشك) لبيع المثلجات تعود ملكيته للمواطن: محمد علي قطوش.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 14:45 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق قرية بيت عينون، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 19:45 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 19:45 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق منطقة النبي يونس (على الطريق الرئيس بيت لحم - الخليل)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 21:00 أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة إذنا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. فجر يوم 24. 07. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حلحول، واعتقلت صحفياً.
2. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية أبو العسجا، واعتقلت مواطناً.
3. فجر اليوم 25. 07. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت أُمَّر، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. الساعة 18:00 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة الخليل، المواطن: إياد محمد مصطفى الجمل.
2. الساعة 20:15 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة الخليل، المواطن: زياد يوسف أبو عيشة.
3. المعتقل في بلدة حلحول هو: الكاتب والصحفي - محمد سعيد مضية.
4. المعتقل في قرية أبو العسجا هو: عبد الحميد ماهر العرجان.
5. المعتقل في بلدة بيت أُمَّر هو: ياسر عوض الزعاقيق.

إطلاق نار

الساعة 21:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق قرية بيت عينون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إحتلال منازل

الساعة 10:00 احتلت قوات الإحتلال أسطح 3 منازل في البلدة القديمة بمدينة الخليل، وحولتها إلى نقاط عسكرية، وتعود ملكيتها للمواطنين: عطا محمد عبد الحكيم الشويكي، شاكر موسى قفيشة، وطالب أبو رجب.

إغلاق طرق

الساعة 14:10 أغلقت قوات الإحتلال المدخل الجنوبي لبلدة دورا قرب مفرق الفوار، أمام حركة المرور بواسطة البواية الحديدية المقامة على المدخل.

إعتداء مستوطنين

الساعة 15:30 حاولت مجموعة من المستوطنين في حي تل الرميدية في البلدة القديمة بمدينة الخليل، فتح باب مصنع للحديد تعود ملكيته للمواطن: جواد أبو عيشة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 03. 05. 2017 قررت قوات الإحتلال توسيع مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية - من مقابل وادي غزة وإلى أقصى جنوب قطاع غزة، وأبقتها لمسافة 6 أميال من مقابل وادي غزة وحتى أقصى شمال قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، باقتحامها مناطقنا بالمحافظة الوسطى.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

الوسطى

إقتحام

الساعة 12:00 يوم 23. 07. 2017 اقتحمت عدة آليات وجرافات من جيش الإحتلال وبغطاء من طائرات الإستطلاع مناطقنا بعمق نحو 100م شرق مخيم البريج، وقامت بأعمال الحفر والتجريف.

خانيونس

إعتقال

الساعة 21:30 يوم 24. 07. 2017 إعتقلت قوات الإحتلال شرق مدينة خانيونس، مواطناً (لم يعرف اسمه)، أثناء محاولته التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top