التقارير اليومية كانون الأول 12 2023

مجموع: 918

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 11/ 12/ 2023  وحتى الساعة 08:00 ليوم 12/ 12/ 2023

الضفة الغربية

جميع المحافظات

إغلاق

• منذ الساعة 24:00 يوم 07. 10. 2023 وقوات الإحتلال تفرض الإغلاق التام على محافظات الضفة وقطاع غزة (جراء العدوان على قطاع غزة)، وتمنع المواطنين والعمال بما فيهم حملة التصاريح من الدخول إلى مدينة القدس وإسرائيل، بإستثناء البعثات الدبلوماسية والدولية والحالات الإنسانية بعد التنسيق المسبق لها، حتى إشعار آخر.

القدس

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس وهي: قلنديا، وجبع، وحزما، وشعفاط، وحاجز الشيخ سعد، وحاجز الشياح بالسواحرة، وحاجز الزيتونة، والجيب، وبيت إكسا، والزعيّم، والزيتونة، وحاجز ألـ 300 شمال مدينة بيت لحم، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 08:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة الرام، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 18:15 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 20:30.

إعتقال

الساعة 16:00 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: جابر الأسمر.

إطلاق نار

الساعة 18:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 08:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 أغلقت قوات الإحتلال حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عين عريك، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 13:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر قرية يبرود، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت عور التحتا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 13:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية دير بزيع، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن، كما اعتقلت آخر، وانسحبت بالساعة 15:50.
2. الساعة 16:25 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة كوبر، واعتقلت 4 مواطنين (بينهم عسكري من قوات الأمن الوطني).
3. الساعة 18:50 اقتحمت قوات الإحتلال قرية بيت سيرا، وقامت بالدورية حتى الساعة 20:30.
4. الساعة 22:05 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة البيرة، وقامت بالدورية.
5. الساعة 03:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة سلواد، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، كما اعتقلت 22 مواطناً (بينهم المواطن الذي أُصيب بجروح، ومواطنة).

إعتقال

1. الساعة 11:20 اعتقلت قوات الإحتلال قرب قرية المغير، المواطن: أمجد محمد أبو عليا - سكان قرية المغير، بعد الإعتداء عليه بالضرب أثناء قيامه بقطف محصول ثمار الزيتون.
2. الساعة 16:05 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: أحمد هاني جبران - سكان بلدة بيتونيا، أثناء مراجعته المخابرات الاسرائيلية، بناءً على إخطار مسبق.
3. المعتقل في قرية دير بزيع هو: أحمد مصطفى حجير.
4. المعتقلون ألـ 4 في بلدة كوبر هم: العسكري - ثائر توفيق البرغوثي، عدنان حسن رشيد عامرية، منصور خليل منصور، وصالح مجدي أبو زيد.
5. المعتقلون ألـ 22 (بينهم مواطن بعد إصابته بجروح، ومواطنة) في بلدة سلواد هم: المواطنة - سرية حامد، وسيم سنيبر (بعد إصابته - بجروح)، ولؤي نوح فارس، وخليل حسن مرعي، وأيمن نعيم مرعي، وعبد الله عدس، وعمرو أحمد حامد، ومحمد عبد الرحيم حامد، وعائد سمريات، ومحمد مصطفى حامد، وحسن مفرح، وعبد الغني حسن مفرح، وربحي حامد، وقاسم رياض حامد، وعبد الغافر نجار، وعبد العزيز صبح، نائل نمر حامر، ومحمد صالح حامد، وإسماعيل الناطور، وسائد حامد، وعماد جبريل، وخليل حماد.

إطلاق نار

1. الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية دير بزيع، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.
2. الساعة 15:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب بلدة كوبر، النار باتجاه مركبة يقودها المواطن: صالح أبو زيد، وبرفقته والدته وشقيقه الصغير، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمركبة.
3. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.
4. الساعة 03:35 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة سلواد، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

1. الجريح في قرية دير بزيع هو: محمد معاذ إبراهيم.
2. الجريح قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة هو: عبد الرحيم عز الدين عبد الرحيم.
3. الجريح في بلدة سلواد هو: وسيم سنيبر.

