التقارير اليومية تشرين الأول 20 2018

مجموع: 217
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

صباح اليوم 20. 10. 1018 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب قرية الجديرة، واعتقلت عسكري من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

إقتحام

1. الساعة 05:50 يوم 19. 10. 2018 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، وقامت بالدورية حتى الساعة 07:55.
2. الساعة 19:40 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيسوية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، واعتقلت مواطناً.

إطلاق نار

1. الساعة 14:45 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة التجمع البدوي في الخان الأحمر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء مشاركتهم في تظاهرة الإعتصام ضد قرار سلطات الإحتلال بهدم وترحيل العائلات البدوية من المنطقة، كما رشت مادة الغاز بشكل مباشر على وجوه المتظاهرين واعتدت بالضرب على عدد منهم، مما أدى إلى إصابة 3 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز وهم: الوزير وليد عساف - رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان، معتصم تيم، ومعروف الرفاعي، وأُدخلوا على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة أريحا للعلاج، كما اعتقلت مرافق وزير هيئة مقاومة الجدار والإستيطان.
2. الساعة 18:35 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 19:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيسوية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتقال

1. المعتقل على حاجز مفاجئ قرب قرية الجديرة هو: العسكري - جهاد محمد الفقيه - سكان قرية قطنة.
2. المعتقل في قرية العيسوية هو: محمد أبو الحمص.
3. المعتقل خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة التجمع البدوي في الخان الأحمر هو: ثائر مصطفى شوابكة - مرافق وزير هيئة مقاومة الجدار والإستيطان.

رام الله

إطلاق نار

1. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة جبل الريسان قرب قرية راس كركر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد مصادرة الأراضي واعتداءات المستوطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، كما اعتقلت مواطناً.
2. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة متضامن من حركة السلام الاسرائيلية - بجروح بشظية قنبلة صوت.
4. الساعة 16:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 16:40 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة طفل - بجروح خطيرة.

جرح

الطفل الذي أُصيب - بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة هو: مالك بكر أبو عطية 16 عاماً.

إعتقال

المعتقل خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة جبل الريسان قرب قرية راس كركر هو: أحمد العوري - سكان قرية بيت عور التحتا.

جنين

إقتحام

1. الساعة 16:30 اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة عرابة وقرى نزلة زيد وطورة وعانين ورمانة والطيبة، وقامت باعمال الدورية.
2. الساعة 21:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العرقة، وقامت بالدورية.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 14:20 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مستعمرة "حرميش"، واعتقلت مواطناً.

إقتحام

1. الساعة 16:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت ليد وقرية سفارين، وقامت بالدورية.
2. الساعة 01:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بلعا، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:05.
3. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل ومدرسة (قيد الإنشاء)، واعتقلت طفلاً.

إعتقال

1. المعتقل على حاجز مفاجئ قرب مستعمرة "حرميش" هو: عماد محمود عمارنة - سكان بلدة قفين بمحافظة طولكرم.
2. المعتقل في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم هو: قصي عماد أبو صالح 16 عاماً.

إطلاق نار

الساعة 03:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل ومدرسة (قيد الإنشاء).

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عزبة الطبيب، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 14:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عزون، وقامت بالدورية، تكرر الإقتحام بالساعة 21:20 حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش منزل.
2. الساعة 17:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة قلقيلية، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح متضامن أجنبي بالرصاص المطاطي في القدم، وتم علاجه ميدانياً، وإصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 15:30 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري العازل بمحاذاة حي النقار في مدينة قلقيلية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 21:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة عزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش منزل.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب الجدار العنصري العازل بمحاذاة حي النقار في مدينة قلقيلية هو: حسن صبري أبو شهاب.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة بيتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 16:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية روجيب، وقامت بالدورية حتى الساعة 17:45.
2. الساعة 17:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قليل، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
3. الساعة 00:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عوريف، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:00.
4. الساعة 03:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حوارة وقرية عينبوس، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:00.

إطلاق نار

الساعة 17:45 أطلقت قوات الإحتلال أثناء إقتحام قرية كفر قليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 17:30 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 11:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة قراوة بني حسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

الساعة 18:00 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، المواطن: علاء عاهد محمد جبر - سكان بلدة بيت ليد بمحافظة طولكرم.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 12:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:15.
2. الساعة 18:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 20:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت جالا، وقامت بالدورية حتى الساعة 24:00.
2. الساعة 01:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية رخمة، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:50.
3. الساعة 02:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة تقوع وقرية حرملة، واعتقلت مواطناً في قرية حرملة، كما سلمت المواطن: محمد حسين البدن - سكان بلدة تقوع، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 02:50.

إعتقال

المعتقل في قرية حرملة هو: منير عطا الله.

الخليل

إقتحام

1. الساعة 23:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 00:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، وقامت بالدورية.

إعتقال

المعتقل في مدينة الخليل هو: محمد أنس محمود سلهب.

