التقارير اليومية نيسان 09 2023

مجموع: 88

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 08/04/2023  وحتى الساعة 08:00 ليوم 09/04/2023

الضفة الغربية

جميع المحافظات

• منذ الساعة 17:00 يوم 05. 04. 2023 فرضت قوات الإحتلال الإغلاق التام على محافظات الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة بمناسبة "عيد الفصح" لدى اليهود، ومنعت المواطنين والعمال بما فيهم حملة التصاريح من الدخول إلى
مدينة القدس وإسرائيل، بإستثناء البعثات الدبلوماسية والدولية والحالات الإنسانية والحالات الطبية الطارئة بعد التنسيق المسبق لها، وذلك حتى الساعة 24:00 من يوم 08. 04. 2023.
• صباح يوم 09\04\2023 جددت قوات الإحتلال الإغلاق التام حتى الساعة 24:00 من يوم 12\04\2023 .

القدس

إغلاق طرق

الساعة 22:50 أعلنت قوات الإحتلال عن تشديد إجراءاتها بمدينة القدس ومحيطها خاصة الشوارع المؤدية الى باب الأسباط وباب المغاربة وشارع السلطان سليمان ومنطقة مفرق متحف روكفلر ومنطقة وادي حلوة ببلدة سلوان ومنعت دخول المركبات اليها.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 12:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة العيزرية، لتفتيش المركبات والتدقيق بهويات المواطنين، أزيل الحاجز بوقت لاحق.
2. الساعة 12:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة بدو، لتفتيش المركبات والتدقيق بهويات المواطنين، أزيل الحاجز بوقت لاحق.

إقتحام

1. الساعة 30:21 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الطور، واعتقلت 3 من المواطنين.
2. الساعة 23:00 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت حنينا وقامت بإعتقال مواطن.
3. الساعة 22:50 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العيزرية ووقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ولم يبلغ عن وقوع إصابات .
4. الساعة 22:50 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الرام حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين

إعتقال

1.المعتقلين ببلدة الطور هم: عصام خويص، صالح خويص ومحمد خويص.
2. المعتقل ببلدة بيت حنينا هو: محمد منور السلايمة .

إطلاق نار

1. الساعة 22:50 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين خلال مواجهات وقعت ببلدة الرام.
2. الساعة 22:50 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين خلال مواجهات وقعت ببلدة العيزرية.

إعتداء على أماكن العبادة

صباح يوم 9\4\2023 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، بحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه وسط حالة من التشديد في الإجراءات بحق المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 21:00 قامت مجموعة من المستوطنين بالقرب من دوار بلدة مخماس بالإعتداء على مركبات المواطنين المارة بالطريق مما ادى الى تكسير عدد منها.

رام الله

إقتحام

1. الساعة 00:30 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال الشارع الرئيس لقرية دير بزيع حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ولم يبلغ عن
إصابات

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 23:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية النبي صالح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين .
2. الساعة 21:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية ترمسعيا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

الساعة 00:30 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات وقعت على الشارع الرئيس لقرية دير بزيع ولم يبلغ عن إصابات

إعتداء مستوطنين

.1. الساعة 20:20 تواجد مجموعة من المستوطنين بالقرب من "حاجز بيت إيل".
2. الساعة 20:20 تواجد عدد من المستوطنين بالقرب من دوار عين ايوب غربي رام الله.
3. الساعة 22:05 تواجد عدد من المستوطنين بالقرب من قرية أم صفا شمالي مدينة رام الله.
4. الساعة22:20 قامت مجموعة من المستوطنين بالإعتداء على منازل المواطنين بقرية راس كركر وإعتدوا بالضرب على المواطن نوفل ابو ثوري أحد سكان القرية .
5. الساعة 23:40 قامت مجموعة من المستوطنين بالإعتداء على منازل المواطنين في قرية دير دبوان.

جنين

إقتحام

1. الساعة 00:05 قامت قواة من جيش الإحتلال بإقتحام قريتي جلبون وفقوعة وقامت بالدورية .

طوباس

إغلاق طرق

مساء يوم 8\4\2023 قامت قوات الإحتلال بإغلاق الطريق الواصل بين خربة إبزيق وقرية بردلة بالمكعبات الاسمنتية

حواجز عسكرية

الساعة 09:05 و 20:15 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "تياسير"، وقامت بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق بهوياتهم .