إيذاء جسدي

1. الساعة 11:05 اعتدت قوات الإحتلال في بلدة ترمسعيا، بالضرب على المواطن: عواد أبو شطرية 60 عاماً، وعلى عائلته، أثناء قيامه بقطف محصول ثمار الزيتون من أرضه قرب منزله، كما صادرت الأدوات التي تستخدم في قطف محصول الزيتون.
2. الساعة 11:20 اعتدت قوات الإحتلال قرب قرية المغير، على المواطن: أمجد محمد أبو عليا، أثناء قيامه بقطف محصول ثمار الزيتون، وعلى المواطن: سعيد حسين أبو عليا، أثناء قيامها بمصادرة جرار زراعي - كلاهما سكان قرية المغير.

مصادرة ممتلكات

1. الساعة 11:05 صادرت قوات الإحتلال في بلدة ترمسعيا، أدوات تستخدم في قطف محصول ثمار الزيتون من المواطن: عواد أبو شطرية.
2. الساعة 11:20 صادرت قوات الإحتلال قرب قرية المغير، جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن: سعيد حسين أبو عليا.

إعتداء مستوطنين

الساعة 01:15 قامت مجموعة من المستوطنين، بشق طريق إستيطاني في منطقة الخياط الواقعة شمال شرق قرية المغير.

جنين

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 أغلقت قوات الإحتلال حاجز "دوتان" المقام على الطريق الرئيس جنين - طولكرم.

إقتحام

1. الساعة 09:25 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة سيلة الظهر، تكرر الإقتحام بالساعة 19:30 وقامت بالدورية.
2. الساعة 13:35 اقتحمت قوات الإحتلال قرية طورة، وقامت بالدورية.
3. الساعة 16:05 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الطيبة، وقامت بالدورية.
4. الساعة 18:10 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الفندقومية، وقامت بالدورية.
5. الساعة 01:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الجلمة، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:35.
6. الساعة 03:40 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة جنين ومخيمها، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما صحفية)، كما قصفت بصاروخ من طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، كما اعتقلت 7 مواطنين، وتمركزت على مدخل المشفى الحكومي وحاصرت عدداً آخر من المشافي، واحتجزت مركبة إسعاف تقل مواطنة في حالة ولادة، لما يقارب الساعة أمام مشفى جنين، وجرفت ودمرت دوار الأسير الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات في جنين، ودوار الشهيد في حي البساتين، ودوار الشهداء في حي المراح في جنين، وقصفت منزلا ومحلا تجاريا في مخيم جنين ومولدات كهرباء في أحياء جنين ومخيمها، وما زالت متواجدة حتى إعداد التقرير.

إعتقال

المعتقلون ألـ 7 في مدينة جنين ومخيمها هم: جلال الصوص، وبهاء أبو زيد، وضياء أبو زيد، ومجد عرقاوي، وياسين صحي حنون، وعلاء مصبح ابو الهيجا، ومهند ابو الهيجا.

إطلاق نار

الساعة 03:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة جنين ومخيمها، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها لإطلاق النار والرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين - (أحدهما صحفية).

قصف جوي

الساعة 03:40 قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ، مجموعة من المواطنين أثناء اقتحام قوات الإحتلال مدينة جنين ومخيمها، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين.

قتل

الشهداء ألـ 4 في مدينة جنين ومخيمها هم: رفيق محمد عمر الدبوس، ومحمود صلاح أبو سرور، وبكر صديق زكارنة، وثائر شادي أبو التين 18 عاماً.

جرح

الجريحان (أحدهما صحفية) خلال اقتحام قوات الإحتلال مدينة جنين ومخيمها هما: رأفت ذياب سباعنة، والصحفية - رنين صوافطة.

إعتداء على الطواقم الطبية

الساعة 03:40 تمركزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة جنين ومخيمها، على مدخل المشفى الحكومي وحاصرت عدداً آخر من المشافي، واحتجزت مركبة إسعاف تقل مواطنة في حالة ولادة، لما يقارب الساعة أمام مشفى جنين

تدمير ممتلكات

الساعة 03:40 قامت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة جنين ومخيمها، بتجريف وتدمير دوار الأسير الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات في جنين، ودوار الشهيد في حي البساتين، ودوار الشهداء في حي المراح في جنين، وقصفت منزلا ومحلا تجاريا في مخيم جنين ومولدات كهرباء في مدينة جنين ومخيمها.

