التقارير اليومية كانون الأول 14 2018

مجموع: 188
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية

عصر يوم 13. 12. 2018 أغلقت قوات الإحتلال حاجز قلنديا العسكري، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه لاحقاً.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 13:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدة حزما وقرية جبع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 22:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عناتا، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 04:30 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة العيزرية، واعتقلت مواطنة.
3. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، واعتقلت 2 من المواطنين.

إعتقال

1. فجر يوم 13. 12. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، المواطن: محمود يعقوب أبو عصب.
2. الساعة 18:45 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: علاء الفاخوري - سكان حي وادي الجوز بمدينة القدس.
3. الساعة 19:00 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: محمود عاشور - سكان حي راس العامود بمدينة القدس.
4. الساعة 22:40 اعتقلت قوات الإحتلال قرب بلدة حزما، المواطن: معتمد أنيس صبيح - سكان بلدة حزما، بحجة الإشتباه بمحاولته تنفيذ دعملية دهس قرب مستعمرة "كوخاف يعقوب".
5. الساعة 05:00 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في حي وادي الجوز بمدينة القدس وهما: نور الدين سليم توفيق الشلبي، وعرين هيثم حسين زعانين.
6. فجر اليوم 14. 12. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، المواطن: محمد مطير.
7. المعتقل في بلدة عناتا هو: خالد مطاوع.
8. المعتقلة في بلدة العيزرية هو: صباح محمد أحمد فرعون.
9. المعتقلان في بلدة أبو ديس هما: شادي شكري محمود الحنش، وشكري محمد شكري الحنش.

إحتجاز

يوم 13. 12. 2018 فرضت سلطات الإحتلال في مدينة القدس، الحبس المنزلي على 7 مواطنين - سكان مدينة القدس حتى يوم 16. 12. 2018، بالإضافة إلى كفالة مالية وقدرها 500 شيكل، كشرط لإطلاق سراحهم بعد أن اعتقلتهم في وقت سابق من نفس اليوم.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 09:30 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 18:15 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل بلدة مخماس، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.
2. الساعة 23:30 قامت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "كريات سيفر"، بالإعتداء بالضرب على المواطن: نضال الفقيه - سكان مخيم شعفاط بمدينة القدس.

رام الله

إغلاق مناطق

يوم 13. 12. 2018 فرضت قوات الإحتلال الإغلاق الشامل على مدينتي رام الله والبيرة (عقب قيام مجهولين بإطلاق النار على عدد من جنود الإحتلال قرب البؤرة الإستيطانية "جفعات آساف" المقامة شرق قرية بيتين، والذي أدى إلى مقتل 2 منهم وجرح 2 آخرين)، وأقامت العديد من الحواجز العسكرية على مداخلهما.

حواجز عسكرية

الساعة 11:35 أغلقت قوات الإحتلال حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة (عقب قيام مجهولين بإطلاق النار على عدد من جنود الإحتلال قرب البؤرة الإستيطانية "جفعات آساف" المقامة شرق قرية بيتين، والذي أدى إلى مقتل 2 منهم وجرح 2 آخرين)، ومنعت حركة المرور في كلا الإتجاهين.

حواجز عسكرية مفاجئة

يوم 13. 12. 2018 أقامت قوات الإحتلال 9 حواجز على مداخل بلدتي سلواد وبيت لقيا وقرى النبي صالح وعين يبرود وبيتين وعين سينيا وراس كركر وخربثا المصباح وقرب جسر بلدة عطارة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 11:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بيتين (عقب قيام مجهولين بإطلاق النار على عدد من جنود الإحتلال قرب البؤرة الإستيطانية "جفعات آساف" المقامة شرق قرية بيتين، والذي أدى إلى مقتل 2 منهم وجرح 2 آخرين)، وقامت بمداهمة عدد من المنازل وتمشيط الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية.
2. الساعة 12:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة البيرة (عقب قيام مجهولين بإطلاق النار على عدد من جنود الإحتلال قرب البؤرة الإستيطانية "جفعات آساف" المقامة شرق قرية بيتين، والذي أدى إلى مقتل 2 منهم وجرح 2 آخرين)، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل والمحال التجارية ومقر اللجنة الأولومبية الفلسطينية بعد أن احتجزت الموظفين في غرفة واحدة، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، واعتقلت 4 مواطنين.
3. الساعة 17:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بيتين، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.
4. الساعة 03:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة رام الله، واعتقلت مواطناً.
5. الساعة 04:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سردا، وقامت بالدورية.
6. الساعة 04:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدتي بيتونيا وبيت لقيا، واعتقلت 2 من المواطنين.
7. الساعة 04:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كوبر، ودهمت وفتشت منزلاً.
8. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية البن الغربي، واعتقلت صحفي.