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية بردلا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين ..

إعتداء مستوطنين

1. مساء يوم 8\4\2023 قامت مجموعة من المستوطنين تحت حراسة قوة من جيش الإحتلال بمهاجمة منازل المواطنين في تجمع عين الحلوة وقامت بالإعتداء على ممتلكاتهم حيث دمرت عدد من وحدات الخلايا الشمسية التي تعود للمواطن
ساطي عليان دراغمة.
2. الساعة 21:30 قامت مجموعة من المستوطنين بالتجمع بلقرب من مفرق "محولا" وقاموا بإغلاق الطريق والإعتداء على مركبات المواطنين بتكسيرها.
3. الساعة 22:10 دخلت مجموعة من المستوطنين منطقة عين البيضاء وقامت بالإعتداء على عدد من مركبات المواطنين بالتكسير.

طولكرم

إقتحام

الساعة 23:50 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة فرعون حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ولم يبلغ عن إصابات وإنسحبت الساعة 00:45.

إحتجاز

الساعة 21:00 قامت قوات الأحتلال بإحتجاز المواطن حسام إبراهيم عبد الرازق ابو مصطفى – سكان مدينة جنين من مرتبات الأمن الوطني وتم إخلاء سبيله بالساعة 00:35.

قلقيلية

إقتحام

1. الساعة 08:40 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية خربة جبارة وقامت بالدورية.
2. الساعة 22:25 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حجة وقامت بالدورية.
3. الساعة 04:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عزون شرقي قلقيلية وقامت بالدورية .

إطلاق نار

الساعة 20:50 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين خلال مواجهات وقعت قرب المدخل الرئيس لبلدة عزون مما أدى الى إصابة مواطن أعلن عن إستشهادة لاحقاً .

قتل

الساعة 20:50 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين خلال مواجهات وقعت قرب المدخل الرئيس لبلدة عزون مما أدى الى إستشهاد المواطن عائد عزام محمود سليم 18 عام جراء إصابتة بالرصاص الحي في البطن والصدر.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 21:10 قامت مجموعة من المستوطنين بإلقاء الحجارة على مركبات المواطنين المارة خلال تجمعها بالقرب من دوار "كدوميم"
2. الساعة 21:15 تجمع عدد من المستوطنين بالقرب من دوار بلدة كفر لاقف وقاموا بإغلاق الطريق والإعتداء على مركبات المواطنين.

نابلس

حواجز عسكرية

1. الساعة 11:45 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز حوارة وعملت على إيقاف المركبات والتدقيق بهويات المواطنين.
2. الساعة 13:25 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "شافي شمرون" وعملت على إيقاف المركبات والتدقيق بهويات المواطنين.

إحتجاز

الساعة 12:00 قامت قوات الإحتلال المتواجدة بالقرب من مفرق قرية جيت بإحتجاز العسكري قاسم شراب – من مرتبات الأمن الوطني وتم إخلاء سبيله لاحقاً

إقتحام

1. الساعة 10:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية قصرى وقامت بالدورية.
2. الساعة 16:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال خربة يانون وقامت بالدورية.
3. الساعة 18:35 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سالم وقامت بالدورية حتى الساعة 02:50.
4. الساعة 16:05 غقتحمت قوة من جيش الإحتلال قريتي قوصين ودير شرف وقامت بالدورية حتى الساعة 06:40.
5. الساعة 07:15 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سبسطية وقامت بالدورية.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على الطريق الواصل لقرية عصيرة القبلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين إزيل بوقت لاحق. .
2. الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً على الطريق الواصل لقرية عصيرة الشمالية، لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين.
3. الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً بالقرب من دوار بلدة دير شرف، لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين.
4. الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً بالقرب من مفرق منطقة المربعة، لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين.
5. الساعة 20:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية دير شرف، لتفتيش المركبات والتدقيق بهويات المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 21:00 قامت مجموعة من المستوطنين بالتجمع بالقرب من مدخل قرية دير شرف وإلقاء الحجارة على مركبات المواطنين المارة بالطريق.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً عسكرياً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين، أزيل الحاجز بوقت لاحق.