طوباس

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز تياسير، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

الساعة 04:05 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عقابا، واعتقلت 2 من المواطنين.

إعتقال

المعتقلان في بلدة عقابا هما: زيد عبد الكريم أحمد غنام، خالد أحمد أبو حمد.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 16:00 قامت مجموعة من المستوطنين في منطقة خلة خضر في الأغوار الشمالية، بسرقة 40 رأس من الأغنام تعود ملكيتها للمواطن: حامد رزق أبو الزيت، حيث تمكن الأهالي من التصدي للمستوطنين واسترجاعها.
2. الساعة 17:05 قام مسؤول مستعمرة "مسكيوت" وبحراسة جنود الإحتلال في منطقة الحمة في الأغوار الشمالية، بالطلب شفوياً من المواطنين: محمد صايل فقهاء، وهاني نمر فقهاء، ونضال غالب فقهاء، بالرحيل من المنطقة.

طولكرم

حواجز عسكرية

1. يوم 11. 12. 2023 واصلت قوات الإحتلال إغلاق حاجز شوفة، أمام حركة المرور.
2. يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

الساعة 22:00 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة طولكرم، وقامت بالدورية.

إعتقال

مساء يوم 10. 12. 2023 اعتقلت قوات الإحتلال على أحد الحواجز العسكرية، المواطن: محمد ارحيم أحمد عوفي - سكان مخيم طولكرم.

إطلاق نار

الساعة 16:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب البوابة المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة بلدة دير الغصون، النار باتجاه عدد من المواطنين المزارعين.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 19:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل قرية الفندق، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:55.
2. الساعة 19:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية النبي إلياس، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:00.
3. الساعة 20:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية إماتين، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 08:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية حجة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، كما حاصرت مقر الدفاع المدني الفلسطيني، وطلبت فحص هويات أفراد المقر، وانسحبت بالساعة 13:10.

إطلاق نار

1. الساعة 08:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية حجة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 15:30 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري العازل بمحاذاة مدينة قلقيلية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

تحرش بالأجهزة الأمنية

الساعة 08:15 حاصرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية حجة، مقر الدفاع المدني الفلسطيني، وطلبت فحص هويات أفراد المقر.

نابلس

حواجز عسكرية

1. يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حواجز "شافي شمرون" وبيت فوريك وعورتا، وأعاقت حركة المرور.
2. يوم 11. 12. 2023 أغلقت قوات الإحتلال حاجزي حوارة وصرَّة، أمام حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 12:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق منطقة خربة يانون شرق بلدة بيت فوريك، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 14:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على دورا قرية عينابوس، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 14:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية قوصين، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 19:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدة قبلان وقرية تلفيت، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
5. الساعة 22:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة قبلان، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 07:30 يوم 11. 12. 2023 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة جماعين، وقامت بالدورية.
2. الساعة 09:20 اقتحمت قوات الإحتلال منطقة المساكن الشعبية بمدينة نابلس، وقامت بالدورية حتى الساعة 13:15.
3. الساعة 16:45 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عوريف، وقامت بالدورية.
4. الساعة 22:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية دير الحطب، وقامت بالدورية.
5 الساعة 00:25 اقتحمت قوات الإحتلال قرية إودلا، وقامت بالدورية.
6. الساعة 05:55 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة نابلس ومخيم عسكر وقرية كفر قليل، واعتقلت 2 من المواطنين في قرية كفر قليل ومخيم عسكر، وانسحبت بالساعة 07:15.

إعتقال

1. الساعة 11:05 اعتقلت قوات الإحتلال في بلدة حوارة، المواطن: نصفت أسعد خموس.
2. المعتقلان في قرية كفر قليل ومخيم عسكر بمدينة نابلس هما: رامي عمار القنة - سكان قرية كفر قليل، وأحمد النبريصي - سكان مخيم عسكر.