إطلاق نار

الساعة 14:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين.

جرح

الجرحى ألـ 4 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل (لم تعرف أسماؤهم).

إعتداء مستوطنين

الساعة 10:10 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق الفوار، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة في المكان.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 17. 10. 2017 وسعت قوات الإحتلال مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية (بشكل مؤقت لمدة شهر ونصف)، وفي يوم 12. 12. 2017 أعادت تقليص مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحري إلى 6 أميال بحري مقابل جنوبي وادي غزة وحت مقابل مدينة رفح، وفي يوم 17. 07. 2018 قلصت مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 3 أميال بحرية، وسمحت بزيادة مساحة الصيد يوم 15. 08. 2018 من 3 أميال بحرية إلى 6 أميال بحرية مقابل المنطقة الممتدة من منطقة البيدر بالمحافظة الوسطى وحتى مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة، ومن 3 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية مقابل المنطقة الممتدة من منطقة البيدر بالمحافظة الوسطى وحتى جنوب قطاع غزة مقابل محافظة رفح، وفي يوم 06. 10. 2018 أعادت قوات الإحتلال تقليص مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال بحرية على إمتداد شواطئ قطاع غزة، وفي يوم 17. 10. 2018 قامت بتقليص مساحة الصيد من 6 أميال إلى 3 أميال بحرية.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة، وغزة، والوسطى، وخانيونس، ورفح، وبالقصف الجوي بـ 4 صواريخ (في 3 غارات جوية) بمحافظات شمال غزة والوسطى وخانيونس، والذي أسفر عن جرح 133 مواطناً (بينهم 3 مسعفين، و6 صحفيين)، وإصابة 122 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 19. 10. 2018 مغلق.

إطلاق نار

الساعة 15:40 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق بلدة جباليا، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 35 مواطناً، وإصابة 25 مواطناً - بحالات اختاق جراء استنشاق الغاز المدمع.

قصف جوي

الساعة 18:10 يوم 19. 10. 2018 قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ، استهدف مجموعة من المواطنين أثناء قيامهم بتطيير الطائرات الورقية في سماء السياج الحدودي شرق بلدة جباليا.

جرح

الجرحى ألـ 35 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق بلدة جباليا (لم تعرف أسماؤهم).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 15:40 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مدينة غزة، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 40 مواطناً (بينهم 2 من المسعفين، و4 صحفيين)، وإصابة 35 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 40 (بينهم 2 من المسعفين، و4 صحفيين) جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المتظاهرين شرق مدينة غزة (عرف منهم): المسعفة - مي نصر اللبابدة، المسعف - حسن ناظر أبو سعدة، الصحفي - يحيى وليد خالد حلس، الصحفي - حسين عبد الجواد حسين كرسوع، الصحفي - محمد نهرو عبد الكريم الثلاثيني، والصحفي - أحمد وليد خالد الحلبي.

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 15:40 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مخيم البريج، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 26 مواطناً (بينهم 2 من الصحفيين)، وإصابة 20 مواطناً - بحالات اختناق جراء استشناق الغاز المدمع.

قصف جوي

الساعة 17:20 يوم 19. 10. 2018 قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين، استهدفا مجموعة من المواطنين أثناء قيامهم بتطيير الطائرات الورقية في سماء السياج الحدودي شرق مخيم البريج.

جرح

الجرحى ألـ 26 (بينهم 2 من الصحفيين) جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق مخيم البريج (عرف منهم): الصحفي - فادي وحيد ثابت، والصحفي - محمود زكريا أبو مسلم.

خانيونس

إطلاق نار

1. الساعة 11:00 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس.
2. الساعة 14:30 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق بلدة خزاعة.
3. الساعة 15:40 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 20 مواطناً (بينهم مسعف)، وإصابة 30 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

قصف جوي

الساعة 17:30 يوم 19. 10. 2018 قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين، استهدفا مجموعة من المواطنين أثناء قيامهم بتطيير الطائرات الورقية في سماء السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين.

جرح

1. الجرحى ألـ 20 (بينهم مسعف )جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خانيونس (عرف منهم): المسعف - حسن راتب العيسوي.
2. الجرحى ألـ 3 جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين، استهدفا مجموعة من المواطنين أثناء قيامهم بتطيير الطائرات الورقية في سماء السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس (لم تعرف أسماؤهم).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 19. 10. 2018 مغلق (بسبب عطلة يوم الجمعة).
* منفذ العودة – رفح: يوم 19. 10. 2018 مغلق.

إطلاق نار

الساعة 15:40 يوم 19. 10. 2018 أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر شرق مدينة رفح، باتجاه المواطنين المتظاهرين في مسيرة العودة، مما أدى إلى جرح 9 مواطنين، وإصابة 12 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 9 جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه المواطنين المتظاهرين شرق مدينة رفح (لم تعرف أسماؤهم).

Back to top