الدكتور عريقات : "إن إبعاد النائب المتخب أحمد عطون سابقة خطيرة وهو جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني وسكان القدس بشكل خاص"

البيانات الصحفية
كانون الأول 07، 2011

ندد الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين بشدة قرار الإبعاد بحق النائب أحمد عطون عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من القدس الشرقية المحتلة.

قال الدكتور عريقات "إن أمر الإبعاد والاعتداء على الديمقراطية ومحاولة التدخل في السياسة الفلسطينية الداخلية مرفوض رفضاٌ قاطعاٌ" ، مضيفا ان "هذه جريمة حرب أخرى ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني عموما وأهل القدس على وجه الخصوص."

وذكر الدكتور عريقات "ان القرار التعسفي يأتي جنبا إلى جنب مع عملية تسريع البناء في المستوطنات التي تفصل القدس الشرقية المحتلة فعليا عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة. حيث تقوم إسرائيل ببناء آلاف الوحدات في مستوطنات جيلو، هار حوما، جفعات هماتوس، بسغات زئيف، أو الجدار في قرية قلنديا ومنطقة الكريمزان في بيت جالا، وكلها جزء من السياسة نفسها لفصل القدس عن محيطها، سحب الهويات والتطهير العرقي في القدس الشرقية المحتلة، وتفريغ المدينة من السكان الأصليين الفلسطينين وأنهاء حل الدولتين."

ودعا الدكتور صائب عريقات المجتمع الدولي: إتخاذ إجراءات سريعة ورادعة. "إن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية لحماية الشعب الفلسطينية المحتلة." واضاف "اننا نتوقع منهم الوفاء بهذا الالتزام ومحاسبة إسرائيل على هذا التصرف الغير قانوني."

Back to top