التقارير اليومية شباط 06 2018

مجموع: 123
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

1. الساعة 24:00 اقتحمت قوات الإحتلال مخيم شعفاط بمدينة القدس، وقامت بالدورية.
2. الساعة 03:10 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي العيزرية وأبو ديس، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 19:00 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في البلدة القديمة بمدينة القدس وهم: أحمد السلايمة، مهدي أبو عصب، ومراد الجولاني.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 09:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

إقتحام

1. فجر يوم 05. 02. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة سلواد، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 03:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية المغير، واعتقلت طفلاً، وانسحبت بالساعة 04:25.

إعتقال

1. المعتقل في بلدة سلواد هو: علي عطا الله حامد.
2. المعتقل في قرية المغير هو: محمد نضال أبو عليا 17 سنة.

إطلاق نار

الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية النبي صالح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 23:00 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أطراف قرية الجانية، ورشقت الحجارة باتجاه منازل المواطنين، كما ألحقت أضراراً مادية في سيارة خاصة تعود ملكيتها للمواطن: نصار داود مصطفى.
2. فجر اليوم 06. 02. 2018 اقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية عين قينيا، وأتلفت إطارات 3 سيارات خاصة تعود ملكيتها للمواطنين: ناصر وجيه المملح، أحمد علي علقم، ومحمد علي علقم، وخطت عليها باللغة العبرية (شعارات عنصرية معادية للعرب).

جنين

إقتحام

1. الساعة 10:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال منطقة وادي برقين وبلدة برقين، واعتقلت مواطناً.
2. مساء يوم 05. 02. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الهاشمية، واعتقلت مواطناً.
3. الساعة 17:35 اقتحمت قوة خاصة من جيش الإحتلال بلدة برقين، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة منازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل)، واعتقلت 2 من المواطنين (أشقاء).
4. الساعة 21:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يعبد، وقامت بالدورية.
5. الساعة 21:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة اليامون، وقامت بالدورية، تكرر الإقتحام فجر اليوم 06. 02. 2018 ترافق مع إطلاق النار باتجاه بناية سكنية أثناء محاصرتها، مما أدى إلى استشهاد مواطن (ممن تصفهم قوات الإحتلال بالمطلوبين، بتهمة قتل مستوطن قرب مستعمرة "حفات جلعاد")، وهدمت سوراً وأجزاء من (بركس) وجرفت أشجار زيتون في محيط البناية، كما وقعت مواجهات مع المواطنين عقب استشهاد المواطن، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
6. الساعة 21:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرى طورة الغربية وخربة الخلجان ونزلة الشيخ زيد، وقامت بالدورية.
7. الساعة 02:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة السيلة الحارثية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش 2 من المنازل، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم عسكري من قوات الأمن الوطني).

إعتقال

1. الساعة 14:20 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: محمد حسام قاسم مرتضى - سكان بلدة برقين، أثناء مراجعته المخابرات الاسرائيلية، بناءً على إخطار مسبق.
2. المعتقل أثناء اقتحام قوات الإحتلال منطقة وادي برقين وبلدة برقين هو: عمار يحيى صابر الشلبي.
3. المعتقل في قرية الهاشمية هو: عدي علي محمد ستيتي.
4. المعتقلان من قبل قوة خاصة من جيش الإحتلال في بلدة برقين هما: ناجي عاهد جرار، وشقيقه فؤاد.
5. المعتقلون ألـ 3 في بلدة السيلة الحارثية هم: العسكري - محمد محمود أحمد موسى جرادات، معن يحيى موسى طحاينة، وإبراهيم موسى طحاينة.

