التقارير اليومية نيسان 23 2017

مجموع: 83
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية

الساعة 22:10 أغلقت قوات الإحتلال حاجز الزعيَم، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

إقتحام

1. فجر يوم 22. 04. 2017 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، ودهمت وفتشت 2 من المنازل.
2. الساعة 14:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عناتا، ودهمت محلات لبيع مواد البناء، واعتقلت مواطناً.
3. مساء يوم 22. 04. 2017 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العيسوية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح المواطنة: فاطمة محمود عبيد (بعيار معدني مغلف بالمطاط في العين) أثناء تواجدها بمنزلها، وأُدخلت على الأثر إلى أحد المشافي الاسرائيلية للعلاج.

إعتقال

المعتقل في بلدة عناتا هو: عبد البطاط.

إطلاق نار

1. الساعة 17:25 أطلقت قوات الإحتلال في حي سلوان بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، مما أدى إلى إصابة المواطنة: سعاد أبو رموز - بجروح بشظايا قنبلة صوت.
2. مساء يوم 22. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية العيسوية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة مواطنة - بجروح في العين أثناء تواجدها بمنزلها، وأُدخلت على الأثر إلى أحد المشافي الاسرائيلية للعلاج.

جرح

1. المواطنة الجريحة جراء إطلاق قوات الإحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال هيّ: سعاد أبو رموز - بجروح بشظايا قنبلة صوت.
2. المواطنة التي أُصيب بجروح في عينها، جراء إطلاق قوات الإحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط أثناء اقتحامها قرية العيسوية هيّ: فاطمة محمود عبيد.

مصادرة أراضي

يوم 20. 04. 2017 أعلنت سلطات الإحتلال في مدينة القدس، عن مصادرة قطعة أرض تبلغ مساحتها 1.3 دونم في حي راس العامود، وتقع (في حوض 29991 ورقم القطعة رقم 11) بمحاذاة الشارع العام مقابل المسجد الأقصى وملاصقة لمسجد راس العامود والمقبرة اليهودية في جبل الطور.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدة بيت لقيا وقرية خربثا المصباح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 23:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عابود، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سردا، ودهمت وفتشت منزلاً، وانسحبت بالساعة 02:30.

إغلاق طرق

الساعة 20:25 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل قرية النبي صالح (على الطريق المؤدي إلى بلدتي بيت ريما ودير غسانة وقرى قراوة بني زيد وكفر عين والنبي صالح)، أمام حركة المرور، بحجة قيام مجهولين بإلقاء زجاجة حارقة باتجاه برج المراقبة المقام قرب المدخل، وأعادت فتحها في وقت لاحق.

جنين

إقتحام

1. مساء يوم 22. 04. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الشهداء، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 23:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة جنين، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

مساء يوم 22. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية الشهداء، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

طوباس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 01:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة طمون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 02:20.

طولكرم

حواجز عسكرية

الساعة 19:55 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "عيناف"، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 21:40.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 21:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة بيت ليد، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 02:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم ومخيم نور شمس بالمدينة، واعتقلت 3 مواطنين في المخيم، وانسحبت بالساعة 04:20.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم هم: إبراهيم ياسر سليمان فحماوي، محمود فواز قاسم أبو سريس، وناصر أحمد سليمان الخطيب.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل مستعمرة "كدوميم"، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 20:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عزون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

الساعة 17:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

إطلاق نار

الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بمسيرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

نابلس

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 13:15 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين على أطراف قرية عوريف، ورشقت الحجارة باتجاه المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى جرح المواطن: شريف عبد الحافظ عامر (جراء إصابته بحجر في الراس)، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين وهما: عادل عبد الحافظ عامر، وجهاد أسعد الصفدي، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، وانسحبت بالساعة 15:45.
2. الساعة 17:25 اقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة، ورشقت الحجارة باتجاه المواطنين، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (بينهم مواطنة) وهم: المواطنة بديعة عودة - (بحجر في الرأس)، ربيع عبد القادر ضبايات - (بحجر في الرأس)، وأحمد يوسف عودة - (بحرج في الرأس).
3. الساعة 18:45 دهس مستوطن أثناء قيادته سيارته في منطقة المسعودية الواقعة قرب قرية برقة، المواطن: عاصم عبد الخالق نديم غانم، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إطلاق نار

الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء تدخلها عقب دخول مجموعة من المستوطنين إلى أطراف قرية عوريف، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين وهما: عادل عبد الحافظ عامر، وجهاد أسعد الصفدي، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

1. الجريح جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين أثناء دخولها إلى أطراف قرية عوريف هو: شريف عبد الحافظ عامر (جراء إصابته بحجر في الراس)
2. الجريحان جراء إطلاق النار من قبل قوات الإحتلال أثناء تدخلها عقب اقتحام مجموعة من المستوطنين قرية عوريف هما: عادل عبد الحافظ عامر، وجهاد أسعد الصفدي.
3. الجرحى ألـ 3 جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين أثناء اقتحامها بلدة حوارة هم: المواطنة بديعة محمد حمدان - (بحجر في الرأس)، ربيع عبد القادر ضبايات - (بحجر في الرأس)، وأحمد يوسف عودة - (بحرج في الرأس).

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 18:45 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة دير بلوط، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة كفر الديك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 20:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية مردا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 21:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة كفل حارس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 10:10.
2. الساعة 11:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية العوجا (على طريق المعرجات الواصل بين محافظتي أريحا ورام الله)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بيت لحم

حواجز عسكرية

الساعة 09:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز (الكنتينر)، أمام حركة المرور حتى الساعة 10:45.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية مراح رباح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:00.
2. الساعة 11:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:00.
3. الساعة 12:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة الواقعة قرب مدخل قرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:30.
4. الساعة 21:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية نحالين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:55.

إقتحام

1. الساعة 21:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حوسان، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 24:00.
2. الساعة 02:05 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فجار، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم طفل)، كما سلمت 3 مواطنين آخرين إخطارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية وهم: أسعد أحمد ثوابتة، علي مصطفى طقاطقة، وعلاء خالد سمور.
3. الساعة 04:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة بالمدينة، واعتقلت 3 مواطنين.، كما سلمت المواطن: مالك الزغاري - سكان المخيم، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.
4. فجر اليوم 23. 04. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. يوم 22. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة النشاش الواقعة جنوب مدينة بيت لحم، 2 من الأطفال - سكان مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم وهما: أحمد محمد حسن الزغاري 16 سنة، ويزن علي محمد أبو رزق 16 سنة.
2. يوم 22. 04. 2017 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز (الكنتينر)، الطالب الجامعي - محمد عطية عودة صبح - سكان مدينة بيت لحم.
3. المعتقل في قرية حوسان هو: إسماعيل جميل حمامرة.
4. المعتقلون ألـ 3 في بلدة بيت فجار هم: محمود عبد الله طقاطقة 17 سنة، علاء مروان طقاطقة، ومحمد جعفر طقاطقة.
5. المعتقلون ألـ 3 في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة بالمدينة هم: سامر سمير الشنتير - سكان مدينة بيت لحم، إياد بسام الفراحين - سكان مخيم الدهيشة، وإسماعيل نجيب فراج - سكان مخيم الدهيشة.
6. المعتقل في بلدة الخضر هو: صالح رزق موسى.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:40.
2. الساعة 20:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب قرية سوسا الواقعة جنوب شرق بلدة يطا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:40.
3. الساعة 21:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل منطقة فرش الهوى شمالي مدينة الخليل (المتفرع من خط 35 الإلتفافي)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 21:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة طلعة أبو حديد في البلدة القديمة بمدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:20.

إقتحام

1. الساعة 21:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الطبقة، وقامت بالدورية حتى الساعة 21:50.
2. الساعة 21:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية.

إعتداء مستوطنين

يوم 22. 04. 2017 أطلق أحد المستوطنين النار قرب قرية كرمة الواقعة غرب بلدة يطا، مما أدى إلى إصابة الطفل: يوسف وائل العواودة 6 سنوات - بجروح في البطن، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

جرح

الطفل الجريح جراء غطلاق النار من قبل مستوطن قرب قرية كرمة هو: يوسف وائل العواودة 6 سنوات - بجروح في البطن.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظة خانيونس.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 18:45 يوم 22. 04. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة الفخاري.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top