إطلاق نار

الساعة 14:25 أطلقت قوات الإحتلال في قرية عصيرة القبلية، النار عشوائياً باتجاه عدد من المواطنين المزارعين، أثناء قيامهم بقطف محصول ثمار الزيتون من أرضهم.

مصادرة ممتلكات

الساعة 22:30 صادرت قوات الإحتلال على مدخل بلدة قبلان، مركبة خاصة تعود ملكيتها للمواطن: مؤمن حرب سمارة كساب.

تجريف أراضي

الساعة 23:15 جرفت قوات الإحتلال في الجهة الشرقية لبلدة قصرى، مساحة من أراضي المواطنين الواقعة قرب مستعمرة "مجدوليم".

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 10:45 اعتدت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "إيتمار"، على عدد من المواطنين، ومنعتهم من الوصول إلى أراضيهم الواقعة بمحاذاة المستعمرة.
2. الساعة 11:00 قامت مجموعة من المستوطنين، بأعمال التجريف لشق طريق بين مستعمرة "شيلو"، ومنطة الأغوار.
3. الساعة 13:00 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية التابعة لبلدة عقربا، ومنعت المواطنين المزارعين من قطف محصول ثمار الزيتون من أرضهم، وانسحبت بالساعة 15:45.
4. الساعة 13:05 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية الواقعة شرق قرية بورين، ومنعت المواطنين المزارعين من قطف محصول ثمار الزيتون، وطردهم من أرضهم (عرف منهم): جمال قادوس، وانسحبت بالساعة 15:55.
5. الساعة 15:40 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الطريق الرئيس نابلس - رام الله، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة، مما أدى إلى إلحاق أضار مادية في مركبة المواطن: جمال يوسف أحمد - سكان قرية عصيرة القبلية.
6. الساعة 21:20 تواجدت مجموعة من المستوطنين في محيط حاجز بيت فوريك، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة عبر الحاجز.
7. الساعة 21:20 دخلت مجموعة من المستوطنين المسلحين إلى نبع قرية قريوت، وأدت الطقوس "التلمودية" في المكان، كما اطلقت النار عشوائياً باتجاه منازل المواطنين.

سلفيت

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:25.

إقتحام

الساعة 15:15 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بديا وقرية سرطة، واعتقلت مواطناً - سكان قرية سلطة، وانسحبت بالساعة 16:00.

إعتقال

المعتقل في قرية سرطة هو: زياد عبد الله الخطيب.

مصادرة أراضي

يوم 11. 12. 2023 أصدرت قوات الإحتلال أمراً عسكرياً، يقضي بمصادرة 18 دونماً في منطقة دير القلعة الأثرية الواقعة شرق بلدة دير بلوط.

أريحا

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الحمرا، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. يوم 11. 12. 2023 أقامت قوات الإحتلال 4 حواجز للتفتيش على مداخل مدينة أريحا الشمالي والشرقي والجنوبي وقرب قرية عين الديوك شمال غرب مدينة أريحا، وأعاقت حركة المرور.
2. منذ يوم 20. 11. 2023 وقوات الإحتلال تواصل إغلاق الحاجز العسكري المقام قرب قرية عين الديوك شمال غرب مدينة أريحا، من الساعة 23:30 وحتى الساعة 07:00 يومياً.

إقتحام

1. الساعة 16:25 اقتحمت قوات الإحتلال مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، وقامت بالدورية.
2. الساعة 24:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة العوجا، واعتقلت 2 من المواطنين، وانسحبت بالساعة 02:05.

إعتقال

1. فجر يوم 11. 12. 2023 اعتقلت قوات الإحتلال في قرية الجفتلك، المواطن: رائد أنور محمود أبو جودة.
2. الساعة 13:10 اعتقلت قوات الإحتلال على الحاجز المفاجئ قرب قرية عين الديوك، المواطن: حمزة أُسامة سعيد بسيسو.
3. المعتقلان في بلدة العوجا هما: هاني باسل سالم عرينات، ومحمد أبو جاموس.