إطلاق نار

1. الساعة 17:35 أطلقت قوة خاصة من جيش الإحتلال أثناء اقتحام بلدة برقين، الرصاص الحي والمعدني المغلفب المطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة منازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).
2. فجر اليوم 06. 02. 2018 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة اليامون، النار خلال قيامها بمحاصرة بناية سكنية، مما أدى إلى استشهاد مواطن (ممن تصفهم قوات الإحتلال بالمطلوبين، بتهمة قتل مستوطن قرب مستعمرة "حفات جلعاد")، كما وقعت مواجهات مع المواطنين عقب استشهاد المواطن، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
3. الساعة 02:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة السيلة الحارثية، النار وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش 2 من المنازل.

قتل

الشهيد جراء إطلاق قوات الإحتلال النار خلال محاصرتها بناية سكنية في بلدة اليامون هو: أحمد نصر جرار 22 سنة - سكان بلدة اليامون.

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة برقين هما: سامر محمود عبد القادر فريحات 16 سنة، ووسيم مفلح راجح البالي.

تدمير ممتلكات

فجر اليوم 06. 02. 2018 هدمت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة اليامون، سوراً وأجزاء من (بركس) وجرفت أشجار زيتون في محيط بناية سكنية أثناء محاصرتها، وتعود ملكيتها للمواطن: نبيل أبو سيفين.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 14:50 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية النزلة الغربية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:10.
2. الساعة 01:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عنبتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. فجر يوم 05. 02. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت 2 من المواطنين.
2. الساعة 15:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قفين، وقامت بالدورية حتى الساعة 19:00.
3. الساعة 22:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:10.

إعتقال

المعتقلان في بلدة قفين هما: صهيب سالم أحمد أبو سعدة، وخالد مصطفى كمال خندقجي.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 07:30 يوم 05. 01. 2018 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عزون، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 07:30 اليوم 06. 02. 2018 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 10:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية حجة، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 18:00 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 15:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية كفر لاقف، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 01:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، كما اعتقلت 3 مواطنين (بينهم طفل).

إعتقال

1. الساعة 00:30 يوم 05. 02. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة قلقيلية (كما ذكر بالتقرير السابق)، المواطن: محمد عبد الكريم ياسين.
2. المعتقلون ألـ 3 في مدينة قلقيلية هم: خالد فائق حسان، محمد جميل قرعان، وعبد الفتاح نزار حجازي 15 سنة.

إطلاق نار

الساعة 01:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة قلقيلية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 16:15 تواجدت مجموعات من المستوطنين على مفرق قرية جيت وعلى الشارع الرئيس قلقيلية - نابلس قرب مستعمرة "كرني شمرون"، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.
2. الساعة 18:20 رشقت مجموعة من مستوطني مستعمرة "كدوميم"، الحجارة باتجاه المواطن: جبر خليل عبيد - سكان قرية كفر قدوم، أثناء قيامه برعي الأغنام، مما أدى إلى إصابته - بجروح في الرأس.

جرح

1. الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة قلقيلية هو: علي فائق حسان.
2. الجربح جراء تعرضه للرشق بالحجارة من قبل مستوطني مستعمرة "كدوميم" أثناء قيامه برعي الأغنام هو: جبر خليل عبيد - سكان قرية كفر قدوم.

نابلس

إقتحام

1. الساعة 18:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية صرَّة، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:05.
2. الساعة 20:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية اللبن الشرقية، وقامت بالدورية.
3. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فوريك، واعتقلت 2 من المواطنين (أحدهما للضغط على نجله لتسليم نفسه لقوات الإحتلال).
4. الساعة 03:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بيت دجن، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 03:40.
5. الساعة 03:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، كما اعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. المعتقلان في بلدة بيت فوريك هما: صامد محمود محمد حنني، ووراد ياسين خطاطبة (للضغط على نجله أحمد، لتسليم نفسه لقوات الإحتلال).
2. المعتقل في قرية بيت دجن هو: نور الدين وضاح حنني.
3. المعتقل في مدينة نابلس هو: عدي ناصر القني.

