التقارير اليومية نيسان 15 2017

مجموع: 58
الضفة الغربية

جميع المحافظات

إغلاق

• منذ الساعة 24:00 يوم 09. 04. 2017 وقوات الإحتلال تفرض الإغلاق التام على محافظات الضفة بمناسبة "عيد الفصح" لدى اليهود، وتمنع المواطنين والعمال بما فيهم حملة التصاريح من الدخول إلى مدينة القدس وإسرائيل، بإستثناء البعثات الدبلوماسية والدولية والحالات الإنسانية والطبية الطارئة بعد التنسيق المسبق لها، وذلك حتى الساعة 24:00 من يوم 17. 04. 2017.

القدس

إقتحام

1. الساعة 01:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بير نبالا، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:30.
2. الساعة 01:10 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الجديرة، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 13:00 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: جميل عبد الرازق التميمي 57 سنة (يعاني من اضطرابات نفسية) - سكان حي راس العامود بالمدينة، بعد قيامه بطعن سائحة بريطانية والذي أدى إلى مقتلها وجرح 2 مستوطنين على متن القطار الخفيف.
2. يوم 14. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: حجازي أبو صبيح - سكان البلدة القديمة بمدينة القدس.
3. يوم 14. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: ماهر عثمان ناجي محمد عثمان - سكان مخيم قلنديا.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل قرية النبي صالح، واعتقلت مواطناً.

إقتحام

1. الساعة 15:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتونيا، واعتقلت طفلاً.
2. الساعة 01:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة البيرة، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 05:35.

إعتقال

1. الساعة 12:30 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: ماهر ناجي محمد عثمان - سكان قرية خربثا المصباح.
2. المعتقل على حاجز مفاجئ على مدخل قرية النبي صالح هو: أمجد خالد صالح البرغوثي - سكان بلدة بيت ريما.
3. المعتقل في بلدة بيتونيا هو: جمال محمد المربوع 16 سنة.

مظاهرات

1. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر اعترضت قوات الإحتلال المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى موقع الجدار، كما احتجزت المواطن: محمد عبد القادر عميرة، وأطلقت سراحه لاحقاً.
2. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.

إحتجاز

الساعة 13:15 احتجزت قوات الإحتلال، المواطن: محمد عبد القادر عميرة، أثناء مشاركته في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل في قرية بلعين، وأطلقت سراحه لاحقاً.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 10:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدتي الزبابدة وقباطية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:00.

طوباس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل بلدة طمون، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين (بينهم طفل).

إقتحام

الساعة 15:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عاطوف، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء إقامتها حاجزاً مفاجئاً على مدخل بلدة طمون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنال الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين (بينهم طفل).

جرح

الجرحى ألـ 4 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ على مدخل بلدة طمون هم: أيهم رائد صبح 16 سنة، حمد زياد صبح، فراس حسن دراغمة، وأحمد جمال أحمد دراغمة.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية شوفة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 11:35.
2. الساعة 14:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية بزاريا الواقع شرق بلدة عنبتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:55.
3. الساعة 15:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة عتيل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل قرية الفندق، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح 3 أطفال.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بمسيرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح 3 أطفال.

إعتداء مستوطنين

الساعة 20:50 قام أحد المستوطنين قرب قرية جينصافوط، برشق الحجارة باتجاه سيارة خاصة تقودها المواطنة: مفيدة عماد الخطيب - سكان بلدة بيت ريما بمحافظة رام الله، مما أدى إلى إصابتها - بجروح في العين، وأُدخلت على الأثر إلى مشفى النجاح بمدينة نابلس للعلاج.

جرح

1. الأطفال ألـ 3 الجرحى خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء مشاركتهم في مظاهرة ضد إغلاق مدخل قرية كفر قدوم (لم تعرف أسماؤهم).
2. المواطنة التي أُصيبت - بجروح في العين جراء رشق الحجارة من قبل مستوطن قرب قرية جينصافوط هيَ: مفيدة عماد الخطيب - سكان بلدة بيت ريما بمحافظة رام الله.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 18:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز حوارة، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 20:00.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 12:10 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 14:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 18:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لبلدة كفل حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 22:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قراوة بني حسان، وقامت بالدورية حتى الساعة 23:15.
2. الساعة 05:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة سلفيت، وقامت بالدورية حتى الساعة 07:00.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 18:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 18:55.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:45.
2. الساعة 15:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل قرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم (لم يعرف اسمه).

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل بلدة يطا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 15:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بني نعيم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 15:55 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بني نعيم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة وخانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 10:00 يوم 14. 04. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 07:30 يوم 14. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة جحر الديك الواقعة جنوب شرق مدينة غزة.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 08:00 يوم 14. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح إستثنائياً (لإدخال كميات محدودة من المحروقات - غاز الطهي والسولار والبنزين).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top