التقارير اليومية حزيران 12 2018

مجموع: 42
الضفة الغربية

القدس

إعتقال

مساء يوم 11. 06. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: محمد أبو عدنان - سكان مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي بلدة سلواد وتحت جسر قرية عين يبرود، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 21:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية شقبا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 20:00 رشقت مجموعة من مستوطني مستعمرة "بيت إيل"، الحجارة باتجاه المواطنين قرب مدارس وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الجلزون.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 21:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة يعبد، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

فجر يوم 11. 06. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عرابة، حيث وقعت مواجهات مع المواطني أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في بلدة عرابة هو: باسل سعيد رجا رحال.

إطلاق نار

فجر يوم 11. 06. 2018 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة عرابة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة جيوس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 18:20 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز حوارة، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 24:00.

إقتحام

الساعة 03:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بيت دجن، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في قرية بيت دجن هو: صهيب رضوان أبو ثابت.

إعتداء مستوطنين

الساعة 22:00 دخلت مجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" إلى أراضي المواطنين الزراعية على أطراف قرية بورين، ورشقت الحجارة باتجاه منازل المواطنين وسياراتهم المارة على الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة القرية، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنينن مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.

إطلاق نار

الساعة 22:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب قرية بورين، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" عقب قيامها برشق الحجارة باتجاه منازل المواطنين على أطراف قرية بورين وباتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة القرية، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.

جرح

الجريحان جراء إطلاق قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي لاعتداء مجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" عقب قيامها برشق الحجارة باتجاه منازل المواطنين على أطراف قرية بورين وباتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة القرية هما: يزن خضر عزت النجار، وحكم فراس منصور.

بيت لحم

إعتقال

1. الساعة 06:50 يوم 11. 06. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة بيت لحم (بالإضافة لما ذكر بالتقرير السابق)، المواطن: أحمد عوض أحمد التعمري.
2. الساعة 23:15 اعتقلت قوات الإحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، العسكري: عمر سامي الهريمي - من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، أثناء تواجهه لأداء الصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس.

إطلاق نار

1. الساعة 10:50 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة وادي الحمص الواقعة شمال قرية دار صلاح، النار باتجاه عدد من المواطنين أثناء محاولتهم الدخول عبر الجدار العنصري العازل للصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس، مما أدى إلى جرح مواطن.
2. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة وادي الحمص الواقعة شمال قرية دار صلاح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين أثناء محاولتهم الدخول عبر الجدار العنصري العازل للصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس.

جرح

الجريح جراء إطلاق قوات الإحتلال النار باتجاه عدد من المواطنين في منطقة وادي الحمص الواقعة شمال قرية دار صلاح، أثناء محاولتهم الدخول عبر الجدار العنصري العازل للصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس هو: عبد الرحمن خيري الجعبري.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 15:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة الفحص جنوب مدينة الخليل، ومنعت حركة المرور بعد أن أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المدخل، وأعادت فتحها في وقت لاحق.
2. الساعة 19:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية زيف، ومنعت حركة المرور بعد أن أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المفرق، وأعادت فتحها في وقت لاحق.
3. الساعة 23:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة إذنا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:30.

إقتحام

1. فجر يوم 11. 06. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دورا وقرية دير سامت، واعتقلت 2 من المواطنين.
2. فجر اليوم 12. 06. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 05:00 يوم 11. 06. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة الخليل (بالإضافة لما ذكر بالتقرير السابق)، المواطن: طارق أيمن عاشور.
2. يوم 11. 06. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: نضال عايد شحدة الحاج - سكان بلدة حلحول.
3. فجر اليوم 12. 06. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين (بينهم طفل) في البلدة القديمة بمدينة الخليل وهم: محمد الزغير، إبراهيم جابر، وعماد عزمي أبو داود 17 سنة.
4. المعتقلان في بلدة دورا وقرية دير سامت هما: براء التلاحمة - سكان بلدة دورا، وإسماعيل محمد الحروب - سكان قرية دير سامت.

إطلاق نار

1. الساعة 00:55 أطلقت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في محيط مسجد طارق بن زياد، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين المصلين في المسجد بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 01:50 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة مقابل مخيم العروب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين على مدخل المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 17. 10. 2017 وسعت قوات الإحتلال مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية (بشكل مؤقت لمدة شهر ونصف)، وفي يوم 12. 12. 2017 أعادت تقليص مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحري إلى 6 أميال بحري مقابل جنوبي وادي غزة وحت مقابل مدينة رفح.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، باقتحامها مناطقنا بالمحافظة الوسطى.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 11. 06. 2018 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

الوسطى

إقتحام

ظهر يوم 11. 06. 2018 اقتحمت عدة آليات وجرافات من جيش الإحتلال وبغطاء من طائرات الإستطلاع مناطقنا بعمق نحو 150 متراً شرق مخيم البريج، وقامت بأعمال الحفر والتجريف وبوضع أسلاك شائكة في المكان.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 11. 06. 2018 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 11. 06. 2018 مفتوح في كلا الإتجاهين (لمغادرة ودخول المواطنين).

Back to top