التقارير اليومية أيار 18 2019

مجموع: 36
الضفة الغربية

القدس

إعتقال

1. الساعة 15:20 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: يحيى عماد الدين عجاج - سكان بلدة عتيل بمحافظة طولكرم، أثناء خروجه من المسجد الأقصى.
2. الساعة 22:00 اعتقلت قوات الإحتلال 4 مواطنين - سكان مخيم قلنديا، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى وهم: أُسيد الزير، معاذ زهران، هارون حزين، وعبادة أبو عصبة.
3. الساعة 22:00 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، العسكري: قاسم محمد لطفي كلبونة (من جهاز الأمن الوقائي) وسكان مدينة نابلس، أثناء خروجه من المسجد الأقصى.
4. الساعة 01:35 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: حسين أحمد بصبوص - سكان مخيم الجلزون بمحافظة رام الله.

رام الله

حواجز عسكرية

منذ يوم 06. 05. 2019 حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة: مفتوح أمام خروج المواطنين من مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 10:00 وحتى الساعة 22:00 يومياً، ومفتوحاً أمام دخول المواطنين إلى مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 07:00 وحتى الساعة 22:00 يومياً.

إقتحام

الساعة 12:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية المزرعة الغربية، واعتقلت 2 من المواطنين.

إعتقال

المعتقلان في قرية المزرعة الغربية هما: محمد هائل شريتح، ومحمد سمحان شريتح.

إطلاق نار

الساعة 13:50 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

قلقيلية

إطلاق نار

الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين (بينهم طفل)، وإصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 4 (بينهم طفل) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم (لم تعرف أسماؤهم).

نابلس

إقتحام

الساعة 17:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية تل، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في قرية تل هو: أحمد موسى رمضان.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 11:15 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية على الأطراف الشرقية لقرية عصيرة القبلية، وأضرمت النار في محاصيل زراعية، كما رشقت الحجارة باتجاه منازل المواطنين على أطراف القرية، حيث تمكن الأهالي من التصدي للمستوطنين وتمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد النيران.
2. يوم 17. 05. 2019 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل أنقاض مستعمرة (حومش) المخلاة سابقاً، الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيس نابلس - جنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في عدد من المركبات.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لقرية مردا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 18:20.

إعتداء مستوطنين

فجر يوم 17. 05. 2019 اقتحمت مجموعة من المستوطينن قرية مردا، وخطت باللغة العبرية شعارات (عنصرية معادية للعرب) على جدران المنازل ومركبات المواطنين.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:25.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 21:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على خط 60 بمحاذاة بلدة الخضر، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:00.
2. الساعة 21:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:50.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 23:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق مخيم الفوار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

الساعة 20:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة قرب مدخل بلدة بيت عوا، النار باتجاه مواطن، مما أدى إلى إصابته - بجروح، وأُدخل على الأثر إلى أحد المشافي الاسرائيلية.

جرح

المواطن الذي أُصيب - بجروح جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال المتواجدة قرب مدخل بلدة بيت عوا هو: آدم عوني إدريس - سكان مدينة الخليل.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 10. 05. 2019 سمحت قوات الإحتلال بزيادة مساحة الصيد ، من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة إلى 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى مقابل مدينة رفح إلى 12 ميل بحري.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة خانيونس.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 17. 05. 2019 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 02:20 اليوم 18. 05. 2019 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 17. 05. 2019 مغلق (بسبب عطلة يوم الجمعة).
* منفذ العودة – رفح: يوم 17. 05. 2019 مغلق.

Back to top