التقارير اليومية آب 06 2016

مجموع: 75
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية العيسوية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 19:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل بلدة حزما، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 10:40 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي العيزرية وأبو ديس، وقامت بالدورية حتى الساعة 16:30.

إعتقال

1. الساعة 16:00 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن مالك الطباخي - سكان بلدة الرام.
2. الساعة 19:00 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في مدينة القدس وهم: محمد سعيد فراعين، منتصر فراعين، وفادي الشويكي.

إطلاق نار

1. الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة الرام، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة راس كبسة الواقعة بين بلدتي أبو ديس والعيزرية، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 19:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة مفرق الجبل في بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

رام الله

مظاهرات

1. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
2. الساعة 14:00 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، مما أدى إلى جرح صحفي.

إطلاق نار

1. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى جرح صحفي.
3. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.، مما أدى إلى جرح طفل.
4. الساعة 18:25 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية المغير، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 6 مواطنين (بينهم 2 من الأطفال).
5. الساعة 19:25 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مدخل معسكر "عوفر"، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين، بحجة رشق الحجارة.، مما أدى إلى جرح مواطن.
6. الساعة 19:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة سلواد، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

جرح

1. الجريح في بلدة نعلين هو: الصحفي - حسن دبوس.
2. الجريح قرب مدخل مخيم الجلزون هو: غسان رياض صافي 16 سنة.
3. الجرحى ألـ 6 قرب مدخل قرية المغير هم: محمد أمين أبو عليا 15 سنة، عبد الله رايق أبو نعيم 15 سنة، أحمد عبد الله أبو عليا، محمد مصطفى أسعد أبو عليا، ذياب سامي النعسان، ومحمد بدر حسين أبو عليا.
4. الجريح في محيط مدخل معسكر "عوفر" هو: رائد إسماعيل خليل.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 23:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة يعبد، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:30.

طولكرم

إقتحام

الساعة 17:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة علار، وقامت بالدورية.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عزون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

الساعة 13:00 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

إطلاق نار

الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً أثناء اقتحام بلدة بيتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:55.

إقتحام

1. الساعة 17:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتا، وأقامت حاجزاً للتفتيش، كما وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، واعتقلت طفلاً، وانسحبت بالساعة 22:15.
2. الساعة 20:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بورين، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة المواطن: فيصل محمد عمران - بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج، وانسحبت بالساعة 22:30.

إعتقال

المعتقل في بلدة بيتا هو: نصر فهمي علي دويكات 16 سنة.

إحتجاز

1. الساعة 18:10 احتجزت قوات الإحتلال على قمة جبل عيبال بمدينة نابلس، المواطن: صباح علي محمد صوالحة - سكان بلدة عصيرة الشمالية، أثناء قيامه برعي الأغنام، وأطلقت سراحه بالساعة 22:15.
2. الساعة 18:20 احتجزت قوات الإحتلال 3 مواطنين على حاجز بيت فوريك وهم: مؤمن الدبعي، عبد الله الأغبر، وحمزة أبو حجر، وأطلقت سراحهم بالساعة 19:10.

إطلاق نار

1. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيتا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 19:25 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في النقطة العسكرية على جبل الطور بمدينة نابلس، قنابل الصوت باتجاه منازل المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
3. الساعة 20:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بورين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة المواطن: فيصل محمد عمران - بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 15:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق منطقة العين المؤدي إلى بلدة كفر الديك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 21:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة إسكاكا، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 07:20 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة جبل هراسا في مدينة بيت ساحور، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:30.
2. الساعة 14:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مدينة بيت جالا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:40.
3. الساعة 16:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة شارع اسطيح بمدينة بيت ساحور، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العبيدية، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 04:00.

إعتقال

المعتقل في بلدة العبيدية هو: غسان جميل مسعود العصا.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة يطا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 15:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية السيميا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 18:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، ودهمت منزلاً، تكرر الإقتحام بالساعة 00:30 حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، وسلمت 2 من المواطنين - إخطارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية وهما: أحمد أديب جنيد، وأمجد عاصم الجعبري.
2. الساعة 01:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، وقامت بالدورية.
3. الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة صوريف، وسلمت المواطن: معاذ عرعر، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

إطلاق نار

الساعة 00:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل.

إغلاق طرق

يوم 05. 08. 2016 أغلقت قوات الإحتلال الطريق المؤدي إلى منطقة خربة أم العرايس والطرق الواصلة إلى قرية التواني ومنطقة شعب البطم الواقعة شرق بلدة يطا، بالسواتر الترابية.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، والذي أسفر عن جرح 5 مواطنين.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 16:00 يوم 05. 08. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى والمواطنين، مما أدى إلى جرح 4 لمواطنين.

جرح

الجرحى ألـ 4 في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة (لم تعرف أسماؤهم).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 16:00 يوم 05. 08. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى والمواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح شرق مخيم البريج (لم يعرف اسمه).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top