بيت لحم

حواجز عسكرية

يوم 11. 12. 2023 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز (الكنتينر)، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

1. الساعة 12:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة نحالين، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:55.
2. الساعة 12:50 اقتحمت قوات الإحتلال قرية وادي رحال، وقامت بالدورية.
3. الساعة 18:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية حوسان، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح طفل، وانسحبت بالساعة 23:00.
4. مساء يوم 11. 12. 2023 اقتحمت قوات الإحتلال قرية حرملة، واعتقلت 3 مواطنين.
5. الساعة 03:05 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة بالمدينة وبلدة الدوحة، واعتقلت 12 مواطناً.

إعتقال

1. المعتقلون ألـ 3 في قرية حرملة هم: باسل عساكرة، وأحمد عساكرة، وشادي عساكرة.
2. المعتقلون ألـ 12 في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة وبلدة نحالين هم: صعيب صلاح قاسم ، ومحمد ربحي الهريمي - سكان مدينة بيت لحم، وخليل محمد الجعفري، وأشرف عبد القادر رقبان، وعلى رأفت فرج - سكان مخيم الدهيشة، وبراء صلاح نجاجرة، وإبراهيم محمد شكارنة، وابراهيم موسى نجاجرة، وعلاء محمد شكارنة، وحسن عادل نجاحرة، ومحمد نعمان شكارنة، وابراهيم سامي شكارنة - سكان بلدة نحالين.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية حوسان، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 18:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية حوسان ، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح طفل.
3. الساعة 19:35 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة الخضر، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

1. الجريح في قرية حوسان هو: محمد ثائر زعول 15 عاماً.
2. الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة الخضر (لم يعرف اسمه).

تدمير ممتلكات

الساعة 13:40 قامت قوات الإحتلال في منطقة جبل أبو زيد جنوب قرية إرطاس، بتجريف طريق زراعي ومغارة وردم بئر لجمع المياه وهدم سلاسل حجرية.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة خزان المياه في بلدة حلحول، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين
2. الساعة 19:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل منطقة ياقين جنوب بلدة بني نعيم، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين

إقتحام

1. الساعة 09:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة يطا، واعتقلت 5 مواطنين، تكرر الإقتحام بالساعة 03:15 ودهمت وفتشت 3 منازل.
2. الساعة 09:30 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة دورا، ودهمت وفتشت منزلاً.
3. الساعة 11:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة إذنا، وقامت بالدورية، تكرر الإقتحام بالساعة 04:00 ودهمت منزلاً.
4. الساعة 20:10 اقتحمت قوات الإحتلال قرية خلة الميّة الواقعة شرق بلدة يطا، وقامت بالدورية.
5. الساعة 22:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة تفوح، واعتقلت 2 من المواطنين.
6. الساعة 00:40 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بني نعيم، واعتقلت 4 مواطنين.
7. الساعة 04:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة حلحول، واعتقلت 12 مواطناً.

إعتقال

1. المعتقلون ألـ 5 في بلدة يطا هم: حسن حسين عبد الله أبو علي، عماد حسن حريزات، علاء راتب سليمان الجندي، جميل أبو عزيزة، وخمزة شناران.
2. المعتقلان في بلدة تفوح هما: خالد خليل الطردةن ونجله متيم.
3. المعتقلون ألـ 4 في بلدة بني نعيم هم: فايز فواز الخضور، ورباح محمد عبد القادر مواس، ومازن سالم بلوط، ومحمد جميل مناصرة.
4. المعتقلون ألـ 12 في بلدة حلحول هم: عبد الكريم خليل عمارين، يحيى رامين وأحمد رامي، ومحمد صالح، وجابر عبد المهدي، وعبد القادر مهدي، وكمال عبد المهدي، ومحمد عبد المهدي، ومحمد حسن، وأحمد عمار، وربيع حنيحن، وحمودة حنيحن.

هدم منازل

الساعة 09:00 هدمت قوات الإحتلال في منطقة ياقين الواقعة جنوب بلدة بني نعيم، منزلاً مكون من طابقين تعود ملكيته للمواطن: عادل محمد بركات مناصرة، بحجة عدم الترخيص.

مصادرة ممتلكات

الساعة 17:05 صادرت قوات الإحتلال في منطقة الشومرة الواقعة شرق بلدة يطا، جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن: عودة البسايطة، أثناء قيامه بحراثة أرضه..