إعتقال

1. الساعة 18:00 اعتقلت قوات الإحتلال قرب بلدة ترمسعيا، المواطن: عصام عمر علي أبو عليا - سكان قرية المغير.
2. المعتقلون ألـ 4 في مدينة البيرة هم: سعيد حسام الفقيه، محمد مرعي الزبيدي - سكان بلدة عبوين، أُسامة ظاهر الريماوي - سكان بلدة بيت ريما، محمد القاضي - سكان مدينة البيرة، ومعاذ عبده دحادحة - سكان مدينة البيرة.
3. المعتقل في مدينة رام الله هو: معاذ عبده دحادحة.
4. المعتقلان في بلدتي بيتونيا وبيت لقيا هما: محمد حشايكة - سكان بلدة بيتونيا، وأحمد نجيب مفارجة - سكان بلدة بيت لقيا.
5. المعتقل في قرية اللبن الغربي هو: الصحفي - موسى صلاح سمحان.

إطلاق نار

1. الساعة 12:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل والمحال التجارية، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 13:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق قرية عين عريك، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 16:15 أطلقت قوات الإحتلال في مدينة البيرة، النار باتجاه مواطن أثناء قيادته سيارته، بحجة الإشتباه بمحاولة دهس جندي، مما أدى إلى استشهاده.
5. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بيتين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.

قتل

الشهيد جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال أثناء قيادته سيارته (بحجة الإشتباه بمحاولة دهس جندي) في مدينة البيرة هو: حمدان توفيق ناجي العارضة 58 عاماً - سكان بلدة عرابة بمحافظة جنين

جرح

1. الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة البيرة (لم تعرف أسماؤهما).
2. الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في قرية بيتين هو: رائد طايع.

إعتداء على مقار حكومية

الساعة 12:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال في مدينة البيرة، مقر اللجنة الأولومبية الفلسطينية، وفتشتها بعد أن احتجزت الموظفين في غرفة واحدة، وحاولت مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمقر، حيث رفض موظفي المقر تسليمهم التسجيلات.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 17:50 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "شيلو"، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الرئيس رام الله - نابلس.
2. الساعة 20:00 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية يبرود، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.
3. الساعة 21:00 اعتدت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "حلميش"، بالضرب المبرح على المواطن: ماهر كمال الريماوي.
4. مساء يوم 13. 12. 2018 هاجمت مجموعة من مستوطني مستعمرة "بيت إيل"، منازل المواطنين قرب مخيم الجلزون.
5. مساء يوم 13. 12. 2018 أطلقت مجموعة من مستوطني مستعمرة "عوفرة"، النار عشوائياً باتجاه منازل المواطنين في قرية عين يبرود، أثناء محاولتا اقتحام القرية، حيث تمكن الأهالي من التصدي لها ومنعها من دخول القرية.

طولكرم

حواجز عسكرية

يوم 13. 12. 2018 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

الساعة 15:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، كما اعتقلت 2 من المواطنين، تكرر الإقتحام بالساعة 18:55 واعتقلت مواطناً (وبذلك يصبح عدد المعتقلين في الضاحية 3 مواطنين).

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في ضاحية شويكة هم: ساهر عزام ادحيلية، مشير طلال جابر، ونضال فؤاد إكبارية.

إطلاق نار

1 . الساعة 10:20 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط البوابة المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين (أثناء احتجاجهم على استشهاد 2 من المواطنين)، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2 . سعت 1540 أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في محيط البوابة المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة بلدة قفين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين (أثناء احتجاجهم على استشهاد 2 من المواطنين)، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 15:55 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

إعتداء مستوطنين

الساعة 23:20 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية رامين، وحطمت زجاج سيارة المواطن: فادي عبد الحفيظ سلمان.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية جيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:00.
2. الساعة 16:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مفرق مستعمرة "كدوميم"، واعتقلت مواطناً.
3. الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

المعتقل على حاجز مفاجئ قرب مفرق مستعمرة "كدوميم" هو: عمر مرمش - سكان مدينة نابلس.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 14:00 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الشارع الرئيس قرب قرية كفر لاقف، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع.
2. الساعة 19:00 اقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية جيت، ورشقت الحجارة باتجاه منازل المواطنين، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين.
3. الساعة 03:03 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية إماتين، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.

إطلاق نار

الساعة 19:00 أطلقت قوات الإحتلال في قرية جيت، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين أثناء اقتحامهم القرية ورشق الحجارة باتجاه منازل المواطنين.

نابلس

حواجز عسكرية

1. الساعة 12:15 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز حوارة، وأعاقت حركة المرور.
2. الساعة 12:30 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز بيت فوريك، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 14:00.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة عصيرة الشمالية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:00.

