التقارير اليومية تشرين الأول 15 2017

مجموع: 68
الضفة الغربية

جميع المحافظات

إغلاق

• منذ الساعة 24:00 يوم 03. 10. 2017 وقوات الإحتلال تفرض الإغلاق التام على محافظات الضفة بمناسبة "عيدي العرش - سوكوت، ونزول التوراة" لدى اليهود، وتمنع المواطنين بما فيهم حملة التصاريح من الدخول إلى مدينة القدس وإسرائيل، بإستثناء البعثات الدبلوماسية والدولية والحالات الإنسانية والطبية الطارئة بعد التنسيق المسبق لها، ورفع الإغلاق بالساعة 24:00 من يوم 14. 10. 2017.

القدس

حواجز عسكرية

1. الساعة 12:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الزعيّم، وأعاقت حركة المرور.
2. مساء يوم 14. 10. 2017 أغلقت قوات الإحتلال حاجز بيت إكسا العسكري، أمام حركة مرور المواطنين في كلا الإتجاهين، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

إقتحام

1. الساعة 13:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيسوية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 18:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة العيزرية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 20:45.

إطلاق نار

1. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيسوية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 18:35 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة العيزرية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر قرية عين يبرود، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. فجر يوم 14. 10. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية المغير، واعتقلت 2 من المواطنين.
2. الساعة 01:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتونيا، وقامت بالدورية حتى الساعة 06:10.
3. الساعة 02:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عابود، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. المعتقلان في قرية المغير هما: عامر عاطف أبو عليا، وإيهاب أُسامة أبو عليا.
2. المعتقل في بلدة عابود هو: محمد رشيد.

جنين

إقتحام

الساعة 04:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قباطية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 4 مواطنين (بينهم طفل).

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في بلدة قباطية هم: عبد القادر أحمد أبو الرب 17 سنة، باسل محمد كامل أبو زيد، حمزة محمد أبو الرب، وعز الدين أسعد أبو الرب.

إطلاق نار

الساعة 04:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة قباطية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

طوباس

إحتجاز

الساعة 15:45 احتجزت قوات الإحتلال 3 مواطنين أثناء عملهم في شق طريق زراعي في منطقة خربة الدير الواقعة شرق قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية، وأطلقت سراحهم في وقت لاحق وهم: محمد غسان لافي، لافي مفضي صوافطة، وياسر فريح محمد وخمان، كما صادرت شاحنتين.

مصادرة ممتلكات

الساعة 15:45 صادرت قوات الإحتلال، شاحنتين أثناء عملهما في شق طريق زراعي في منطقة خربة الدير الواقعة شرق قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية تعود ملكيتهما للمواطِنَين: لافي مفضي صوافطة، وياسر فريح محمد وخمان.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 12:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 12:20.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة بلعا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 03:20.

قلقيلية

إقتحام

الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 03:20.

إعتقال

المعتقل في مدينة قلقلية هو: إبراهيم عوض يوسف دويكات.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 15:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق قرية دير شرف (على الطريق الرئيس نابلس - طولكرم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 22:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مفرق مستعمرة "يتسهار"، واحتجزت مواطناً (رئيس المحكمة الدستورية)، وأطلقت سراحه لاحقاً.

إحتجاز

الساعة 22:30 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ قرب مفرق مستعمرة "يتسهار"، المواطن: محمد الحج قاسم (رئيس المحكمة الدستورية)، وأطلقت سراحه لاحقاً.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية قراوة بني حسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:40.

إقتحام

الساعة 05:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، حيث وقعت مواجهات مع المواطينن أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، وأُدخل على الأثر إلى أحد المشافي للعلاج، كما اعتقلت مواطناً آخر.

إعتقال

المعتقل في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم هو: عدي مصطفى الخمور.

إطلاق نار

الساعة 05:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، وأُدخل على الأثر إلى أحد المشافي للعلاج.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم (لم يعرف اسمه).

