د .عريقات: بات واضحا من يفشل جهود جون كيري

البيانات الصحفية
حزيران 17، 2013

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن من يفشل جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هو من يوقع على قرارات هدم البيوت الفلسطينية، وعطاءات البناء الاستيطاني، ومن يفرض الحصار الظالم.

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد، في رده على تصريحات وزير جيش الاحتلال موشي يعلون، إن الجانب الفلسطيني ملتزم بالقانون الدولي، والمساعي الجادة لإحياء عملية السلام، وصولاً لإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وتساءل عريقات مستغرباً: "كيف لوزير جيش الاحتلال أن يحمِّل الجانب الفلسطيني المسؤولية عن فشل جهود كيري في المنطقة، وهو نفسه الذي يصدر قرارات هدم البيوت الفلسطينية، والأوامر لجيشه بحماية المستوطنين الإرهابيين، وهو أيضاً من يوقع على قرارات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية".

وأوضح عريقات، أن المجتمع الدولي أصبح يدرك بشكل واضح أن هذه الحكومة الإسرائيلية اليمينية لا ترغب في عملية سلام جادة، مضيفاً: "ا أحد معني بنجاح جهود كيري مثل الجانب الفلسطيني، لأن نجاح جهوده تعني زوال الاحتلال البغيض عن أراضي دولة فلسطين".

وحول موعد زيارة كيري للمنطقة قال عريقات: "لم يتحدد حتى الآن موعد واضح لزيارة كيري، لكن الاتصالات مع الجانب الأمريكي مستمرة".

Back to top