إطلاق نار

أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين خلال مواجهات وقعت على مدخل بلدة دير بلوط إبان إعتداء مجموعات المستوطنين على مسجد ومنازل البلدة مما أدى الى إصابة 2 من المواطنين.

جرح

الجريحات على مدخل بلدة دير بلوط هما: مراد رشيد ابو الخير وأصيب بحجر بالرأس، عبد الرحمن مروان عبد الله بعيار ناري مطاطي بالقدم.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 23:00 قامت مجموعة من المستوطنين بالتواجد على مدخل بلدة كفل حارس وإعتدت بالضرب على المواطن بشار عبد داود وتم نقله للمشفى للعلاج.
2. الساعة 20:30 قامت مجموعة من المستوطنين بمسيرة أعلام بالقرب من مدخل بلدة دير بلوط تحت حماية قوات الإحتلال وقامت بإلقاء الحجارة على مسجد السلام وعلى عدد من المنازل المجاورة مما أدى الى تكسير شبابيك المسجد و المنازل.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 05:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بالقرب من مفرق الحمرا، لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين.

بيت لحم

إغلاق طرق

الساعة 20:20 قامت قوات الإحتلال بإغلاق البوابة الحديدية المقامة على المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم ( مدخل النشاش)

إقتحام

35الساعة22:35 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال المنطقة القريبة من فندق قصر جاسر بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين ومنازلهم، إنتهت المواجهات بالساعة 00:22

إطلاق نار

الساعة 22:35 أطلقت قوات الإحتلال بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين ومنازلهم.

إعتقال

• الساعة 12:15 قامت قوات الإحتلال بإعتقال المواطن عطا الله إبراهيم العبيات بعد اصابته برضوض جراء إعتداء مجموعة من المستوطنين علية بالضرب قرب قرية كيسان الواقعة شرقي بيت لحم.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة22:45 قامت مجموعة من المستوطنين بالإعتداء على المواطنين ومنازلهم في منطقة ام ركبة جنوبي بيت لحم حيث هاجمت منزلاً يعود لعائلة البلبول مما أدى الى إصابة 2 من المواطنين.
2. الساعة 12:15 قامت مجموعة من المستوطنين بالإعتداء على المواطن عطا الله إبراهيم العبيات بالضرب قرب قرية كيسان الواقعة شرقي بيت لحم.
مما أدى الى اصابته برضوض وتم إعتقاله من قبل قوات الإحتلال.

جرح

المصابين من عائلة البلبول هما: سالم جميل سالم البلبول 50 عام ( إصابة بالراس)، والطفل ابراهيم سائد البلبول 16 عام ( إصابة باليد).

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 00:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل مخيم الفوار بلدة دورا الشرقي لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين .

إقتحام

الساعة 21:15 إقتحمت قوة من جيش الإحتلال منطقة التلة بالقرب من مخيم العروب حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أطلقت خلالها قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين.

إطلاق نار

1. مساء يوم 8\4\2023 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات وقعت بشارع الشلالة وسط مدينة الخليل مما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بحالات إختناق.
2. الساعة 21:15 أطلقت قوات الإحتلال النار والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بإتجاه المواطنين خلال إقتحامها
منطقة التلة بالقرب من مخيم العروب .

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 19:40 قامت قوات الإحتلال بإغلاق الحرم الإبراهيمي امام المصلين بحجة الأعياد اليهودية.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 12:30 قام عدد من المستوطنين قرب خربة سوسيا جنوبي الخليلبالإعتداء بالضرب على المواطن خضر النواجعة أثناء قيامه برعي اغنامة بالمنطقة.
2. الساعة 17:00 قامت مجموعة من المستوطنين بإلقاء الحجارة على المواطنين والمحال التجارية بمدينة الخليل.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 02:00 يوم 21. 05. 2021 دخل وقف إطلاق النار الشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية.
صباح يوم 30. 07. 2021 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحرية إلى 12 ميلاً بحرياً.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 08. 04. 2023 مغلق (بسبب الأعياد لدى اليهود).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* * معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 08. 04. 2023 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود وغاز الطهي، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 08. 04. 2023 مفتوح (لمغادرة ودخول المواطنين).

Back to top