ملخص إعلامي
كانون الأول 18، 2015

"المحكمة لا تقتنع بان بناء الجدار على طول المسار الذي تم اختياره هو الوسيلة الوحيدة لحماية مصالح اسرائيل من المخاطر التي ذكرتها كمبرر لهذا البناء"
- محكمة العدل الدولية.

"ان خصائص معادلة الحل احادي الجانب هي: زيادة عدد اليهود الى الحد الاقصى وتقليص عدد الفلسطينيين الى الحد الادنى, وعدم الانسحاب الى حدود 1967 وعدم تقسيم القدس"
ايهود اولمرت.

"انت ببساطة لا تحمل الناس في شاحنات وتذهب بهم بعيدا... انا أفضل إتباع سياسة إيجابية بخلق ظروف تقنع الناس بالمغادرة"
ارييل شارون.

"من الواضح ان الجمهور الاسرائيلي يتقبل وضعاً تترافق النشاطات العسكرية فيالمدن الفلسطينية فيه مع عمليات القتل العشوائي" 
- كاتب افتتاحية هآرتس.

"من الواضح ان حكومة اسرائيل الحالية ببساطة لا تقول الحقيقة"
ارثر هيرتزبرغ.

"انه مكر مطلق ان يتسائل الاسرائيليون بصوت عال عن سبب عدم اتخاذ الفلسطينييناستراتيجية لا تتصف بالعنف. احد الاسباب الواضحة هو انه عندما يفعلون ذلك فاناسرائيل تقمعة بوحشية"
-
نورمان فنكلشتاين.

"يبدو ان الحكومة الاسرائيلية تزرع هذا الخوف من تهديد الوجود"
عميرة هاس.

"يمكن ان تقام المستوطنات، ولكن لا توجد حاجة للحديث عنها والخروج للرقص في كلمرة يصدر فيها تصريح بناء. دعوهم يبنون بدون ان يتكلموا"
- ارييل شارون.

"بالتاكيد توجد لدى شارون خطة: لحماية أرض اسرائيل وتجنب اعادة أي اراضوالتأكد من ان المستوطنات ستبقى حيث هي. وكل شي آخر هو مجرد تكتيمات"
الوف بن.

"مشينا في الخارج برفقة بن غوريون، وكرر الون سؤاله,، ما الذي يجب عملهبالسكان الفلسطينيين ؟ واشار بن غوريون بيده في حركة تقول "نطردهم خارجا"
يتسحاقرابين.

"لو كنت زعيما عربيا لما صنعت سلاما مع اسرائيل. هذا امر طبيعي لاننا اخذنابلادهم"
ديفيد بن غوريون، التناقض اليهودي.

"كيف يمكننا اعادة الاراضي المحتلة ؟ لا يوجد احد نعيد تلك الاراضي له"
غولدا مئير.

"شكراً لفك الارتباط اذ نستطيع التاكد من ان المراكز السكانية الاسرائيليةالكبرى في الضفة الغربية ستبقى جزءاً لا يتجزأ من دولة اسرائيل وسيكون لها تواصلاقليمي مع اسرائيل في أي اتفاقية للوضع النهائي".  - "قررنا ما هي اولوياتنا - سننسحب من غزة - المنطقة التي لا توجد فيها فرصةلانشاء غالبية يهودية، والتي من الواضح انها لن تكون ، في أي اتفاق نهائي، جزءاً مندولة اسرائيل. وفي نفس الوقت فاننا نوجه معظم جهودنا الى المناطق الاكثر اهميةلضمان وجودنا – الجليل، النقب، القدس الكبرى، الكتل الاستيطانية والمناطق الامنية" 
ارييل شارون.

"الامم المتحدة لا تخضع لالتزام قانوني للابقاء على الصهيونية في اسرائيل اكثرمن خضوعها بالالتزام بالابقاء على الفصل العنضري في جنوب افريقيا"
وليام ثوماسماليسون.

"الاستيطان الصهيوني يقطن في المساحة بين نموذجين منقرضين -- وهما اللذينقدمتهما جنوب افريقيا والممارسة الفرنسية في الجزائر. انه ليس مزيجاً من الاثنين،ولكنه اقرب إلى عملية تقطير لأسوأ ما في كل منها"
عزمي بشارة.

"توصلت المحكمة إلى استنتاج أن بناء الجدار من قبل إسرائيل في الاراضيالفلسطينية المحتلة يتناقض من القانون الدولي..."
محكمة العدل الدولية.

“إن استيطان ارض اسرائيل هو جوهر الصهيونية وبدون الاستيطان لن نحققالصهيونية. انه امر بهذه البساطة"
- يتسحاق شامير.

"تكمن اهمية خطة الانفصال في تجميد عملية السلام. فمن الناحية الواقعية فإنالصفقة التي تدعي الدولة الفلسطينية وما يتبعها ازيلت نهائيا من جدول اعمالنا ... وكل ذلك بمباركة رئاسية وبمصادقة كلا من مجلسي الكونغرس"
دوف فايسغلاس.

"سيكون من الافضل اغراق هؤلاء السجناء في البحر الميت اذا كان ذلك ممكنا، لانهالنقطة الاكثر انخفاضا في العالم"
-
 فيغدور ليبرمان.

"لا يمكن لاي تسوية ان تكون عادلة وكاملة اذا لم يتم الاعتراف فيها بحقاللاجئين العرب في العودة إلى الوطن الذي ابعدوا منه..."
-
 الوسيط الدولي: فيفلسطين الكونت فولك برنادوت.

"يربي ارييل شارون الماعز والخراف. ويحيطهم بسياج ويغلق عليهم البوابة وهويقرر متى يدخلون ومتى يخرجون. وهذا هو ما يفعله بنا الان"
فلسطيني من صورباهر.

Back to top