التقارير اليومية كانون الثاني 31 2020

مجموع: 137

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 30/ 01/ 2020 وحتى الساعة 08:00 ليوم 31/ 01/ 2020

الضفة الغربية

جميع المحافظات

• يوم 30. 01. 2019 انطلقت المسيرات والفعاليات في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة (لليوم الثالث على التوالي)، رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي عن "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وأكد المشاركون في المسيرات والفعاليات على مساندتها ودعمها والتفافها حول الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ومطالبتها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية في صيانة حقوق الشعب الفلسطيني على أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حدود الرابع من حزيران عام 1967.

القدس

حواجز عسكرية

1. الساعة 20:40 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز جبع الرابط بين محافظات القدس ورام الله وأريحا، وأعاقت حركة المرور.
2. الساعة 21:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز قلنديا العسكري، أمام حركة المرور (بحجة إلقاء زجاجة حارقة باتجاه الحاجز)، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

إقتحام

1. فجر يوم 30. 01. 2020 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيساوية، واعتقلت 3 مواطنين، تكرر الإقتحام بالساعة 20:10 حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 5 مواطنين (وبذلك يصبح عدد المعتقلين في القرية 8 مواطنين).
2. الساعة 04:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي الرام وحزما، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 09:15 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في حي الثوري بمدينة القدس وهما: محمد منذر شويكي، وإيهاب محمد سكافي.
2. الساعة 20:10 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: عبد الله الجولاني.
3. فجر اليوم 31. 01. 2020 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في باحات المسجد الأقصى وهم: محمد أبو شوشة، محمود الترياقي، وأحمد الكسواني.
4. المعتقلون ألـ 8 في قرية العيساوية هم: محمد مجدي عطية، محمد أمجد عطية، محمد داود محمود، محمد مروان عبيد، علي سفيان عبيد، محمد عمران عبيد، محمد مبتسم عبيد، ومعتصم حمزة عبيد.

إحتجاز

الساعة 15:00 احتجزت قوات الإحتلال في مدينة القدس، 4 أطفال (أشقاء) - سكان بلدة بير نبالا وهم: عبد الكريم صادق عوض 15 عاماً، وأشقائه مهدي 12 عاماً، أحمد 12 غاماً، وإبراهيم 10 أعوام، وأطلقت سراحهم بالساعة 20:30.

إبعاد

الساعة 13:50 أصدرت سلطات الإحتلال في مدينة القدس، قراراً بإبعاد المواطن: ياسر درويش - سكان قرية العيساوية، لمدة 16 يوماً عن المسجد الأقصى، بالإضافة إلى كفالة مالية وقدرها 1000 شيكل، كشرط لإطلاق سراحه بعد أن اعتقلته في وقت سابق.

إعتداء على أماكن العبادة

1. الساعة 09:00 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.
2. فجر اليوم 31. 01. 2020 اقتحمت شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى، ولاحقت المصلين واعتدت على عدد منهم بالضرب، كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاههم عقب أدائهم صلاة الفجر، لمنعهم من التواجد في باحاته، مما أدى إلى إصابة 10 من المصلين - بجروح.

إطلاق نار

1. الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال في مخيم شعفاط، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 20:10 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيساوية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.
4. الساعة 23:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة رام الله للعلاج.
5. فجر اليوم 31. 01. 2020 أطلقت شرطة الإحتلال أثناء اقتحام باحات المسجد الأقصى، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المصلين عقب أدائهم صلاة الفجر، لمنعهم من التواجد في باحاته، مما أدى إلى إصابة 10 من المصلين - بجروح.

جرح

1. الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري هو: محمد عادل مصلح.
2. الجرحى ألـ 10 جراء إطلاق قوات الإحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين أثناء ملاحقتهم في باحات المسجد الأقصى (لم تعرف أسماؤهم).

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على الطريق المؤدي إلى مدينة روابي، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 09:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الطيبة، وقامت بالدورية حتى الساعة 10:20.
2. الساعة 19:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية دير نظام، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

إعتقال

الساعة 15:40 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: ربحي مصاروة - سكان مخيم الجلزون.