إقتحام

1. الساعة 01:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم دكتور - محاضر جامعي، ونائب في المجلس التشريعي)، وانسحبت بالساعة 04:30.
2. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية مادما، واعتقلت مواطناً.
3. الساعة 03:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية روجيب، واعتقلت مواطناً.
4. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتا، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. المعتقلون ألـ 3 في مدينة نابلس هو: الدكتور مصطفى الشنار (محاضر جامعي)، النائب - ياسر منصور (عضو المجلس التشريعي الفلسطيني)، يوسف دويكات.
2. المعتقل في قرية مادما هو: محمد زاهر القط.
3. المعتقل في قرية روجيب هو: عبد الكريم ماجد حلبي.
4. المعتقل في بلدة بيتا هو: ساهر محمد جميل حمايل.

إطلاق نار

1. الساعة 12:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية بورين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية اللبن الشرقية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 8 مواطنين.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 12:10 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن جراء إصابته بحجر في الرأس.
2. الساعة 13:25 أطلقت مجموعة من المستوطنين، النار باتجاه منزل المواطن: عبد الباسط أحمد - سكان قرية عصيرة القبلية، والواقع قرب مستعمرة "يتسهار".
3. الساعة 13:45 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب قرية عصيرة القبلية، الحجارة باتجاه المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن جراء إصابته بحجر في الراس.
4. الساعة 16:15 رشقت مجموعة من المستوطنين شمال مفرق قرية برقة، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الرئيس نابلس - جنين.
5. الساعة 17:30 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "شافي شمرون"، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الرئيس نابلس - جنين.
6. الساعة 18:10 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب حاجز بيت فوريك، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة عبر الحاجز.
7. الساعة 18:10 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أطراف بلدة حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه منزل المواطن: يونس مرهج ضميدي، مما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ المنزل.
8. الساعة 20:50 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل قرية يتما، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة، مما أدى إلى تحطيم زجاج سيارتين تعود ملكيتهما للمواطِنَين: أدهم إبراهيم صنوبر، ورامي عبد السلام نجار.
9. الساعة 20:55 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق بلدة قبلان، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، مما أدى إلى تحطيم زجاج سيارة المواطن: هيثم كفينة.

جرح

1. الجرحى ألـ 8 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل قرية اللبن الشرقية (لم تعرف أسماؤهم).
2. الجريح جراء اعتداء مستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة هو: أحمد فالح عودة - سكان مدينة طولكرم.
3. الجريح جراء اعتداء مستوطنين قرب قرية عصيرة القبلية هو: عيسى محمد حسن حمدان - سكان قرية عصيرة القبلية.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 12:55 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 12:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة قراوة بني حسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 23:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية مردا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:50.

إعتقال

الساعة 18:30 اعتقلت قوات الإحتلال قرب مستعمرة "بركان"، المواطن: مروان جمعة أحمد حسن - سكان مدينة رام الله.

إعتداء مستوطنين

الساعة 18:10 رشقت مجموعة من المستوطنين في محيط حاجز مفرق زعترة، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة عبر الحاجز، مما أدى إلى تحطيم زجاج سيارة المواطن: أسعد صالح عبد الله - سكان مدينة نابلس.

أريحا

حواجز عسكرية

الساعة 19:40 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الحمرا، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 20:30.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على شارع 90، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:15.
2. الساعة 16:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على طريق المعرجات (الواصل بين محافظتي أريحا ورام الله)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:30.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل بلدة زعترة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 18:00.

إقتحام

1. الساعة 20:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، واعتقلت 2 من الأطفال، وانسحبت بالساعة 22:30.
2. الساعة 03:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم ومخيمي عايدة والعزة بالمدينة وبلدتي تقوع وجناتا وقرية حرملة، ودهمت وفتشت العديد من المنازل، واعتقلت 10 مواطنين.
3. الساعة 04:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة زعترة، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 05:00.

إعتقال

1. المعتقلان في بلدة الخضر هما: محمد خالد خليل صلاح 14 عاماً، وكتيبة إبراهيم صبيح 16 عاماً.
2. المعتقلون ألـ 10 في مدينة بيت لحم ومخيمي عايدة والعزة بالمدينة وبلدتي تقوع وجناتا وقرية حرملة هم: ياسين مامون بدير، محمد ذيب البداونه، جمال سليمان راضي، عبد الرزاق بدوان، حمزة عبد العزيز أبو سرور - (جميعهم سكان مخيم عايده)، عيسى مصطفى العروج - سكان بلدة جناته، محمد عادل عطا الله - سكان قرية حرملة، إبراهيم نوفل العدوين - سكان مخيم العزة، يحيى هاني سعادة - سكان مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح - سكان بلدة تقوع.

