التقارير اليومية نيسان 25 2021

مجموع: 91

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 24/ 04/ 2021 وحتى الساعة 08:00 ليوم 25/ 04/ 2021

الضفة الغربية

القدس

إعتقال

1. يوم 24. 04. 2021 اعتقلت قوات الإحتلال في حي الطور بمدينة القدس، المواطن: نضال جوزيف عبود.
2. يوم 24. 04. 2021 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: صهيب حمادة.
3. الساعة 20:40 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: يوسف قيس الشيخ نمر عمارنة - سكان بلدة يعبد بمحافظة جنين.
4. الساعة 22:30 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة باب العامود بمدينة القدس، المواطن: منصور محمود - سكان قرية العيساوية.
5. الساعة 01:40 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: عمر عويسات.
6. الساعة 01:40 اعتقلت قوات الإحتلال قرب باب حطة (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: محمد أبو فرحة.
7. الساعة 01:50 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: محمد رجائي أبو الهوى - سكان حي الطور بمدينة القدس.

إطلاق نار

1. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 14 مواطناً، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 21:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة الرام، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.
3. الساعة 22:15 أطلقت قوات الإحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري وعلى مدخلي بلدتي حزما والعيزرية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح 8 مواطنين في محيط حاجز قلنديا، وإصابة عدد من المواطنين - بحالاات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
4. الساعة 01:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الغربي لقرية العيساوية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

1. الجرحى ألـ 14 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس (لمر تعرف أسماؤهم).
2. الجرحى ألـ 8 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط حاجز قلنديا العسكري (لمر تعرف أسماؤهم).

رام الله

إطلاق نار

الساعة 22:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح طفل، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة هو: نور الدين أشرف عبد الحميد الطيطي 17 عاماً.

جنين

إقتحام

الساعة 21:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الجلمة، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:50.

إطلاق نار

الساعة 21:50 أطلقت قوات الإحتلال في محيط معبر الجلمة، الرصاص الحي المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة عدد من المواطنين - بحالاات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط معبر الجلمة هو: براء كفاح نظمي علاونة.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 10:40 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 11:30.

إقتحام

الساعة 22:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:00.

إطلاق نار

الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال في محيط البوابة رقم (104) المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

قلقيلية

إقتحام

الساعة 23:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عزون، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 00:15 أطلقت قوات الإحتلال في محيط معبر "إيال" شمال مدينة قلقيلية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

نابلس

إقتحام

الساعة 23:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية اللبن الشرقية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 21:00 أطلقت قوات الإحتلال في محيط حاجز حوارة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 22:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق قرية دير شرف، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، كما اعتقلت طفلاً.
3. الساعة 23:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية اللبن الشرقية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين.

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط حاجز حوارة هما: عمار مسلم، وسامر ذوقان.
2. الجرحى ألـ 3 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية اللبن الشرقية (عرف منهم): محمود نجم محمود عويس.

إعتقال

الطفل المعتقل خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مفرق قرية دير شرف هو: معاوية عنتري 15 عاماً.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بديا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية الفرديس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 22:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:20.

إقتحام

1. الساعة 19:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، وقامت بالدورية.
2. الساعة 00:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فجار، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 15:25 اعتقلت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مفرق مستعمرة "كفار عتصيون"، المواطن: بلال عمر محمد الصيفي - سكان مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم.
2. الساعة 00:10 اعتقلت ات الإحتلال 3 مواطنين في محيط مسجد بلال بم رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم وهم: كفاح أشرف مصطفى النجار، أمجد مصطفى النجار، وحارث أيمن كنعان.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة الظاهرية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 13:00 دخلت مجموعة من مستوطني البؤرة الإستيطانية "حافات ماعون" إلى أراضي المواطنين في قرية التواني ومنطقة المفقرة الواقعتين شرق بلدة يطا، ورشقت الحجارة باتجاه المواطنين ومساكنهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم - برضوض، كما تدخلت قوات الإحتلال واطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية التواني ومنطقة المفقرة الواقعتين شرق بلدة يطا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من مستوطني البؤرة الإستيطانية "حفات ماعون" رشقت الحجارة باتجاه المواطنين ومساكنهم في المنطقتين.
2. الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح مواطن.
3. الساعة 22:10 أطلقت قوات الإحتلال على مدخل مخيم مخيم الفوار، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هو: سائد عبد الخالق سدر.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار.
• صباح يوم 28. 06. 2019 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح إلى 15 ميل بحري.
• يوم 01. 09. 2020 أعادت قوات الإحتلال توسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح إلى 15 ميل بحري، بعد أن فرضت يوم 16. 08. 2020 الإغلاق التام على المجال البحري أمام مراكب الصيادين مقابل قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة، وغزة، والوسطى، وخانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاقها النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظتي شمال غزة، وخانيونس.
• خرقت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف إطلاق النار، بإطلاقها 3 قذائف (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر (سقطت إحداها قرب السياج الحدودي داخل قطاع غزة).

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 24. 04. 2021 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).

إطلاق نار

1. الساعة 08:30 يوم 24. 04. 2021 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 01:00 اليوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق بلدة جباليا.
3. الساعة 06:30 اليوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شمال غرب بلدة بيت لاهيا.
4. الساعة 06:30 اليوم 25. 04. 2021 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 21:00 يوم 24. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، قذيفة (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 21:30 يوم 24. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 23:45 يوم 24. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، قذيفة (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر (سقطت قرب السياج الحدودي داخل قطاع غزة).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 21:30 يوم 24. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق مخيم البريج.

خانيونس

إطلاق نار

1. الساعة 21:30 يوم 24. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس.
2. الساعة 22:30 يوم 24. 04. 2021 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة خانيونس.

إعتقال

الساعة 21:20 يوم 24. 04. 2021 إعتقلت قوات الإحتلال شرق مدينة خانيونس، مواطناً (لم يعرف اسمه)، أثناء محاولته التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 22:30 يوم 24. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، قذيفة (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 24. 04. 2021 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).
* منفذ العودة – رفح: يوم 24. 04. 2021 مغلق.

Back to top