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 08:40 دخلت مجموعة من المستوطنين المسلحين إلى أراضي المواطنين الزراعية في منطقة بئر صباح في بلدة السموع، بالإعتداء على 2 من المواطنين وهما: إبراهيم أحمد أبو عواد، وعيسى محمود أبو عواد، أثناء قيامهما بحراثة أرضهما، واستولت على مفاتيح جرار زراعي تعود ملكيته للمواطن: ياسر قزعر المحاريق.
2. الساعة 11:40 أطلقت مجموعة من المستوطنين المسلحين في منطقة البويب الواقعة شرق بلدة يطا، النار عشوائياً باتجاه مواطنين من عائلة: مهانية، أثناء قيامهم بحراثة أرضهم.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 07:00 يوم 24. 11. 2023 دخلت "الهدنة الإنسانية" المؤقة حيز التنفيذ في قطاع غزة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ يوم 07. 10. 2023 على شعبنا في القطاع، وقبل إنتهاء مدة الهدنة التي استمرت 4 أيام، تم تمديدها لمدة يومين إضافيين تبدأ من الساعة 07:00 يوم 28. 11. 2023، كما تم تمديدها (للمرة الثانة) وليوم واحد إضافي من الساعة 07:00 يوم 30. 11. 2023، تخللها إبرام صفقات تبادل الأسرى، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، ومع انتهاء اليوم السابع من "الهدنة الإنسانية المؤقتة"، واصلت قوات الإحتلال عدوانها على قطاع غزة.
• واصلت قوات الإحتلال إجتياحها وتموضعها داخل مناطقنا من خلال 6 محاور بمحافظات شمال غزة، وغزة، وخانيونس (وبذلك قسمت قطاع غزة إلى 3 أجزاء) حيث عزلت محافظتي شمال غزة، وغزة عن المحافظة الوسطى، كما عزلت المحافظة الوسطى جزئياً عن محافظتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، وواصلت إطلاقها النار وقذائف المدفعية والدبابات من مواقعها على الخط الأخضر ومن مناطق تموضعها داخل مناطقنا، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاقها النار والقذائف الصاروخية باتجاه أهداف ومنشآت على امتداد ساحل قطاع غزة، وبالقصف الجوي بالصواريخ من الطائرات الحربية في كافة محافظات قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 207 مواطنين، وبذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر 18412 مواطنين، وجرح 455 مواطناً، وبذلك ارتفع عدد الجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 50100 مواطن (لم تتوفر إحصائية دقيقة بسبب الظروف الأمنية التي تحيط بمشافي قطاع غزة).
• أطلقت المجموعات الفلسطينية المسلحة، عشرات القذائف الصاروخية باتجاه الخط الأخضر.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 11. 12. 2023 مغلق.

إقتحام

* يوم 11. 12. 2023 واصلت قوات الإحتلال اجتياحها وتموضعها داخل مناطقنا في محورين - الأول: شمال وشرق بلدة بيت حانون، والثاني: شمال بلدة بيت لاهيا وصولاً إلى محيط بلدة جباليا ومخيم جباليا وأحياء الشيخ رضوان والنصر والرمال ومخيم الشاطئ في مدينه غزة، ترافق مع إطلاق النار وقذائف الدبابات والمدفعية والقذائف الصاروخية من الزواق الحربية وبالقصف الجوي بكثافة، باتجاه المباني والمنشآت ومنازل المواطنين، وما زالت متواجدة حتى إعداد التقرير.

إطلاق نار

1. منذ الساعة 08:00 يوم 11. 12. 2023 وحتى الساعة 08:00 اليوم 12. 12. 2023 أطلقت قوات الإحتلال عشرات قذائف المدفعية من مواقعها داخل الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية وأهداف ومواقع ومباني سكنية على الأطراف الشمالية والشرقية لكافة محافظات قطاع غزة.
2. منذ الساعة 08:00 يوم 11. 12. 2023 وحتى الساعة 08:00 اليوم 12. 12. 2023 واصلت الزواراق الحربية الاسرائيلية، إطلاق قذائفها باتجاه مواقع وأهداف ومنشآت ومباني على امتداد الشاطئ في كافة محافظات قطاع غزة.