إطلاق نار

1. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال على مدخل قرية النبي صالح، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 13:55 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الطراف الشرقية لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال على المدخل الشرقي لقرية المغير، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 19:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية دير نظام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة (لم تعرف أسماؤهما).

إغلاق طرق

الساعة 13:20 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على الطريق المؤدي إلى مخيم الجلزون والمار بمحاذاة مستعمرة "بيت إيل"، أمام حركة المرور، وأعادت فتحها في وقت لاحق، تكرر إغلاق البوابة بالساعة 21:15 أمام حركة المرور.

إعتداء مستوطنين

الساعة 13:45 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أطراف بلدة المزرعة الغربية، وحطمت زجاج عدد من مركبات المواطنين أثناء قيامهم بزراعة أشجار الزيتون في أراضيهم.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 23:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مفرق بلدة يعبد، واحتجزت 2 من المواطنين، وأطلقت سراحهما بالساعة 00:15.

إحتجاز

الساعة 23:30 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ على مفرق بلدة يعبد، 2 من المواطنين - سكان بلدة يعبد وهما: عبد الكريم كمال خالد أبو بكر، وشعلان كيوان أبو بكر، وأطلقت سراحهما بالساعة 00:15.

طوباس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق وادي المالح في الأغوار الشمالية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

طولكرم

إطلاق نار

الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط البوابة رقم (104) المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة مدينة طولكرم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

قلقيلية

إطلاق نار

1. الساعة 12:10 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدينة قلقيلية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 15:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل المغلق لقرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة طفل - بجروح خطيرة في الرأس، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.
3. الساعة 16:20 أطلقت قوات الإحتلال في الجهة الغربية لبلدة جيوس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الطفل الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم هو: عمر مهند شتيوي 15 عاماً (أُصيب بجروح خطيرة في الرأس).

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق قرية صرَّة (على الطريق الرئيس نابلس - قلقيلية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 14:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين قريتي إجنسينيا وزواتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مفرق قرية بزاريا، واحتجزت مواطناً، وأطلقت سراحه في وقت لاحق.

إقتحام

1. الساعة 07:00 يوم 30. 01. 2020 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عصيرة الشمالية، وقامت بالدورية حتى الساعة 14:00.
2. الساعة 14:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية مادما، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:10.
3. الساعة 17:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بورين، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
4. الساعة 21:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عورتا، لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء أدائها (الطقوس التلمودية) في أحد المقامات الدينية، وانسحبت لاحقاً.
5. الساعة 03:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قبلان، وقامت بالدورية.
6. الساعة 05:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرى سبسطية وإجنسينيا ونصف جبيل، وقامت بالدورية.

إحتجاز

الساعة 18:30 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ على مفرق قرية بزاريا، المواطن: مهند صلاح - سكان قرية برقة، وأطلقت سراحه في وقت لاحق.

إطلاق نار

1. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بورين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 19:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة دير بلوط، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 22:40 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب قرية حارس، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في مركبة المواطن: أيهم أحمد اشتيوي.

أريحا

حواجز عسكرية

الساعة 13:30 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الحمرا، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 10:20.

إعتقال

الساعة 15:40 اعتقلت قوات الإحتلال قرب مخيم عقبة جبر، المواطن: مالك محمد أبو قرينات، أثناء قيامه برعي الأغنام.

إطلاق نار

الساعة 12:55 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، تكرر إقامة الحاجز باساعة 22:55 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 11:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:30.
3. الساعة 23:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مدينة بيت جالا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 15:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت جالا، تكرر الإقتحام باساعة 23:50 وقامت بالدورية حتى الساعة 24:00.

إعتقال

الساعة 20:20 اعتقلت قوات الإحتلال، الطفل: محمد أحمد عمر شكارنة - سكان قرية نحالين، أثناء تواجده بأرضه الواقعة قرب مستعمرة "بيتار عيليت".

إطلاق نار

الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة تقوع، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إغلاق طرق

الساعة 17:20 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي لبلدة تقوع، أمام حركة المرور، وأعادت فتحها في وقت لاحق.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 19:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 21:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة السموع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 01:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة ترقوميا، وقامت بالدورية حتى الساعة 05:10.
2. الساعة 02:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت أولا، ودهمت وفتشت 2 من المنازل.

