التقارير اليومية حزيران 29 2019

مجموع: 176
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية

الساعة 23:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز قلنديا العسكري، أمام حركة المرور، بحجة قيام مجهولين بإلقاء زجاجة حارقة باتجاه الحاجز، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 18:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مدخل بلدة الرام، واعتقلت صحفياً.

إقتحام

الساعة 14:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيساوية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح 37 مواطناً، وإصابة 6 مواطنين بكسور ورضوض نتيجة سقوطهم على الأرض أثناء مطاردتهم من قبل جنود الإحتلال، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، كما اعتقلت 22 مواطناً (بينهم مواطنة وزوجها).

إعتقال

1. الساعة 09:00 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: محمد الشلبي - سكان البلدة القديمة بمدينة القدس.
2. الساعة 09:00 اعتقلت قوات الإحتلال، الطفل: مهند الطويل - سكان حي سلوان بمدينة القدس.
3. المعتقل على حاجز مفاجئ قرب مدخل بلدة الرام هو: الصحفي - إسحق ربحي أسعد الكسبة - سكان مخيم قلنديا.
4. المعتقلون ألـ 22 (بينهم مواطنة وزوجها) في قرية العيساوية هم: المواطنة - إبتسام عبيد، وزوجها - وسيم نايف عبيد، يوسف فريد عبيد، أحمد هيثم محمود، محمود عبدالله داري، عزيز غسان عليان، وسيم اياد داري، عزيز عمار عليان، محمد فارس عليان، محمد سميح عليان، علي سفيان عبيد، طارق مروان عبيد، عمر مروان عبيد، مجدي شلالدة، آدم خالد أبو شمالة، أحمد عبد السلام محمود، خالد أبراهيم أبو شمالة، محمد مروان عبيد، محمد هيثم مصطفى، أحمد خالد أبو شمالة، سائد أُسامة داري، وجمال محمد داري.

إطلاق نار

1. الساعة 14:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيساوية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغازالمسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 37 مواطناً، وإصابة 6 مواطنين بكسور ورضوض نتيجة سقوطهم على الأرض أثناء مطاردتهم من قبل جنود الإحتلال، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 15:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس، قنابل الصوت والغازالمسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 21:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة عين اللوزة في حي سلوان بمدينة القدس، قنابل الصوت والغازالمسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال في حي الطور بمدينة القدس، قنابل الصوت والغازالمسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجرحى ألـ 37 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية العيساوية (لم تعرف أسماؤهم).

إيذاء جسدي

المصابين ألـ 6 بكسور ورضوض، نتيجة سقوطهم على الأرض، جراء مطاردتهم من قبل جنود الإحتلال في قرية العيساوية (لم تعرف أسماؤهم).

رام الله

حواجز عسكرية

يوم 28. 06. 2019 حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة: مفتوح أمام خروج المواطنين من مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 10:00 وحتى الساعة 23:00 يومياً، ومفتوحاً أمام دخول المواطنين إلى مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 06:00 وحتى الساعة 22:00 يومياً، أما يوم الجمعة فسيكون الحاجز مفتوحاً من الساعة 07:00 وحتى الساعة 23:00، ويوم السبت من كل أُسبوع سيكون مفتوحاً من الساعة 10:00 وحتى الساعة 23:00.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:45 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

فجر يوم 27. 06. 2019 اقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية بيتين، وأعطبت إطارات 5 مركبات للمواطنين، كما خطت باللغة العبرية شعارات (معادية للعرب) على جدران منزل المواطن: مصطفى الذبلان.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 18:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 19:10.

قلقيلية

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (بينهم طفل، وصحفي)، وإصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 17:35 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على معبر "إيال" شمال مدينة قلقيلية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجرحى ألـ 3 (بينهم طفل، وصحفي) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم هم: قيصر جهاد عامر 17 عاماً، الصحفي - نضال سالم شتية، وعبد السلام عارف شتيوي.

نابلس

إحتجاز

الساعة 21:25 احتجزت قوات الإحتلال قرب سياج مستعمرة "براخاة" المقامة شرق قرية بورين، 2 من المواطنين - سكان مخيم بلاطة بمدينة نابلس وهما: محمد فخري محمد مسعود، وأيهم أحمد محمد مسعود، وأطلقت سراحهما بالساعة 02:30.

إطلاق نار

الساعة 13:25 أطلقت قوات الإحتلال قرب قريتي عزموط ودير الحطب، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على مصادرة الأراضي لأغراض إستيطانية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريحان خلال مشاركتهما في مظاهرة ضد مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية قرب قريتي عزموط ودير الحطب هما: نضال مليطات، وصهيب فخري غيشة.

إغلاق طرق

الساعة 20:05 أغلقت قوات الإحتلال مدخل قرية أوصرين، بالسواتر الترابية.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 14:50 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، تكرر تشديد الإجراءات بالساعة 01:55 وأعاقت حركة المرور.

إعتداء مستوطنين

الساعة 17:00 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية ياسوف، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، وانسحبت بالساعة 17:20.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لقرية النويعمة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 19:30.

إطلاق نار

الساعة 18:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مقبرة مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 09:35.
2. الساعة 18:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة نحالين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:00.

إقتحام

الساعة 03:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في مخيم عايدة بمدينة بيت لحم هو: فادي جلال النبتيتي.

إعتداء مستوطنين

الساعة 16:00 قامت مجموعة من المستوطنين بالترجل من مركبتهم في قرية وادي فوكين، وأزالت علم فلسطيني عن ضريح الشهيد: أحمد مناصرة.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مخيم الفوار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 08:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت أُمَّر، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 09:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مخيم العروب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 16:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن، كما اعتقلت طفلاً.
2. الساعة 01:40 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة وادي الحصين قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق البلدة القديمة بمدينة الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتقال

المعتقل خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هو: عبد الرحيم رجائي الشعراوي 14 عاماً.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هو: إبراهيم عز الدين فنون.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار.
• صباح يوم 28. 06. 2019 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح حتى 15 ميل بحري.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة، وغزة، والوسطى، وخانيونس ورفح، والذي أسفر عن جرح 50 مواطناً، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 28. 06. 2019 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق بلدة جباليا، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 9 مواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 21:00 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة بيت حانون.

جرح

الجرحى ألـ 9 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق بلدة جباليا (لم تعرف أسماؤهم).

إعتقال

الساعة 13:00 يوم 28. 06. 2019 اعتقلت قوات الإحتلال شمال بلدة بيت لاهيا، 2 من المواطنين (لم تعرف أسماؤهما)، أثناء محاولتهما التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مدينة غزة، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 12 مواطناً، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 12 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق مدينة غزة (لم تعرف أسماؤهم).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مخيم البريج، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 20 مواطناً، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 20 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق مخيم البريج (لم تعرف أسماؤهم).

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 4 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس (لم تعرف أسماؤهم).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 28. 06. 2019 مغلق بسبب عطلة يوم الجمعة (باستثناء إدخال 4 شاحنات محملة بالوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء).
* منفذ العودة – رفح: يوم 28. 06. 2019 مغلق.

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 28. 06. 2019 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مدينة رفح، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 5 مواطنين - وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 5 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق مدينة رفح (لم تعرف أسماؤهم).

إعتقال

الساعة 02:00 اليوم 29. 06. 2019 اعتقلت قوات الإحتلال شرق مدينة رفح، 2 من المواطنين (لم تعرف أسماؤهما)، أثناء محاولتهما التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

Back to top