التقارير اليومية نيسان 22 2017

مجموع: 74
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 01:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل بلدة بدو، واعتقلت مواطناً.

إقتحام

1. فجر يوم 21. 04. 2017 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيسوية، واعتقلت 2 من المواطنين.
2. الساعة 16:25 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 22:50 اقتحمت قوات الإحتلال قرية القبيبة، واحتجزت المواطن: محمد موسى ذيب حمودة، وأطلقت سراحه بالساعة 02:00.
4. الساعة 02:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بدو، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

إعتقال

1. يوم 20. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: عدنان الرجبي - سكان البلدة القديمة بمدينة القدس.
2. يوم 21. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: حماد يوسف عليان - سكان بلدة أبو ديس.
3. المعتقل على حاجز مفاجئ على مدخل بلدة بدو هو: مجد فكري حميد - سكان بلدة بيت عنان.
4. المعتقلان في قرية العيسوية هما: محمد محمود، ومحمد عطية.

إطلاق نار

1. الساعة 16:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 02:35 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بدو، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة أبو ديس (لم يعرف اسمه).

إحتجاز

الساعة 22:50 احتجزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية القبيبة، المواطن: محمد موسى ذيب حمودة، وأطلقت سراحه بالساعة 02:00.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 23:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة الطيبة (على طريق المعرجات الواصل بين محافظتي رام الله وأريحا)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

1. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر اعترضت قوات الإحتلال المششاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى موقع الجدار.
2. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين -بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في قرية النبي صالح، احتجاجاً على مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

1. الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية النبي صالح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة، احتجاجاً على مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مدخل معسكر "عوفر"، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.
4. الساعة 18:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة سلواد، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جنين

مصادرة ممتلكات

الساعة 02:00 يوم 21. 04. 2017 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة السيلة الحارثية، مبلغ 60000 دينار أُردني تعود ملكيته للمواطن: خالد سليم رشيد زيود، حصل عليه بعد إتمام صلح عشائري قبل أيام، بالإضافة إلى مصادرة مبلغ 6000 دينار أُردني أُخرى ومصاغ ذهبي.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 21:50 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 22:05.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة قفين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 19:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عزبة الطياح، وقامت بالدورية حتى الساعة 20:00.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 11:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 01:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية جيت، وقامت بالدورية.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما ادى إلى جرح 6 مواطنين (بينهم مصور صحفي) بالإضافة إلى إصابة متضامن أجنبي.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بمسيرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح 6 مواطنين (بينهم مصور صحفي) بالإضافة إلى إصابة متضامن أجنبي.

جرح

الجرحى ألـ 6 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء مشاركتهم في مظاهرة ضد إغلاق مدخل قرية كفر قدوم هم: وليد كامل برهم، أوس عبد الرزا ق عامر، محمد نضال جمعه، محمد جميل جمعه، بشار محمد شتيوي، والمصور الصحفي - أنال الجدع.

نابلس

إقتحام

الساعة 22:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بورين، وقامت بالدورية حتى الساعة 23:00.

إطلاق نار

الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، واعتقلت 2 آخرين (أحدهما طفل، والآخر بعد إصابته - بجروح)، كما احتجزت المواطن: محمد قاصد أبو مازن، وأطلقت سراحه لاحقاً.

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بلدة بيتا هما: عميد هايل عديلي - سكان قرية أوصرين، وسالم مصطفى حمدان حمايل - سكان بلدة بيتا.

إعتقال

1. الساعة 17:20 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز بيت فوريك، المواطن: محمد سليم أبو جيش - سكان قرية بيت دجن.
2. المعتقلان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بيتا هما: حراء ربحي حمدان حمايل 17 سنة - سكان بلدة بيتا، وعميد هايل عديلي (بعد إصابته - بجروح) - سكان قرية أوصرين.

إحتجاز

الساعة 14:00 احتجزت قوات الإحتلال خلال مواجهات مع المواطنين قرب مدخل بلدة بلدة بيتا، المواطن: محمد قاصد أبو مازن، وأطلقت سراحه لاحقاً.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة قراوة بني حسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة كفل حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 19:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة الزاوية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إيذاء جسدي

الساعة 15:30 اعتدت قوات المتواجدة على الشارع الرئيس قرب مستعمرة "بركان"، بالضرب المبرح على المواطن: محمد جواد محمد داود - سكان قرية حارس، مما أدى إلى إصابته - برضوض.

إحتجاز

الساعة 20:05 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، العسكري: طارق زياد أديب فارس - من جهاز الأمن الوقائي وسكان بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلسن وأطلقت سراحه لاحقاً بعد تدخل الإرتباط العسكري الفلسطيني.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق البحر الميت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 10:35.
2. الساعة 13:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية الجفتلك، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 19:35 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:30.
3. الساعة 19:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:15.

إعتداء مستوطنين

الساعة 10:00 دخلت مجموعة من المستوطنين إلة منطقة شلال قرية العوجا، ومنعت المواطنين من الدخول إلى المنطقة، كما اعتدت على عدد من المتضامنين من حركة السلام الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 12:20.

بيت لحم

إقتحام

الساعة 23:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال منطقة وادي أبو فريحة بمدينة بيت ساحور، ودهمت منزلاً، وسلمت المواطن: طارق موسى حسين عبيات، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 00:30.

إطلاق نار

الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، مما أدى إلى إصابة مواطن - برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في القدم، كما احتجزت مواطناً، وأطلقت سراحه في وقت لاحق.

إيذاء جسدي

الساعة 13:15 أُصيب خلال مواجهات مع قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، المواطن: كمال عبد العزيز دعاجنة - سكان مخيم العزة بمدينة بيت لحم ، برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في القدم.

إحتجاز

1. الساعة 13:15 احتجزت قوات الإحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، المواطن: محمد نظمي قوار - وأطلقت سراحه في وقت لاحق.
2. الساعة 15:55 احتجزت قوات الإحتلال على مفرق مستعمرة "كفار عتصيون"، المواطن: إبراهيم نجاجرة (مدير هيئة الأسرى والمحررين في مدينة الخليل)، وأطلقت سراحه في وقت لاحق.

إعتداء مستوطنين

الساعة 21:30 اعتدت مجموعة من المستوطنين، بالضرب المبرح على المواطن: عصام محمد إبراهيم حمامرة - سكان قرية حوسان، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة طلعة التكروري في البلدة القديمة بمدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 19:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 11:20 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من الأطفال - سكان بلدة حلحول وهما: أحمد محمد زماعرة 17 سنة، وعبد أحمد بدر زماعرة 17 سنة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة وخانيونس.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 يوم 21. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين.
2. الساعة 11:15 يوم 21. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة جحر الديك الواقعة جنوب شرق مدينة غزة.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 11:00 يوم 21. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق (بسبب عطلة الجمعة).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top