إحتجاز

الساعة 18:00 احتجزت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، المواطن: زيدان الشرباتي، واطلقت سراحه بعد أن اعتدت عليه.

إطلاق نار

1. الساعة 08:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة مقابل مدخل مخيم العروب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين وتلاميذ المدارس المتظاهرين على مدخل المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 10:10 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة وادي خنيس في بلدة سعير، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 13:40 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع الذي أُطلق في محيط منزلهم.
4. مساء يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة الظهر التابعة لبلدة بيت أُمَّر والواقعة قرب مستعمرة "كرمي تسور"، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، كما اعتقلت 2 من الأطفال.

إعتقال

1. الساعة 14:50 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من الأطفال - سكان مخيم العروب وهما: ناصر حسن محمد جوابرة 15 عاماً، وقصي بسام أبو هشهش 15 عاماً.
2. المعتقلان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة الظهر التابعة لبلدة بيت أُمَّر الواقعة قرب مستعمرة "كرمي تسور" هما: حمزة سميح عيسى بحر 14 عاماً، وعبد الله فهد إبراهيم عودة صبارنة 12 عاماً.

إعتداء مستوطنين

صباح يوم 30. 01. 2020 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل، الحجارة باتجاه مركبات المواطنين، مما أدى إلى إصابة طفلة - بجروح بحجر في الرأس.

جرح

الطفلة التي أُصيبت بجروح جراء رشق الحجارة من قبل مستوطنين قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل (لم يعرف اسمها).

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار.
• صباح يوم 28. 06. 2019 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح إلى 15 ميل بحري.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار و6 قذائف مدفعية من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي خانيونس، ورفح، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظتي شمال غزة، ورفح، وبالقصف الجوي بـ 15 صاروخاً من طائرات حربية (في 10 غارات جوية متتالية) بمحافظة رفح.
• خرقت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار باتجاه موقع تابع لقوات الإحتلال بمحاذاة السياج الحدودي، وبإطلاقها 3 قذائف (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 30. 01. 2020 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 08:30 يوم 30. 01. 2020 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 23:25 يوم 30. 01. 2020 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة 3 قذائف (مجهولة النوع)، باتجاه الخط الأخضر.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

خانيونس

إطلاق نار

1. الساعة 12:00 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه شاحنة صرف صحي شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة غزة.
2. الساعة 13:30 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس.
3. الساعة 13:55 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة الواقعة شمال شرق مدينة خانيونس.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 13:35 يوم 30. 01. 2020 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، النار باتجاه موقع تابع لقوات الإحتلال بمحاذاة السياج الحدودي شرق منطقة الفراحين الواقعة شرق مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 30. 01. 2020 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 30. 01. 2020 مفتوح في كلا الإتجاهين (لمغادرة ودخول المواطنين).

إطلاق نار

1. الساعة 16:20 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه موقع تابع لإحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة شرق مدينة رفح.
2. الساعة 16:50 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال قذيفتي مدفعية من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه منطقة مفتوحة شرق مدينة رفح.
3. الساعة 17:00 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال قذيفتي مدفعية من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه موقع تابع لإحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة شرق مدينة رفح.
4. الساعة 17:10 يوم 30. 01. 2020 أطلقت قوات الإحتلال قذيفتي مدفعية من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه موقع تابع لإحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة شرق مدينة رفح.
5. الساعة 17:30 يوم 30. 01. 2020 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة رفح.

قصف جوي

1. الساعة 16:30 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية شرق مدينة رفح.
2. الساعة 16:40 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية شرق مدينة رفح.
3. الساعة 16:45 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية شرق مدينة رفح.
4. الساعة 02:45 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
5. الساعة 02:55 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
6. الساعة 02:57 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
7. الساعة 03:05 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين، استهدفا أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
8. الساعة 03:12 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين، استهدفا أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
9. الساعة 03:20 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين، استهدفا أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.
10. الساعة 03:22 يوم 30. 01. 2020 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بـ 3 صواريخ، استهدفت أرضاً زراعية غرب مدينة رفح.

Back to top