استعدادا لاستقبال قداسة البابا فرنسيس لدولة فلسطين لتكن مدينة بيت لحم مفتوحة للجميع

البيانات الصحفية
أيار 21، 2014

ترحب دولة فلسطين المحتلة بضيفها و تدعو جماهير الشعب الفلسطيني لتجسيد روح المودة و السلام التي نعيشها فيما بيننا، كشعب يحترم دينه والديانات الاخرى ويصونها، اذ اننا نستذكر هنا الموقف التاريخي للفاتيكان ووقوفه الى جانب الحقوق الفلسطينية، حيث تأتي زيارة قداسة الحبر الاعظم الى دولة فلسطين في الوقت الذي تتعرض فيه المقدسات المسيحية و الاسلامية الى ابشع انواع سياسات التهويد والتهديد الممنهجة والاعتداءات العنصرية التي تمارس من قبل قطعان المستوطنين.

نهيب بجماهير شعبنا النزول الى شوارع مدينة الميلاد يوم الاحد و هو يوم وصول قداسة البابا فرنسيس لبيت لحم حيث يرأس قداسا لنحو 10 الاف مؤمن في ساحة المهد، ننزل الى الشوارع لنبرز الصورة الحضارية لشعب يستحق ان تتجسد سيادته على ارض دولته المحتلة. و التي نحرم من تجسيدها في عاصمتنا القدس المحتلة بسبب ممارسات السلطات الاسرائيلية التي تغلق الطرق و تحاصر القدس بجدارها العنصري وحواجز التفتيش القمعية وتنتهك حرية الحركة وحرية العبادة للمؤمنين من المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين، ضاربة بعرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية التي تصون للفرد الواقع تحت الاحتلال هذه الحريات و تعتبرها من ابسط حقوق الانسان. 

و فيما يلي جدول الزيارة الى مدينة بيت لحم يوم 25-5-2014 :

  • 9:20- 10:00 الوصول و الاستقبال الرسمي " قصر الرئاسة" :

    •  9:20 صباحا الوصول إلى مهبط الطائرة المروحيّة في بيت لحم: حيث سيستقل الحبر الاعظم سيارة زجاجية ليتسنى للمواطنين رؤيته و القاء التحية اليه و يسير قداسته عبر شارع القدس الخليل متجها الى القصر الرئاسي للقاء السيد رئيس دولة فلسطين محمود عباس الساعة 9:30 حيث ستجرى مراسيم الاستقبال الرسمي، و في تمام 10:00 سيكون هناك كلمة لقداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس ولفخامة السيد الرئيس محمود عباس.

  • 10:45- 11:00 توجه الحبر الاعظم الى ساحة كنيسة المهد واقامة القداس الالهي: 

    • يتجه قداسته في ذات المركبة الزجاجية الى ساحة كنيسة المهد عبر شارع القدس الخليل باتجاه جدار الفصل العنصري و شارع المهد الرئيسي الى ساحة الكنيسة حيث يقام القداس الالهي الساعة 11:00 وعظة الاب الاقدس للمؤمنين " صلاة “افرحي يا ملكة السماء”. خطاب رسمي لقداسة البابا".   

  • 13:30- 15:00  غداء قداسته مع العائلات الفلسطينية و زيارة مغارة الميلاد: 

    • في تمام الساعة 13:30  تناول طعام الغداء مع بعض العائلات المتألمة من فلسطين، في فندق كازانوفا التابع لدير الآباء الفرنسيسكان في بيت لحم، ثم يتوجه الحبر الاعظم الساعة 15:00  في زيارة خاصّة لمغارة الميلاد في بيت لحم.

  • 15:20 – 16:00 لقاء قداسته مع اطفال مخيم الدهيشة و المغادرة الرسمية من المهبط: 

    • 15:20 لقاء مع أطفالٍ من مخيّمات الدهيشة وعايدة وجبرين للاجئين، في مركز الفينيق التابع لمخيّم الدهيشة للاجئين،15:45  مراسيم المغادرة من بيت لحم في مهبط الطائرة المروحيّة،   16:00  مغادرة مهبط الطائرة المروحيّة في بيت لحم بواسطة طائرة مروحيّة ستقله إلى مطار اللد.

البوابات المخصصة لدخول الافراد الى ساحة كنيسة المهد لحضور القداس الالهي و عظة الاب الاقدس:

  1. بوابة شارع النجمة بجانب مسجد عمر بن الخطاب

  2. بوابة شارع وادي ام عالي بجانب موقف الارمن

  3. بوابة مدخل مغارة الحليب

  4. بوابة شارع مدرسة تيراسنطة

  5. بوابة شارع افتيم

ننوه بان البوابات تفتح ابوابها لاستقبال الافراد الساعة 08:00 صباحا و تغلق الساعة 10:30.

Back to top