إطلاق نار

الساعة 20:10 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الخضر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء مداهمة عدد من المنازل.

إعتداء مستوطنين

الساعة 17:15 أغلقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "كفار عتصيون"، الطريق الرئيس بيت لحم - الخليل، كما رشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في سيارة المواطن: كاظم محمد حمدان.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بني نعيم، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:00.
2. الساعة 17:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، واعتقلت مواطناً، كما سلمت المواطن: سمير ابحيص، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.
2. الساعة 07:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، واعتقلت 6 مواطنين (بينهم أحد أفراد الشرطة المدنية الفلسطينية)، كما صادرت معدات التصوير والهاتف (الخليوي) للصحفي: رائد الشريف.
3. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الظاهرية، واعتقلت نائب (عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني).
4. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة إذنا، واعتقلت 4 مواطنين.
5. فجر اليوم 14. 12. 2018 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت كاحل، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. المعتقل في بلدة يطا هو: ياسر خالد محمود النجار.
2. المعتقلون ألـ 6 في مدينة الخليل هم: الشرطي - حسن فلاح أحمد النتشة، أمجد عبد الرازق الرجبي، محمد جوده أبو عمر، بلال سليم سلهب، معتز محمد عدنان أبو زينه، ومازن النتشة.
3. المعتقل في بلدة الظاهرية هو: النائب - محمد إسماعيل الطل (عضو المجلس التشريعي الفلسطيني).
4. المعتقلون ألـ 4 في بلدة إذنا هم: المتوكل بالله محمد أبو جحيشة، معاذ محمد أبو جحيشة، رأفت رائد مطلق أبو جحيشة، ورؤوف رائد مطلق أبو جحيشة.
5. المعتقل في بلدة بيت كاحل هو: سعيد علي محمد عصافرة.

مصادرة ممتلكات

الساعة 07:10 صادرت قوات الإحتلال في مدينة الخليل، معدات التصوير والهاتف (الخليوي) للصحفي: رائد الشريف.

إغلاق طرق

يوم 13. 12. 2018 أغلقت قوات الإحتلال مدخلي مخيمي العروب والفوار، بالبوابات الحديدية أمام حركة المرور.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 17:30 رشقت مجموعات من المستوطنين على امتداد شارع 60 في محافظة الخليل، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع.
2. الساعة 18:15 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "كرمي تسور"، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة على الشارع الرئيس الخليل - بيت لحم.
3. الساعة 18:20 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق قرية بيت عينون، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين، المارة على الشارع الرئيس الخليل - بيت لحم، مما أدى إلى إصابة المواطن: يوسف إبراهيم أبو جحيشة - بجروح ورضوض (سكان بلدة إذنا).
4. الساعة 19:45 رشقت مجموعة من المستوطنين على شارع 35 الإلتفافي، الحجارة باتجاه سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
5. الساعة 20:20 رشقت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل مستعمرة "نوجوهوت"، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.

جرح

الجريح جراء اعتداء مستوطنين قرب مفرق قرية بيت عينون هو: يوسف إبراهيم أبو جحيشة - سكان بلدة إذنا.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 17. 10. 2017 وسعت قوات الإحتلال مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية (بشكل مؤقت لمدة شهر ونصف)، وفي يوم 12. 12. 2017 أعادت تقليص مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحري إلى 6 أميال بحري مقابل جنوبي وادي غزة وحت مقابل مدينة رفح، وفي يوم 17. 07. 2018 قلصت مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 3 أميال بحرية، وسمحت بزيادة مساحة الصيد يوم 31. 10. 2018 من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال مقابل المنطقة الممتدة من منطقة وادي غزة بالمحافظة الوسطى وحتى جنوب قطاع غزة مقابل محافظة رفح، فيما أبقت المسافة من مقابل المنطقة الممتدة من منطقة وادي غزة بالمحافظة الوسطى وحتى مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة على 6 أميال بحرية.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإاقتحامها مناطقنا بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 13. 12. 2018 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إقتحام

الساعة 07:45 يوم 13. 12. 2018 اقتحمت عدة آليات وجرافات من جيش الإحتلال وبغطاء من طائرات الإستطلااع مناطقنا بعمق نحو 50 متراً شمال بلدة بيت لاهيا، وقامت بأعمال الحفر والتجريف، وانسحبت بالساعة 15:00.

إعتقال

الساعة 11:30 يوم 12. 12. 2018 اعتقلت قوات الإحتلال على معبر بيت حانون – "إيريز"، المواطن: فادي كمال عباس أبو وردة (يعمل تاجر) – سكان بلدة جباليا بمحافظة شمال غزة.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 13. 12. 2018 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود وغاز الطهي والسولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: يوم 13. 12. 2018 مفتوح (لدخول ومغادرة المواطنين).

Back to top