إطلاق نار

الساعة 03:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 20:10 تواجدت مجموعات من المستوطنين قرب حاجز حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة عبر الحاجز، مما أدى إلى إصابة مواطن - بجروح في العين، ونقل إلى أحد المشافي الاسرائيلية للعلاج.
2. الساعة 22:15 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة نابلس هما: إسماعيل أمجد التكروري - سكان مدينة نابلس، وإسلام جهاد تيم - سكان مخيم بلاطة بمدينة نابلس.
2. المواطن الذي أُصيب بجروح في العين جراء اعتداء مستوطنين قرب حاجز حوارة هو: إسماعيل موسى حسن أبو علفة - سكان مخيم بلاطة بمدينة نابلس.
3. الجريحان جراء اعتداء مستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة هما: خالد عبد الرحمن صندوقة، وحبيب الديك - (كلاهما سكان مدينة نابلس).

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة دير بلوط، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:30.
2. الساعة 12:50 أقامت قوات الإحتلال 4 حواجز على مداخل بلدات كفل حارس ودير إستيا وكفر الديك وقرية حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 17:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، واعتقلت عسكري - من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

إقتحام

الساعة 01:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دير إستيا، واعتقلت 4 مواطنين (بينهم 2 من الأطفال)، وانسحبت بالساعة 04:40.

إعتقال

1. المعتقل على حاجز مفاجئ على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت هو: العسكري - سامي عبد الجابر أحمد جمعة.
2. المعتقلون ألـ 4 في بلدة دير إستيا هم: أحمد حسني حسن منصور 17 سنة، يوسف عثمان ذياب 17 سنة، منتصر محمد القيسي، ومحمد راضي مفيد الشيخ عبد الله.

أريحا

إقتحام

الساعة 01:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:30.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:05.
2. الساعة 21:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:15.

إقتحام

1. الساعة 08:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، وقامت بالدورية.
2. الساعة 21:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت جالا، وقامت بالدورية.
3. الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، ودهمت وفتشت منزلاً، وصادرت من داخله جهاز حاسوب، وانسحبت بالساعة 03:00.

مصادرة ممتلكات

الساعة 02:00 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، جهاز حاسوب من منزل والد الأسيرة: ياسمين أبو سرور.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 21:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مدخل بلدة السموع، واعتقلت طالباً جامعياً.

إقتحام

1. الساعة 09:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حلحول، وقامت بالدورية.
2. الساعة 15:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية ام لصفة الواقعة شرق بلدة يطا، وصادرت جرار زراعي.
3. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل وبلدتي يطا والسموع، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:30.
4. الساعة 02:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت أولا، وقامت بالدورية حتى الساعة 03:35.
5. الساعة 02:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم العروب، ودهمت وفتشت منزلاً.

إعتقال

المعتقل على حاجز مفاجئ قرب مدخل بلدة السموع هو: نور الدين إبراهيم حمد جعرون (طالب جامعي) - سكان ضاحية شويكة بمدينة طولكرم.

إغلاق طرق

الساعة 21:25 أغلقت قوات الإحتلال مفرق قرية بيت عينون، أمام حركة المرور.

مصادرة ممتلكات

الساعة 15:30 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية ام لصفة الواقعة شرق بلدة يطا، جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن: محمد جبريل شحادة مخامرة.

إعتداء مستوطنين

الساعة 21:25 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق قرية بيت عينون، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 17. 10. 2017 وسعت قوات الإحتلال مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية (بشكل مؤقت لمدة شهر ونصف)، وفي يوم 12. 12. 2017 أعادت تقليص مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحري إلى 6 أميال بحري مقابل جنوبي وادي غزة وحت مقابل مدينة رفح.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 05. 02. 2018 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 08:30 يوم 05. 02. 2018 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا.

إعتقال

الساعة 07:30 يوم 05. 02. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال شمال بلدة بيت لاهيا، مواطناً (لم يعرف اسمه)، أثناء محاولته التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 05. 02. 2018 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top