إعتداء مستوطنين

الساعة 17:10 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الشارع الرئيس قرب قرية الجبعة، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة في المكان، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في 3 سيارات.

الخليل

إقتحام

1. الساعة 09:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت عوا، واعتقلت مواطناً.
2. فجر اليوم 15. 10. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت 2 من المواطنين.
3. فجر اليوم 15. 10. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت أُمَّر، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت 2 من المواطنين (أحدهما طفل)، كما صادرت سارة أحدهما الخاصة.

إعتقال

1. المعتقل في بلدة بيت عوا هو: مصعب محمود عبد العزيز السويطي.
2. المعتقلان في مدينة الخليل هما: سامر إبراهيم الدجاني، ورشيد إسماعيل أبو حديد.
3. المعتقلان في بلدة بيت أُمَّر هما: بلال عبد الرحمن عوض 17 سنة، ومحمد محمود الصليبي.

مصادرة ممتلكات

فجر اليوم 15. 10. 2017 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيت أُمَّر، سيارة خاصة تعود ملكيتها للمواطن: محمد محمود الصليبي، أثناء اعتقاله.

إعتداء مستوطنين

الساعة 23:55 اقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية التواني الواقعة قرب مستعمرة "ماعون" المقامة جنوب شرق بلدة يطا، ورشقت الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه منازل المواطنين وسياراتهم خلال محاولتها الوصول إلى مسجد القرية للإعتداء عليه، بحجة إزعاجهم بصوت الآذان، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى إصابة مواطن - برضوض جراء ارتطام قنبلة غاز في اليد، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إطلاق نار

الساعة 23:55 أطلقت قوات الإحتلال في قرية التواني الواقعة قرب مستعمرة "ماعون" المقامة جنوب شرق بلدة يطا، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين اقتحمت القرية ورشقت الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاة منازل المواطنين وسياراتهم خلال محاولتهم الوصول لمسجد القرية في محاولة للإعتداء عليه، بحجة إزعاجهم بصوت الآذان، مما أدى إلى إصابة مواطن - برضوض في اليد جراء ارتطام قنبلة غاز في اليد، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إيذاء جسدي

المواطن الذي أُصيب - برضوض في اليد جراء ارتطام قنبلة غاز مسيل للدموع من قبل قوات الإحتلال في قرية التواني الواقعة قرب مستعمرة "ماعون" المقامة جنوب شرق بلدة يطا هو: موسى جمعة الربعي.

إغلاق طرق

يوم 14. 10. 2017 أغلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بيت عوا، الطريق الفرعية المحاذية للبرج العسكري والتي تربط بين بلدة بيت عوا بقرى المجد وسكة وبيت الروش ودير العسل الواقعة جنوب البلدة، بالسواتر الترابية

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 03. 05. 2017 قررت قوات الإحتلال توسيع مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية - من مقابل وادي غزة وإلى أقصى جنوب قطاع غزة، وأبقتها لمسافة 6 أميال من مقابل وادي غزة وحتى أقصى شمال قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 14. 10. 2017 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).

إطلاق نار

1. الساعة 07:30 يوم 14. 10. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 06:00 اليوم 15. 10. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا، واعتقلت 4 صيادين، كما صادرت مركب الصيد الذي كانوا على متنه.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا هم: طارق عبد الباري السلطان، محمد ياسين السيد، فؤاد عدنان السلطان، وشقيقه محمود.

مصادرة ممتلكات

الساعة 06:00 اليوم 15. 10. 2017 صادرت قوات الإحتلال في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا، مركب صيد بعد أن اعتقلت 4 صيادين كانوا على متنه.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 14. 10. 2017 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

إعتقال

الساعة 05:00 يوم 14. 10. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال شرق مدينة رفح، 2 من المواطنين (لم تعرف أسماؤهما)، أثناء محاولتهما التسلل عبر السياج الحدودي إلى إسرائيل.

Back to top