قصف جوي

* منذ الساعة 08:00 يوم 11. 12. 2023 وحتى الساعة 08:00 اليوم 12. 12. 2023 واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقصف بمئات الصواريخ من الطائرات الحربية، استهدفت العديد من الأهداف والمنشآت الخدمية والمواقع التابعة للمجموعات الفلسطينية المسلحة والمباني السكنية في كافة محافظات قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 207 مواطنين، وبذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر 18412 مواطنين، وجرح 455 مواطناً، وبذلك ارتفع عدد الجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 50100 مواطن (لم تتوفر إحصائية دقيقة بسبب الظروف الأمنية التي تحيط بمشافي قطاع غزة).

قتل

* منذ الساعة 08:00 يوم 11. 12. 2023 وحتى الساعة 08:00 اليوم 12. 12. 2023 استشهد 207 مواطنين، جراء القصف المدفعي والزوارق الحربية والقصف الجوي في كافة محافظات قطاع غزة، وبذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر 18412 مواطنين (لم تتوفر إحصائية دقيقة بسبب الظروف الأمنية التي تحيط بمشافي قطاع غزة).

جرح

* منذ الساعة 08:00 يوم 11. 12. 2023 وحتى الساعة 08:00 اليوم 12. 12. 2023 أُصيب بجروح 455 مواطناً، جراء القصف المدفعي والزوارق الحربية والقصف الجوي في كافة محافظات قطاع غزة، وبذلك ارتفع عدد الجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 50100 مواطن (لم تتوفر إحصائية دقيقة بسبب الظروف الأمنية التي تحيط بمشافي قطاع غزة).

إطلاق نار فلسطيني

* يوم 11. 12. 2023 واصلت المجموعات الفلسطينية المسلحة، إطلاقها عشرات القذائف الصاروخية، باتجاه الخط الأخضر.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إقتحام

* يوم 11. 12. 2023 واصلت قوات الإحتلال اجتياحها وتموضعها داخل مناطقنا في محور وادي غزة - بلدة جحر الديك وصولاً لأحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة، والسيطرة على شارعي صلاح الدين والرشيد، حيث واصلت عزل مدينة غزة عن المحافظة الوسطى وجنوب قطاع غزة، ترافق مع إطلاق النار وقذائف الدبابات والمدفعية والقذائف الصاروخية من الزواق الحربية وبالقصف الجوي بكثافة، باتجاه المباني والمنشآت ومنازل المواطنين، وما زالت متواجدة حتى إعداد التقرير.
* يوم 11. 12. 2023 واصلت قوات الإحتلال اجتياحها وتموضعها داخل مناطقنا في محور حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، وصولاً للسيطرة على شارع صلاح الدين وسط مدينة غزة، ترافق مع إطلاق النار وقذائف الدبابات والمدفعية وبالقصف الجوي بكثافة، باتجاه المباني والمنشآت ومنازل المواطنين، وما زالت متواجدة حتى إعداد التقرير.

خانيونس

إقتحام

* يوم 11. 12. 2023 واصلت قوات الإحتلال وبغطاء من الطائرات الحربية اجتياحها لمناطقنا في محورين - الأول: محور بلدة القرارة الواقعة شمال شرق مدينة خانيونس وصولاً إلى شارع صلاح الدين، ومفرق المطاحن وهي المنطقة الفاصلة بين محافظتي الوسطى وخانيونس وصولاً إلى منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس، والثاني: بلدات عبسان الجديدة (الصغيرة) وبني سهيلا وعبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس، ترافق مع إطلاقها النار وقذائف الدبابات والمدفعية وبالقصف الجوي بكثافة، باتجاه منازل وممتلكات المواطنين، وما زالت متواجدة حتى إعداد التقرير.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 11. 12. 2023 مغلق.
* منفذ العودة – رفح: يوم 11. 12. 2023 مفتوح في كلا الإتجاهين (لمغادرة جرحى ومرضى، وحملة الجنسيات الأجنبية، ولدخول مواطنين، و61 شاحنة محملة بمساعدات تشمل المستلزمات الطبية والأدوية والأغذية، و3 شاحنات تحمل السولار وشاحنتين تحملان غاز الطهي).

Back to top