د. عريقات: من السابق لاوانه التكهن بخطواتنا القادمة

البيانات الصحفية
حزيران 25، 2013

قال الدكتور صائب عريقات رئيس طاقم المفاوضات ان كل ما يثار في وسائل الاعلام الإسرائيلية مجرد بالونات اختبار وتكهنات تهدف إلى خلط الأوراق وإثارة البلبلة .

وشدد عريقات أن الرئيس محمود عباس يتمسك بمبدأ الدولتين على حدود 1967، كما اسس لذلك القانون الدولي، وأن ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية حول التنازل الفلسطيني عن حدود 1967 عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع قناصل وممثلي امريكا، فرنسا، الهند، البرازيل، جنوب إفريقيا، كل على حدة.

وأشار عريقات الى أن القيادة الفلسطينية لا زالت تبذل كل جهد ممكن لإنجاح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في استئناف المفاوضات على أساس مبدأ الدولتين على حدود 1967، وتنفيذ الحكومة الإسرائيلية لالتزاماتها بوقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين وأنه من السابق لاوانه التكهن بخطوات الرئيس عباس المستقبلية في الوقت الذي يستعد فيه للقاء وزير الخارجية الأمريكي خلال الأيام القادمة.

وأعاد الدكتور عريقات على الأذهان أفعال وأقوال الحكومة الإسرائيلية والتي تشمل استمرار الاستيطان وتعزيزه وهدم البيوت وتهجير السكان والإعلان عن موت خيار الدولتين وزيارة نتنياهو لمستوطنات الضفة الغربية والتي كان آخرها لمستوطنة برقان، تدخل جميعها ضمن نهج تعطيل جهود الوزير كيري، وتدمير خيار الدولتين.

Back to top